اماكن سياحية في القاهرة
‫الرئيسية‬ أماكن سياحية اماكن سياحية في القاهرة للشباب

اماكن سياحية في القاهرة للشباب

نوفر لكم مجموعة اماكن سياحية في القاهرة للشباب يمكن استغلال معظمها للاستمتاع بوقت فراغك رفقة الأصدقاء أو أسرتك بدون تكاليف باهظة، خاصة وأن القاهرة من المدن التي تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية وبعض الجوامع والمساجد البارزة بخلاف الحدائق الهامة.

اماكن سياحية في القاهرة للشباب

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في القاهرة للشباب يمكن قضاء الأوقات الممتعة فيها بشكل طبيعي دون الحاجة لصرف أموال طائلة للاستمتاع، ومنها :

قصر الأمير طاز

يعتبر قصر الأمير طاز من أهم المعالم السياحية الموجودة في القاهرة، ويتميز برونق المعمار الإسلامي المميز للغاية، ويقام بداخله العديد من الحفلات والعروض الموسيقية والتي يكون أغلبها ديني وتحديدًا خلال شهر رمضان الكريم.

  • أسعار تذاكر دخول قصر الأمير طاز : 5 جنيه للمصريين و10 جنيه للأجانب.

حديقة الأزهر

تقع حديقة الأزهر على مقربة من مسجد السلطان حسن وقلعة صلاح الدين الأيوبي وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق في مصر حيث توفر لك فرصة الاستمتاع بأكثر من 80 فدان من الخضرة والأشجار المورقة الجميلة، بجانب وجود نافورة كبيرة تستقبل الزوار أمام المدخل مباشرة وبعض القنوات المائية الصغيرة والشلالات الصناعية.

وبداخل الحديقة يوجد عدد من المطاعم والمقاهي للجلوس بداخلها، بجانب توفير قاعة للأفراح تقام بداخلها العديد من المناسبات والأعراض في حفلات صباحية ومسائية.

  • أسعار تذكرة دخول حديقة الأزهر : 20 جنيه.

جامع الأزهر

يتميز جامع الأزهر الشريف بأنه واحد من أهم المعالم الدينية في مصر والعالم الإسلامي عمومًا، ويتهافت عليه الزائرين من كل مكان حول العالم مجرد دخول مصر، نظرًا لأن منبر الدراسات الإسلامية والعلوم الشرعية ومنارة للعلم والعبادة منذ قديم الآزل.

ويعود تأسيس جامع الأزهر إلى القرن الـ 14 وحتى القرن الـ 16 ميلاديًا، ويتميز بساحته الواسعة للغاية على مر التاريخ، وهو المسجد الأقدم في التاريخ على الإطلاق.

مسجد الحسين

يعتبر مسجد الحسين من المساجد التي لها مكانة خاصة في نفوس المصريين والعرب وكذلك السياح، ويعتبر من أشهر المساجد الإسلامية في مصر على الإطلاق، وله مكانة وقدسية أو روحانية خاصة في نفوس المصري لوجود اعتقاد سائد بأن رأس الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب “حفيد النبي محمد” مدفون أسفله.

ويجمع الطراز المعماري لمسجد الحسين بين العمارة القوطية الظاهرة بشكل جلّي في التصميم العام للمسجد، وكذلك العمارة العثمانية والتي تظهر في المآذن الأسطوانية، كما أن أعمدة المسجد من الداخل جاءت مُشيدة من الرخام الأبيض وله ثلاثة أبواب يؤدي واحد منهم إلى شارع خان الخليلي الشهير.

برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة من أهم معالم مصر السياحية ويقصده العديد من السياح حول العالم نظرًا لتصميمه المبهر الذي يتخذ شكل زهرة اللوتس المصرية الشهيرة، بالإضافة إلى ارتفاعه الكبير الذي يصل إلى 187 متر.

ويوفر برج القاهرة إطلالة بانورامية رائعة تطل على مدينة القاهرة بالكامل وكذلك نهر النيل، ويحتوي على المطعم الدائري الموجود في الدور الـ 14 يمكن قضاء الوقت فيه وتناول الطعام أو المشروبات أمام إطلالة متميزة أمام نهر النيل.

كما يتواجد أعلى قمة البرج المرصد التلسكوبي الذي يوفر للجميع رؤية القاهرة ومنطقة الزمالك أو الجزيرة من أعلى مكان في مصر، وفي الليل يتم إطلاق إضاءات مبهجة ومتدرجة على مبنى برج القاهرة حتى تبهر العين.

  • أسعار تذكرة دخول برج القاهرة للمصريين : 30 جنيه.
  • أسعار تذكرة دخول برج القاهرة للأجانب والعرب : 150 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *