الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها

مدينة طرابزون واحدة من أجمل المدن التركية على الإطلاق، خاصة لأنها من المدن الساحلية التي تطل على البحر الأسود الذي يعشقه الكثير من السياح وتحديدًا العرب، لذا نرصد خلال هذا التقرير عدد من الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها التي تستحق الزيارة.

كما أن مدينة طرابزون لها أهمية استراتيجية كبير لتركيا، وتعد من أهم المدن التجارية على البحر الأسود، كما تضم عدد كبير للغاية من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية التي تستحق الزيارة للتعرف على التاريخ التركي.

وتضم مدينة طرابزون عدد كبير السكان يصل عددهم إلى أكثر من 300 ألف نسمة، وتتمتع أيضًا بمناظر طبيعية مبهرة وساحرة للغاية بالإضافة إلى احتوائها على مساحات ضخمة من الغابات الخضراء المعروفة بإسم الغابات السوداء وتعتبر خطيرة للغاية في الليل.

الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها

جمعنا لكم عدد من الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها ، تلك الاماكن يمكنك النظر إليها ومشاهدتها عن قرب أثناء زيارة تركيا، خاصة أن مدينة طرابزون من المدن التي تحتوي على مطار ضخم يساعدك في التنقل بشكل سريع إلى أي مكان ترغب الذهاب إليه.

كورنيش طرابزون

يمتد كورنيش طرابزون من ميدان أتاتورك إلى منطقة بشيرلي حتى ينتهي عند بداية نفق اكشبات، ويعتبر أطول كورنيش في تركيا، ويتمتع بمناظر طبيعية مبهجة للغاية حيث يقع على ساحل البحر الأسود.

ويمكنك الجلوس أمام البحر الأسود على الصخور الموجودة هناك والتي تصمم أشكال هندسية طبيعية للغاية، والاستمتاع بأصوات الأمواج وألوان البحر الرائعة التي لن تشاهدها في أي مكان أخر.

كما يتوفر على الكورنيش مجموعة من الأكشاك التي تقدم السندويتشات الشعبية الشهيرة في طرابزون مثل الكفتة والسمك المشوي والسناك بأسعار متوسطة تناسب الجميع.

حديقة زاعنوس

تعتبر من أشهر الحدائق الموجودة في مدينة طرابزون ، وتقع تحديدًا في وسط طرابزون كما تتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة والشاسعة، حيث توفر أيضًا أماكن بداخلها لتناول الشاي التركي اللذيذ.

ومن أبرز مميزات حديقة زاغنوس، أنها تتواجد بالقرب من ماجيك وورلد وهي مدينة ملاهي يمكنك قضاء أوقات مبهجة للغاية بداخلها والاستمتاع بمغامرة مشوقة.

مرتفعات حيدر نبي

تبتعد هذه المرتفعات الجبلية عن مدينة طرابزون قرابة الـ 38 كم، أي قد تستغرق ساعة واحدة فقط للوصول إليها، وتضم هذه المنطقة 3 أماكن من أهم الأماكن السياحية في مدينة طرابزون وهم : مغارة تشال وهضبة حيدر نبي ومنتج حيدر نبي.

وتعتبر هضبة حيدر نبي من أكبر الهضاب التي ترتفع عن سطح البحر حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 1600 متر فوق سطح البحر، وستشعر عند تسلق تلك الهضبة وكأنك تلامس الغيوم وقريب للغاية من السماء.

وتتميز هضبة حيدر نبي بإطالتها المميزة للغاية، ويمكنك استغلال تواجدك بالأعلى والاستمتاع بجمال المنظر مع شواء اللحوم والكفتة وتناول الطعام بالأعلى.

أما عن منتج حيدر نبي فهو عبارة عن منتج يضم 70 كوخ فوق قمة جبلية لها إطلالة مميزة وجميلة، ويصلح لقضاء ليلة أو أكثر فيها، أو استخدام تلك الأكواخ للتخييم بعد صعود الهضبة أو للاستراحة والعودة صباحًا إلى طرابزون.

فيما تعتبر مغارة تشال من أفضل الأماكن في مدينة طرابزون وهي عبارة عن كهف من الحجارة المنحوتة، ويعد ثاني أطول مغارة في العالم، حيث تتميز تلك المغارة باحتوائها على برك مائية وأودية بجانب بعض الصواعد والنوازل التي تعود إلى أكثر من ملايين السنين خاصة العصر الحجري.

كما يبلغ طول المغارة حوالي 8 كم، ويوجد بداخلها سلال صغير ومقهى بسيط تنساب المياه في أراضيه بطريقة ممتعة ومثيرة للغاية.

أضف تعليق