اماكن سياحية في سبانجا

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في سبانجا ن وهي من المدن التركية التي تتمتع بالاماكن الساحرة والإطلالة المميزة على مساحات خضراء شاسعة تجلب الهدوء والراحة النفسية إليك.

وتعد مدينة سبانجا من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من كافة دول العالم داخل تركيا، خاصة وأنها من أقرب المدن لمدينة اسطنبول المبهرة، وتتميز بأجواء مناخية ممتعة على مدار العام سواءًا في فصل الشتاء أو الصيف.

وتحتوي مدينة سبانجا على العديد من المعالم الأثرية والسياحية بخلاف الاماكن الترفيهية الممتعة وبعض الأماكن الطبيعية التي ينجذب إليها السياح من كل مكان، ويتهافت عليها السكان المحليين في العطلات الرسمية والأسبوعية لقضاء أوقات ممتعة بعيدًا عن صخب المدينة.

كما أن تركيا من أكثر الدول في العالم جذبًا للسياحة، حيث ياتي إليها كل عام قرابة الـ 30 مليون سائح مع الزيادة المستمرة كل عام.

اماكن سياحية في سبانجا

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في سبانجا ، تستحق هذه الأماكن الزيارة والمشاهدة عن قرب للاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة هناك.

بحيرة سبانجا

تعد هذه البحيرة من البحيرات الطبيعية المميزة للغاية والتي تقع بين خليجي “أزميت” و”أدابازا” وتمتد حتى 45 كيلو متر تقريبًا، ولها عنق يصل إلى 52 متر، وتعتبر من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في المدينة.

وتحاط بحيرة سبانجا بمساحات خضراء شاسعة بالإضافة إلى عدد من الغابات التي تمتنحها إطلالة ساحرة ومميزة للغاية، بالإضافة إلى مياهها الصافية التي تتخذ اللون الفيروزي المبهر لونًا لها.

ويمكنك التنزه في بحيرة سبانجا واستقلال قارب صغير والسير به بطول البحيرة للاستمتاع بجمال المناظر المحاطة بها من كل اتجاه، والتقاط صور تذكارية للذكرى.

وتضم المنطقة المحاطة بـ بحيرة سبانجا العديد من المطاعم والكافيهات ذات اللإطلالة المبهرة على البحيرة والغابات، يمكنك استغلال الفرصة والجلوس بداخل أحد المطاعم لتناول وجبة الغداء للجمع بين منظر النهار ومشهد الغروب ورؤية البحيرة في الليل بعد تزيينها ببعض الإضاءات المميزة.

قرية ماسوكي

تعتبر من أشهر القرى الموجودة في مدينة سبانجا، وتتمتع القرية بأجواء ساحرة وفريدة، حيث تطل على بحيرة طويلة وعدد ضخم من الأشجار الخضراء الممتدة بطول البحيرة في الجهة المقابلة للقرية، في مشهد يثير القلوب.

ويمكنك زيارة هذه القرية واستقلال أحد القوارب الصغيرة للتنزه بداخلها ومشادة المناظر الخلابة في القرية، كما توجد بعض المطاعم والكافيهات والمقاهي التقليدية ويمكن استغلال فرصة وجودك هناك لتناول وجبة سمك السلمون المرقط الذي تشتهر به هذه المدينة.

قرية ناتوركوي

تعتبر من القرى الأكثر جذبًا للسياح أيضًا داخل مدينة سبانجان نظرًا لاحتوائها على مناظر طبيعية ساحرة وخلابة، وتضم بحيراتها عدد من البحيرات الصغيرة التي تخطف الأنظار إليها وتساعد في تهدئة الأعصاب والاسترخاء.

كما تعد من المدن التي تحتوي على أماكن ترفيهية جاذبة للسياح للاستمتاع بالمناظر المحيطة بالمدينة عبى امتدادها، ويمكن السير على الأقدام لمشاهدة المساحات الخلابة في المدينة أو الاسترخاء أمامها أو الجلوس في أحد المطاعم وتنام الطعام التركي الشهير بهذه المدينة.

جبل كارتبه

يعتبر هذا الجبل من أهم المناطق السياحية الساحرة التي تجذب السياح بشكل كبير، كما أن الجبل يعتبر من أهم أسباب ارتفاع شعبية مدينة سبانجا بين السياح السنوات الأخيرة، حيث يعتبر من أهم مميزات ومعالم المدينة على مر السنين.

ويمكن زيارة الجبل خلال فصل الصيف للاستمتاع بالمساحات الخضراء الممتدة عليه بطوله، وخلال الشتاء ينجذب السياح إليه لمشاهدة الثلوج المتساقطة عليه حتى يكتسي بالجليد بالكامل ما يساهم في إتاحة الفرصة أمام محبي التزلج على الجليد لعيش تجربة ممتعة ومغامرة فريدة.

كما يمكن الوصول إلى الجبل بالتلفريك الذي يمتد من أسفل الجبل إلى القمة، وهذه التجربة الممتعة تساعدك في عيش أوقات مبهجة للغاية وتجربة جديدة لن تنساها طوال حياتك.

أضف تعليق