اماكن سياحية في اضنة

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في اضنة التركية، وهي من المدن التركية التي تقع في منطقة الأناضول، ولها سلطة إدارية خاصة للمقاطعة، كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية الساحرة، وبعض الأماكن الطبيعية والترفيهية.

وتعتبر تركيا من أكثر دول العالم استقبالًا للسياح بشكل سنوي، حيث تستقبل قرابة الـ 30 مليون سائح بشكل سنوي مع الزيادة المستمرة لهذا العدد، حيث تتمتع تركيا بطقسها الجميل طوال أيام السنة، ويهطل عليها الثلج خلال فصل الشتاء وهو ما يفضله الكثير من الأفراد.

وتحتوي مدينة أضنة على مساحات خضراء شاسعة وإطلالة مميزة والعديد من الاماكن الطبيعية الفريدة من نوعها، بخلاف الأماكن الأثرية والتاريخية وعدد كبير من المعالم السياحية والدينية التي تعود إلى العصور القديمة مثل: العصر الروماني واليوناني والبيزنطي وكذلك العثماني.

اماكن سياحية في اضنة

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في اضنة ساحرة، يجب عليك استغلال تواجدك في تركيا والتوجه إلى المدينة للاستمتاع بأوقات ممتعة ومميزة للغاية.

بويوك سات

هذا المكان هو عبارة عن برج الساعة القديم، ويبلغ ارتفاعه قرابة الـ 32 متر، ويعد من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة أضنة، وحيث يقع البرج في البلدة القديمة من على منيف كاديسي بمدينة أضنة.

كما أن برج الساعة يعود تاريخه إلى عام 1882، وتم بناءه على أن يكون من علامات الحداثة والتطور ليكون بمثابة المنارة، كما تم تصميمه على شكل مربع، بينما تم تصميم جدرانه الجانبية باستخدام الطوب، كما أنه صُمم على الطراز المعماري الأرمني.

تعرض البرج خلال الغزو الفرنسي للمدينة للتلف، إلا أن الحكومة التركية في عام 1935 قامت بإصلاحه وترميمه وإعادته على هيئته الموجودة حاليًا في مدينة أضنة.

قللعة البنت

تعتبر من أشهر القلاع الموجودة في مدينة أضنة، ولها إطلالة ساحرة وفريدة من نوعها، حيث تتواجد القلعة وسط شاطئ البحر على تله من الحجر الجيري ومحاطة بـ سلسلة من الجبال.

ويعود تاريخ القلعة إلى القرن الـ 12 حيث تم تصميمها في وسط كوزان على امتداد 900 متر بجوار سلسلة جبلية رهيبة، كما أن هذه المنطقة كان من الصعب البناء عليها والسيطرة عليها بالكامل.

وتحتوي القلة على قرابة 44 معقل وأبراج، كما يتم تقسيم هذه القلعة إلى مجموعتين وهم الشمالية والجنوبية، وتم تشييد برج ضخم على الجانب الأيسر من القلعة لحماية الشقق الملكية في العصور القديمة.

سد سيهان

يعد من الأماكن والمعالم السياحية المهمة للغاية في مدينة أضنة، وتتلخص وظيفته في توليد الطاقة الكهرومائية، وتم بنائه في فترة الخمسينات من القرن العشرين على نهر سيهان من الجانب لشمالي.

ويعتبر هذا السد من أبرز المشاريع الخاصة بالطاقة الكهرومائية والتي تم تمويله من جانب البنك الدولي في تركيا في ذلك الوقت، ولعب دور بارز في تحسين ونمو الاقتصاد التركي الذي كان يعتمد على الزراعة، كما ساعد السد في نمو الصناعة وتوفير الكهرباء للدولة.

وتحتوي المنطقة المجاورة أو المطلة على السد على عدد كبير من المطاعم والمقاهي الممتدة على طول البحيرة، ويمكنك الجلوس بداخلها ومشاهدة المنظر من الداخل مع تناول وجبة غداء أو عشاء مميزة.

تاس كوبرو

يعتبر هذا المكان من المعالم السياحية غاية الجمال والروعة، وهو عبارة عن جسر حجري يعود إلى العصر الروماني، حيث تم تصميمه على نهر سيهان في القرن الثاني الميلادي ليربط بعض المسارات التجارية التي كانت تقام قديمًا في منطقة الأناضول وصولًا إلى بلاد فارس والبحر التوسط.

يعد جسر تاس كوبرو من أقدم الجسور الحجرية على الإطاق في التاريخ، لكن في عام 2007 تم السماح للمشاه والدراجات بدل المركبات الآلية.

أضف تعليق