اماكن سياحية في الجيزة

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في الجيزة ، يمكن استغلال العطلة الأسبوعية والأوقات الفارغة من أجل قضاء بعض الوقت في أماكن جديدة لم يتسنى لك زيارتها من قبل تقع بالقرب من مسكنك.

وتشتهر محافظة الجيزة بالتعدد في معالمها السياحية، ويقصدها كافة السياحة في بداية جولتهم السياحية في مصر لزيادة أهرامات الجيزة الشهيرة أحد أهم عجائب الدنيا السبعة، وكذلك تمثال أبو الهول.

وتضم محافظة الجيزة أيضًا ساقية الصاوي وهي من الأماكن الترفيهية الثقافية في الآن ذاته، حيث توفر العديد من الحفلات الموسيقية والصوفية والدينية والمسرحيات المقدمة للكبار والأطفال والعديد من الأمسيات الفنية والثقافية.

كما تتواجد حديقة الأسماك والأتوبيس النهري الذي يأخذك في جولات نيلية مميزة من قلب النيل، بجانب وجود الواحات البحرية وهي التي تقوم بشفاء الأفراد من الأمراض الصعبة، بجانب مدن الملاهي والألعاب مثل: دريم بارك ومولات التسوق الشهيرة.

اماكن سياحية في الجيزة

الأهرامات الثلاثة وأبو الهول

تعتبر الأهرامات من بين عجائب الدنيا السبعة التي تجذب أنظار واهتمام السياح حول العالم لمشاهدتها، حيث يضعها الاجانب عادة على رأس أولويات المناطق التي يرغبون في زيارتها.

الأهرامات يعود تاريخها إلى قرابة الـ 25 قرن قبل الميلاد، وتتكون الأهرامات من ثلاثة أهرامات رئيسية تعود لثلاث ملوك من الدولة الفرعونية القديمة، وهم : هرم خوفو وخرم خفرع وهرم منقرع، ويحيط بهم 3 أهرامات أخرى صغيرة.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في القاهرة والجيزة

كما يتواجد بالقرب من منطقة الأهرامات، تمثال أبو الهول وهو يعتبر رمز لـ الملك خوفو ويتواجد التمثال أمام هرم خوفو ويجمع هذا التمثال بين قوة الأسد وحكمة الإنسان في الأساطير القديمة. وفي أساطير أخرى يقال أن أبو الهول هو إله شمس الغروب وحارس المقابر الملكية.

وتقام في المساء عروض ليلية ساحرة بخاصية الصوت والضوء.

  • سعر تذكرة العرض العربي للصوت والضوء : 50 جنيه للمصريين والعرب – 75 جنيه لتذكرة الـ VIP.
  • سعر تذكرة الدخول لعروض اللغات : 200 جنيه للأجانب – 225 جنيه لتذكرة الـ VIP.

أهرامات دهشور

ويعتبر هذا الهرم هي أو محاولة من الملك سنفرو لبناء هرم كامل، ولكن بعدما وصل عند منتصف بناء الهرم اكتشف أنه ينبغي تغيير زاوية البناء لاكتمال الهرم لذلك الأمر تم تسميته بالهرم المائل.

  • أسعار تذاكر دخول الهرم المائل : 10 جنيه للمصريين و80 جنيه للأجانب.

القرية الفرعونية

تقع القرية الفرعونية في شارع البحر الأعظم وهي من أكبر المعالم السياحية الموجودة في الجيزة، وتحتوي على العديد من التحف والأثار الفرعوني وتحكي صورة مكتملة عن تاريخ مصر على مر العصور وخصوصًا العصر الفرعوني.

  • أسعار تذاكر دخول القرية الفرعونية : تبدأ أسعارها من 100 جنيه.

متحف مركب الشمس أو مركب خوفو

يعتبر هذا المتحف مكون من 3 أدوار رئيسية يكشف عن تكوين المركب الفرعوني بالكامل، وكان قد تم اكتشاف هذا المركب في البداية في عام 1954 فوق واحدة من الحفرات الصخرية المحيطة بهرم خوفو من جهة الجنوب.

  • أسعار تذاكر دخول متحف مركب الشمس : 10 جنيه للمصريين و100 جنيه للأجانب.

متحف الخزف الإسلامي

يقع هذا المتحف في مركز الجزيرة للفنون في الزمالك بالجيزة، ويأخذ طابقين من قصر أحد الأمراء المصريين فترة العشرينات من القرن الماضي، ويتميز القصر بالطراز المعماري الإسلامي المتميز.

يضم المتحف العديد من التحف والخزف ونافورة رخامية ملونة ذي قبة، بجانب بعض النوافذ الزجاجية الملونة التي تحاكي الطراز الإسلامي في العمارة.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في القاهرة في الليل

أضف تعليق