اماكن ترفيهية في انطاليا

نقدم لكم مجموعة اماكن ترفيهية في انطاليا ينجذب إليها السياح من كل مكان، خاصة لأنها من أهم الأماكن الطبيعية التي توفر العديد من الأنشطة الترفيهية للسياح الذين يقصدونها.

وتعتبر مدينة أنطاليا من أهم المدن التركية على الإطلاق وأكثرها جذبًا للسياح، كما تُعرف هذه المدينة بـ”عروس الساحل التركي” وتعتبر من المدن التركية الساحلية الجبلية، حيث تطل على البحر المتوسط وتضم عدد كبير للغاية من المرتفعات الجبلية التي تُغري عشاق رياضة التسلق.

وتحتوي مدينة أنطاليا العديد من المعالم السياحية والأثرية وعدد من المتاحف والاماكن التاريخية، خاصة وأن مدينة أنطاليا كانت في السابق مقر للحضاراتين الرومانية واليونانية، وتضم أيضًا عدد كبير للغاية من الاماكن الطبيعية الساحرة التي لن تنساها طوال حياتك.

اماكن ترفيهية في انطاليا

جمعنا لكم مجموعة اماكن ترفيهية في انطاليا يمكنك الاختيار من بينها، بما يناسب ميزانية رحلتك إلى تركيا، ومنها :

شلالات دودين

تعتبر من أبرز الشلالات الموجودة في تركيا وتحديدًا في مدينة أنطاليا، وهي من المعالم الطبيعية الساحرة والفريدة من نوعها ما يساهم في جذب السياح إليها.

وتقع شلالات دودين على ارتفاع يصل إلى 15 متر، ويمكنك الاستمتاع بالإطلالة الرائعة الخاصة به وبجمال تكويناته الصخرية والجيرية الطبيعية، مع التمتع بمنظر الشلالات والينابيع الجارية وهي تتدفق في النهر، ويمكنك القيام بجولة بحرية بالقارب لمشاهدة المنظر عن قرب.

كما توفر لك هذه المنطقة زيارة الكهوف التي تكشف عن جمال المنطقة والاستمتاع بجولة مليئة بالمغامرات والمتعة.

أكواريوم أنطاليا

تعتبر مدينة أكواريوم الموجودة في مدينة أنطاليا، من أكثر الأماكن السياحية الترفيهية في المدينة متعة على الإطلاق، وتعتبر من أكبر الحدائق المائية التي تحتوي على أحواض الأسماك وأنواع ضخمة من الأسماك وأسماك القرش والأخطبوط والدولفين وغيرها من الأسماك الأخرى.

وتحتوي مدينة أكواريوم على نفق مائي يعتبر أطول نفق من نوعه في العالم حيث يمتد على طول 131 متر تقريبًا، ويضم عدد كبير من المخلوقات البحرية المتنوعة تصل عددها إلى أكثر من 5000 نوع.

وتوفر مدينة أكواريوم عروض وأفلام وثائقية متعددة الأبعاد حول حياة الأسماك، ويمكنك زيارة بيت الثلج بداخل المدينة لتتأمل التماثيل الثلجية والكرات المصنوعة من الثلج.

الميناء القديم في أنطاليا

يقع هذا الميناء في مكان هام للغاية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، فكان يلعب دور بارز واستراتيجي في حركة التجارة العالمية، حيث كان يستخدم في استقبال وإرسال الصادرات والواردات إلى المدينة.

وباتت هذه المنطقة من أهم المعالم السياحية في المدينة وواجهة يقصدها الكثير من الزوار للمدينة، وكذلك السكان المحليين، حيث تضم المنطقة سلسلة من أفخم المطاعم والكافيهات العصرية التي تتميز بجمال إطلالتها على ساحل البحر المتوسط.

ويمكن الجلوس في هذه المطاعم وتناول وجبة غداء أمام هذه الإطلالة المتميزة، أو القيام برحلة بحرية ممتعة ومثيرة بالقوارب الصغيرة للاستمتاع بمنظر البحر الساحر.

حديقة كارا علي أوغلو

تعتبر هذه الحديقة من أفضل المعالم السياحية في مدينة أنطاليا، وتعد اختيار مناسب للغاية للعائلات، خاصة لاحتوائها على مساحات شاسعة من المناظر الطبيعية والأماكن المخصصة للألعاب التي تناسب الأطفال للاستمتاع بأوقاتهم هناك.

كما تمتلك الحديقة إطلالة مبهرة على ساحل البحر المتوسط ما يتيح لك الاستمتاع بالجلسات الهادئة للغاية التي تبعث على الاسترخاء، كما يمكنك استغلال التواجد في الحديقة وزيارة حصن هيديرليك الروماني المطل على ميناء أنطاليا القديم والحديقة.

أضف تعليق

Don`t copy text!