اماكن سياحية في اسطنبول الاوروبية

تتميز مدينة إسطنبول بالعديد من المعالم الأثرية والسياحية، خاصة لأنها المدينة التركية الوحيدة التي تمتد على مدى قارتي آسيا وأوروبا، فهناك أماكن سياحية في القسم الآسيوي في المدينة وكذلك هناك اماكن سياحية في اسطنبول الاوروبية غاية في الجمال والروعة.

حيث يقس مضيق البسفور المدينة إلى قسمين، أحدهم هو القسم الآسيوي المتواجد في قارة آسيا، والأخر القسم الأوروبي الذي يقع في قارة أوروبا، ويتميز القسمين باحتوائهما على العديد من المعالم السياحية البارزة.

وتعاقبت العديد من الحضارات المختلفة على مدينة إسطنبول في السابق قبل الفتح العثماني لها وإطلاق إسم إسلامبول عليها، فكانت تحت الحكم البيزنطي ومعروفة بإسم “القسطنطينية”، كما كانت تحت الحكم الروماني واللاتيني.

اماكن سياحية في اسطنبول الاوروبية

نوفر لكم خلال هذا التقرير مجموعة اماكن سياحية في اسطنبول الاوروبية يمكن التعرف على أهم معالمها وأثارها عن قرب عند الذهاب إلى مدينة إسطنبول، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب

حمام تشمبرليتاش

يعتبر من أشهر الحمامات التركية التقليدية القديمة، ويستخدم بالأكثر خلال الفترة الحالية بين الأتراك لتجهيز العرائس من الشباب والفتيات، حيث يعتبر حمام شعبي تقام بداخله جلسات علاجية وتجميلية ومن أشهر الأماكن التي تقام فيها جلسات المساج.

ويعود تاريخ حمام تشمبرليتاش إلى القرن الـ 19 حيث قام بتأسيسه المعماري العثماني الشهير معمار سنان، وجاء بطراز معماري رائع، خاصة وأن الحمام يأتي بتصميم بسيط للغاية لكن مع زخارف ونقوشات داخلية وعلى القبة الخارجية تظهر مع انعكاس أشعة الشمس للداخل لتساعدك للاستمتاع بحمام دافئ وممتع يساعدك على الاسترخاء والهدوء.

حديقة جولهانة

تعتبر من أفخم الحدائق التي تمتد على مساحات كبيرة للغاية مع انتشار أسطوري للنباتات والأزهار تُزيد من روعتها وجاذبيتها، وتعطي تلك الحديقة المكان من حولها جاذبية خاصة حيث تتمتع الحديقة نفسها بجمال أسطوري فائقق الروعة.

وتشتهر حديقة جولهانة بارك نظرًا لكبر حجمها ومساحتها وكذلك لأنها من أقدم الحدائق على الإطلاق، فـالحديقة كانت مخصصة للأمراء والسلاطين في السابق، خاصة لأنها تقع بالقرب من قصر توبكابي الذي كان مقرًا لسلاطين الدولة العثمانية في السابق.

وتضم حديقة جولهانة بارك العديد من التحف الأثرية والمتاحف الخاصة بتاريخ العلوم التقنية الإسلامية حيث يحتوي على العديد من العلوم المتنوعة كالفلك والكيمياء والعمارة والفيزياء.

متحف الشمع في إسطنبول

يعتبر متحف “مدام توسو” هو من أشهر متاحف الشمع في العالم على الإطلاق، ويتواجد في مدينة إسطنبول في القسم الأوروبي، ويحتوي على مجسم شمعي لأبرز الشخصيات التركية والعالمية الشهيرة مثل: مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية عام 1923.

كما يضم المتحف مجسم شمعي لمولانا جلال الدين الرومي والسلطان محمد الفاتح وهدايت تورك أوغلو وعدد من النجوم الأتراك مثل: كيفانيتش تلتيتوغ الشهير في الوطن العربي بـ”مهند”، ومجسم أخر للملاكم العالمي الراحل محمد علي كلاي.

جزر الأميرات

تعد من أشهر الجزر التركية على الإطلاق وتطل جميعها على بحر مرمرة في إسطنبول الأوروبية، وتعد من أشهر الواجهات الشعبية للرحلات اليومية في إسطنبول وأروع الأماكن السياحية التي نجحت في جذب أنظار وانتباه السياح لها.

تتكون جزر الأميرات من 9 جزر مطلة جميعًا على بحر مرمرة لكن يسمح للجمهور بالدخول إلى 4 جزر فقط، كما أنها محاطة بالعديد من الفنادق والساحل الرملي ما يميز المكان عن غيره من الأماكن التي يمكن لك النزول بها طوال رحلتك للاستمتاع بجمال وروعة المنظر.

كما تسمع بعض الجزر القيام بجولات بالحنطور حولها لمشاهدتها كاملة، وكذلك بعض الرحلات البحرية المتميزة فيمكن تخصيص يوم كامل لجزر الأميرات والتجول بالدراجة الهوائية على أطراف الجزيرة ثم تركب عبارة صغيرة للتوجه إلى منطقة بوستانجي كارتال ومالتيبه المتواجدين في القسم الآسيوي.

متحف الثلج

هل أنت من عشاق الشتاء؟ أو تحب مشاهدة الجليد والتزحلق عليه واللعب بالثلج رفقة أصدقائك وأسرتك، فـ متحف الثلج سيكون من أعظم الرحلات التي يمكنك القيام بها على الإطلاق، ويمكنك الاستمتاع بسحر الجليد لأول مرة في متحف تم تصميمه من الثلج ويعتبر من أفخم المتاحف في تركيا على الإطلاق.

وكان قد تم افتتاح المتحف حديثًا في مدينة إسطنبول بتكلفة كبيرة وصلت إلى 20 مليون دولار، حيث يمتد على مساحة تصل إلى 1400 متر، وتم تصميمه بمساعدة شركة “لوفوتين” النرويجية في سوق إسطنبول فوروم.

ويعتبر متحف الثلج من أشهر الأماكن المدهشة للغاية في إسطنبول، حيث تم تصميم المتحف بالكامل من جانب عدد كبير من المصممين والنحاتين الأكفاء القادمين من فندق الثلج داخل السويد.

وينتقم المتحف إلى أكثر من قسم، الأول يعرض نماذج ومجسمات عن الفايكنج وألواح وشروحات تقدم للجمهور لتعريفهم كيفية الكتابة على الجليد.

فيما يحتوي القسم الثاني على معلومات حول الطبيعة الاسكندنافية التي قد تصل الحرارة في متحف الثلج إلى 5- تحت الصفر، ويقوم الجمهور المتوجه إلى المتحف بارتداء المعاطف والملابس السميكة لتفادي هذه الحرارة.

يستقبل متحف الثلج الجمهور من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا، مع تقديم بعض العروض المائية بين مرافق المتحف في أيام معينة في الأسبوع.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

أضف تعليق

Don`t copy text!