اماكن ترفيهية في اسطنبول

مدينة إسطنبول تعتبر من أبرز الأماكن المليئة بالمعالم السياحية والترفيهية المتنوعة، حيث هناك اماكن ترفيهية في اسطنبول نجحت في جذب أنظار السياح إليها من كافة أنحاء العالم لمشاهدة أماكن جديدة في مغامرة ممتعة ومثيرة.

وتتميز مدينة إسطنبول بتنوع وتعدد المعالم السياحية والأماكن الأثرية والدينية وكذلك الترفيهية، ولم تغفل المدينة عن الأطفال وخصصت العديد من مدن الألعاب والترفيه في حدائق متنوعة ومتخلفة تصل للكبار والصغار لقضاء وقت ممتع وشيق.

وتنقسم مدينة إسطنبول من خلال مضيق البسفور إلى قسمين، القسم الآسيوي والقسم الأوروبي، إلا أن القسمين يحتويان على العديد من المعالم والاماكن السياحية الساحرة التي تجعل رحلتك إلى مدينة إسطنبول رحلة لا تنسى على الإطلاق مليئة بالمغامرات والإثارة.

اماكن ترفيهية في اسطنبول

نوفر لكم خلال هذا التقرير ، مجموعة اماكن ترفيهية في اسطنبول يمكن التعرف عليها عن قرب أثناء زيارتك إلى إسطنبول لعيش تجربة ممتعة ومغامرة شيقة.

البازار الكبير

يعتبر البازار الكبير من أقدم وأفخم الأسواق الشعبية المغطاه في مدينة إسطنبول وأكبر الأسواق في العالم كله، كما أن البازار الكبير يتمتع بازدحام شديد طوال أيام السنة من المتسوقين سواءًا السكان المحليين أو السياح العرب والأجانب القادمين من دول متفرقة حول العالم.

ويتواجد البازار الكبير في مدينة إسطنبول في وسط المدينة، بالقرب من المسجد الأزرق وصهريج البازيليك، ويمكن التجول في الثلاث أماكن في يوم واحد أثناء زيارتك للمدينة.

ويحتوي البازار على عدد من المتاجر المتخصصة في بيع المنسوجات التركية الشهيرة والسجاد اليدوي والأصواف، كما يضم سلسلة من المطاعم والأكشاك والمقاهي الشعبية لتوفير الخدمات المتنوعة للسياح والمتجولين من المحليين للجلوس وألتقاط الأنفاس بعد جولة كبيرة في السوق.

ويستقبل السوق أعداد كبيرة من السياح بداية من الحادية عشر صباحًا وحتى ساعات الليل.

السوق المصري في إسطنبول

يعد من أشهر الأسواق الموجودة في مدينة إسطنبول على الإطلاق، ويتميز بإزدحامه الشديد نظرًا لكثرة الأفواج السياحية التي تقصده للتسوق والحصول على المنتجات الغذائية المتنوعة عالية الجودة.

ويحتوي السوق المصري على أشهر وأجود أنواع التوابل والبهارات والمكسرات والفواكه المجففة، ويتمتع بشهرة عالية للغاية نظرًا لتأسيسه منذ عهد الخلافة العثمانية التي اسسته اعتمادًا على أموال الضرائب التي يتم فرضها على البضائع المصرية المباعة في السوق.

كما يستقبل السوق المصري السياح والسكان المحليين من الأتراك بداية من الساعة 11 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

مول إسطنبول

يعتبر من الأماكن المثالية الرائعة في مدينة إسطنبول، ويمكن التجول في أرجائه للاستمتاع بأجواء ترفيهية ممتعة، ويجب عليك زيارة المول أن كنت تتواجد في مدينة إسطنبول فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

ويعتبر مول إسطنبول واحد من أهم الاماكن الموجودة في اسطنبول حاليًا، وأنسب مكان للعائلات للتجول واللعب أيضًا، حيث يحتوي المول على حوالي 350 متجر لبيع أشهر الماركات العالمية، بجانب احتوائه على حديقة ومتنزه وصالة للتزلق على الجليد.

كما يحتوي المول على مكان خاص لإقامة العروض المسرحية وقاعات للسينما والأفلام، حيث يضم قرابة الـ 16 مسرح وأكبر دار سينما في تركيا كافة.

ويمتد المول على مساحة تصل إلى 156 ألف متر، من بينهم قرابة الـ 37.500 متر مستخدمين كمرافق ترفيهية.

ميدان تقسيم

يعتبر ميدان تقسيم من أشهر المناطق السياحية في إسطنبول وأكثرها شعبية على الإطلاق، حيث تعتبر هذه اللساحة هي الميدان الرئيسي في إسطنبول ويربط المدن التركية الأخرى ببعضها في شبكة معقدة ومتطورة من وسائل النقل.

يحتوي ميدان تقسيم على أفضل الأماكن الترفيهية في مدينة إسطنبول، من بينهم المطاعم والفنادق العالمية الفخمة ومراكز التسوق العصرية، ويضم أيضًا معالم الساحة مثل النصب التذكاري لتأسيس الجمهورية التركية على يد مصطفى كمال أتاتورك عام 1923.

أضف تعليق