الاماكن السياحيه في سبانجا تركيا

تتعدد الاماكن السياحيه في سبانجا تركيا ، حيث تعتبر مدينة سبانجا من أجمل وأكثر المدن التركية جذبًا للسياح بداخلها، حيث تتمتع المدينة باحتوائها على العديد من المساحات الخضراء الممتعة والمشوقة التي تستحق الزيارة عن قرب.

وتضمن لك مدينة سبانجا التركية عيش مغامرة ممتعة ومشوقة مليئة بالغموض والإثارة، حيث تحتوي على عدد كبير من المعالم الأثرية والسياحية بخلاف مساحات خضراء شاسعة غاية الجمال والروعة.

ومن المعروف، أن مدينة سبانجا من أكثر المدن القريبة للغاية من مدينة اسطنبول الرائعة، وتأخذ من سحرها وجمالها المبهر، حيث يقصدها السياح بقصد الاسترخاء بين الطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء الممتدة على أطرافها ومشاهدة الثلوج وهي تكسي الجبال.

وتقع سبانجا داخل مقاطعة ساكاريا في منطقة مرمرة، حيث تلتف المدينة حول بحيرة مبهرة تحمل اسم المدينة، ويحيطها من كل جهة عدد من الغابات والمساحات الخضراء المورقة، كما تبتعد عن مدينة اسطنبول حوالي ساعتين بالسيارة.

الاماكن السياحيه في سبانجا تركيا

جمعنا لكم بعض الاماكن السياحيه في سبانجا تركيا ، وهي من المدن السياحية التي تجذب السياح بشكل كبير، ومنها :

حديقة حيوان داريجا

تعتبر حديقة حيوان داريجا من الأماكن الترفيهية والسياحية التي تجذب السياح إليها من كل مكان، ويمكن الاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة بداخل الحديقة والتنزه بين المساحات الخضراء ومشاهدة الحيوانات مع الأسرة أو بصحبة الأطفال والأصدقاء.

وتحتوي حديقة حيوان داريجا على ما يقرب من 200 نوع من الحيوانا المتنوعة، حيث تضم العديد من الحيوانات ما بين الطيور والطاووس والفلامنجو والنمور وعدد من الأسماك الفريدة من نوعها، وسط بعض الشلالات القصيرة التي تشق مياهها من بين الصخور ما يزيد الأجواء بهجة.

جبل كارتبه

يعتبر من أشهر الجبال الموجودة في مدينة سبانجا ويأتي إليه السياح من كل مكان، كما أنه من المعالم الشهيرة التي منحت شهرة كبيرة للمدينة، حيث ينجذب إليه السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الممتدة بطوله، وللاسترخاء وسط سحر المنظر المثير الخاطف للقلب.

ويوفر لكم جبل كارتبه عيش تجربة ساحرة مليئة بالمغامرات والإثارة والتشويق، حيث يمكنك زيارته خلال فصل الصيف للاستمتاع بالمساحات الخضراء المورقة التي تمتد بطول الجبل، وممارسة رياضة تسلق الجبال.

بينما يمكنك زيارته خلال فصل الشتاء للاستمتاع بجمال مشهد الجليد والثلوج التي تغطي الجبل بالكامل، والتي تعتبر فرصة ثمينة لعشاق التزلج على الجليد لممارسة هوايتهم المفضلة، كما يمكن الوصول إلى قمة الجبل خلال فصل الشتاء باستخدام التلفريك وعيش تجربة ساحرة ومشوقة للغاية بداخله.

قرية المعشوقية

تقع هذه القرية على مقربة من بحيرة سبانجا وجبل كارتبه الساحر، وتأخذ القرية سحر فريد من المناظر الطبيعية المبهرة الممتدة حولها، كما تضم عدد كبير من الشلالات المذهلة التي تُزين القرية وتشق الصخور لتنهمر مياهها من وسطها.

وتتميز هذه القرية بوجود أماكن ترفيهية متنوعة بداخلها للاستمتاع وقضاء أوقات مشوقة رفقة الأهل أو الأصدقاء، كما تتيح لك الجلوس أمام البحيرات والاستمتاع بأصوات خرير المياه القادم من الشلالات الطبيعية ومشاهدة بعض المناطق المحيطة والغابات الممتدة على طول البحيرات.

وتحتوي هذه القرية على بعض المرتفعات الخضراء المورقة، وتُعرف بإسم “سوجاك” و”إينونو” و”هضاب سولتانبينار” و”سيفديم” وجميعها من المرتفعات التي تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب للتمتع بالمنظر الساحر.

أضف تعليق

Don`t copy text!