اماكن سياحية في انقرة

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في انقرة ، للتعرف على معالمها وتجهيز برنامجك الخاص من أجل الاستمتاع بقضاء عطلة سياحية لن تتكرر في مدينة أنقره عاصمة تركيا الحالية.

وتشتهر مدينة أنقرة بالقلاع العتيقة التي تعود إلى الحضارات التي تعاقبت على أرض تركيا، فهي مدينة الحضارات والتراث والثقافة في الآن ذاته، وتعد ثاني أكبر مدينة تركية من حيث الكثافة السكانية والمساحة بعد مدينة اسطنبول.

كما أن مدينة أنقرة من المدن التركية الأكثر جذبًا للسياحة لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والأثرية، خاصة أن تلك المعالم السياحية قريبة للغاية من مطار أنقرة فبمجرد وصلك إلى المطار يكفي أن تذهب إلى وسط المدينة لتجد نفسك وسط أغلب تلك المعالم السياحية.

اماكن سياحية في انقرة

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في انقرة ، يمكنك استغلال رحلتك إلى تركيا والاستمتاع بالوقت وقضاء أوقات ممتعة وعيش مغامرة فريدة من نوعها في العاصمة.

برج أتاكولي

يعتبر من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة أنقرة، كما أنه من المعالم الحديثة الأكثر جذبًا للسياح، وهو عبارة عن برج يبلغ طوله 125 متر تم إنشائه ليكون خاص بالاتصالات والمراقبة.

كما يحتوي البرج على أماكن ترفيهية عديدة جعلته من أهم المعالم السياحية على الإطلاق في أنقرة، حيث يقع البرج في حي “تشانكايا” ويحتوي على مطعم دوار ومطعم تقليدي عادي، يمكن الجلوس فيه ومشاهدة لحظة الغروب والاستمتاع بإطلالة ساحرة من الأعلى.

كما يمكن تناول مشروبك المفضل في الكافية الموجود في الأدوار العلوية للبرج، كما يوجد بداخل البرج واحد من أهم وأقدم الأسواق في أنقرة فهو من مراكز التسويق ذات الشهرة العالية ويعتبر من أشهر المعالم التجارية في المدينة.

متحف حضارة الأناضول

يعتبر هذا المتحف من أشهر المعالم السياحية على الإطلاق، ويقع هذا المتحف في وسط المدينة وتحديدًا جنوب قصر أنقرة المعروف بإسم “أت بازاري”، كما حصل المتحف في التسعينات على جائزة أفضل متحف في أوروبا.

ويحتوي متحف حضارة الأناضول على العديد من الأثار الحجرية القديمة التي تعود إلى العصور البرونزية وبعض الحضارات الأخرى مثل: البيزنطية والرومانية واليونانية والعثمانية، ويتم عرض تلك الأثار وفقًا للترتيب الزمني.

ويعتبر متحف حضارة الأناضول من أهم متاحف تركيا وأكثرها جذبًا للسياح في أنقرة تحديدًا وتركيا عمومًا، وتبدأ أسعار تذاكر دخول المتحف من 15 ليرة تركية للكبار والصغار.

متحف التن كوي

يعد من أجمل المتاحف الموجودة في الهواء الطلق في مدينة أنقرة، ويجمع بين سحر الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق الخاص بالأناضول، ويعتبر واحد من أكبر المتاحف في تركيا ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة في أنقرة.

ويقع متحف التن كوي على مسافة 14 كم عن العاصمة أنقرة، ويوضح المتحف الكثير من الحياة الريفية لمنطقة الأناضول وبعض المعدات والمتعلقات الخاصة بالأناضول التي تم العثور عليها في مختلف القرى التركية من فترة الثلاثينات والخمسينات من القرن الماضي.

ويعتبر من أكبر المتاحف على الإطلاق حيث يقع على مساحة 500 فدان ويضم قرية كاملة بالفعل تضم المنازل القديمة والجوامع وطواحين المياه والهواء وعدد من حقول القمح والخضراوات والحيوانات وتحديدًا : الأبقار والثيران والخيول والغزلان.

متحف سجن أولو جنلار

يعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف الخاصة في مدينة أنقرة، وهو أول متحف من نوعه حيث تم بنائه عام 1923، لكنه تعرض للغلق لمرات عديدة وافتتح مرة أخرى في عام 2011.

وقد شهد سجن أولو جنلار على مدار السنوات الماضية العديد من مساجين الفكر والسياسيين ونماذج مأسوية ومحزنة ومساجين أبرياء تعرضوا للاضطهاد، وبالرغم من كافة النماذج المأساوية إلا أن السلطات قررت الأبقاء عليه ليخلد ذكراهم ونقل حجم الاضطهاد الذي تعرضوا إليه بداخل السجن.

أضف تعليق