أماكن سياحية

افضل الاماكن السياحية في بودروم

جمعنا لكم عدد من افضل الاماكن السياحية في بودروم ، وتعد مدينة بودروم التركية من أهم المدن السياحية المناسبة تمامًا لعشاق الهدوء والاستجمام نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من المنتجعات الراقية التي توفر كافة الخدمات التي يحتاجها السياح.

وتشتهر مدينة بودروم بين الأفواج السياحية المتجهة نحو تركيا، حيث تحتوي المدينة على عدد كبير من المعالم السياحية والأماكن الأثرية وبعض الأسواق العالمية التي تقدم عروض سنوية رائعة لعشاق التسوق من كل مكان، لذا ينجذب إليها السياح.

وتطل مدينة بودروم على ساحل بحر إيجه، وتضم عدد كبير من الشواطئ المميزة، كما تتمتع بوجود جبال تغطيها مساحات خضراء شاسعة ما يزيد من جمالها جمال مضاعف، غير أنها تحتوي على بعض المباني البيضاء والمباني الملونة بألوان تشكل صورة رائعة للناظرين.

افضل الاماكن السياحية في بودروم

نضع بين أيديكم مجموعة من افضل الاماكن السياحية في بودروم التركية، وهذه الأماكن يمكن اختيار بعض من بينهم لزيارتها والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية هناك عن قرب عند زيارة تركيا.

قلعة بودروم

هذه القلعة تحمل أهمية كبرى لدى الأتراك والسياح أيضًا، نظرًا لأن تاريخها يعود إلى العصور الوسطى حيث تم بنائها على يد فرسان القديس يوحنا في القرن الت 15 خلال الحروب الصليبية وتحديدًا عام 1402 ميلاديًا، وكانت تُعرف بإسم قلعة بترونيوم أو قلعة القديس بطرس.

وبعد الفتح العثماني للمدينة تم الاستيلاء على القلعة من جانب الإمبراطورية العثمانية لمدة 400 سنة كاملة، وفيما بعد أصبحت من المعالم الأثرية والسياحية الموجودة في مدينة بودروم وأطلق عليها قلعة بودروم، وفي عام 2016 أصبحت ضمن قائمة موقع التراث العالمي في تركيا التابعة لليونسكو.

متحف الآثار البحرية

يعد من أشهر المتاحف الموجودة في المدينة، كما أنه من المتاحف الفريدة من نوعها، ويتواجد هذا المتحف داخل قصر سان بيار، ويعتبر قريب للغاية من قلعة بودروم.

ويحتوي هذا المتحف على العديد من المجوهرات والتحف والنقود المعدنية التي تعود إلى الحضارات القديمة التي تواجدت على هذه الأرض، وتم تنظيم كافة المقتنيات الموجودة داخل المتحف بشكل منظم وأكثر من رائع من الأقدم فالأحدث مع شرح بعض الفترات الزمنية لبعض الأثار، وتحديدًا السفن التي تم انتشالها من الغرق في بعض العصور الوسطى.

متحف زكي موران للفنون

هذا المتحف يختص بالفن والموسيقى حيث يعود إلى الفنان الموسيقي التركي الشهير زكي موران الذي يعتبر من جهابذة الفن التركي حيث قام بتطوير الموسيقى التركية منذ القدم.

ويعتبر هذا المتحف هو بيت الفنان زكي موران ويحتوي على الكثير من مقتنياته الشخصية والسلع التجارية التي تحمل أسمه، والجوائز التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية وشهادات التكريم بجانب الآلام الموسيقية التي كانت يستخدمها في العزف.

كما يضم المتحف الكثير من أعمال الفنان الموسيقية وبعض إسهاماته الفنية والمؤلفات أو النوت الموسيقية التي ساهمت في تطوير الموسيقى.

ضريح موسولوس

يعتبر هذا الضريح من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة بودروم، خاصة لأنه تم إدراجه ضمن عجائب الدنيا السبع القديمة، وتم بناء هذا الضريح بأمر من الملكة آرتميس تخليدًا لزوجها الملك موسولوس بعد وفاته.

ويعود تاريخ هذا الضريح إلى عام 353 قبل الميلاد في مدينة هاليكارناسوس القديمة، ومازال الضريح يحتفظ بالزخارف والنقوشات الموجودة عليه بجانب بعض التماثيل مختلفة الأحجام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى