الاماكن السياحية في طرابزون واوزنجول

نقدم لكم عدد من الاماكن السياحية في طرابزون واوزنجول ، وتعد طرابزون من المدن التركية غاية الجمال، وعليك ألا تفوت زيارة هذه المدينة خلال فترة تواجدك بتركيا، حيث ينجذب إليها المسافرين من العرب تحديدًا نظرًا لأنها تعتبر من المدن الريفية.

وتتمتع طرابزون بإطلالة ساحرة على ساحل البحر الأسود ويحيطها غابات خضراء ساشعة تمتاز بمناظرها الممتعة التي تجلب الهدوء والاسترخاء والراحة النفسية للأفراد بمجرد النظر إليها أو التواجد وسطها.

وتبلغ مساحة مدينة طرابزون حوالي 4685 كيلو متر مربع، وتضم قرابة الـ 300 ألف نسمة، وتأخذ مدينة طرابزون شهرتها منذ العصر العثماني حيث ولد فيها السلطان العثماني سليمان الأول والمعروف تاريخيًا بإسم “السلطان القانوني”، كما ترعرع بها وازدهرت البلاد على يده وشهدت المنطقة العديد من الفتوحات والتوسعات في عهده.

الاماكن السياحية في طرابزون واوزنجول

جمعنا لكم مجموعة من الاماكن السياحية في طرابزون واوزنجول ، تتميز هذه الأماكن بالجمع بين المناظر الطبيعية الساحرة والغابات الخضراء وإطلالتها الممتعة على ساحل البحر الأسود ما يضيف للمدينة جمال وسحر خاص.

مرتفعات كياباشي

تبتعد مرتفعات كياباشي عن مركز طرابزون بمسافة تصل إلة 49 كم، وتعتبر من الأماكن غير المعروفة بين السياح إلا أنها من الاماكن السياحية التي ستضمن لك مغامرة رائعة ومتعة وتشويق وإثارة غير مسبوقة.

وأن كنت من محبي المهرجانات والكرنفالات وأجواء الاحتفال، فيمكنك الذهاب إلى هذه المنطقة في أوقات معينة قبل حلول فصل الشتاء حيث يقوم السكان المحليين بمهرجان احتفالي مبهج للغاية ملئ بالاحتفالات والأغاني والطبول.

كما تتميز منطقة مرتفعات كياباشي ببيوتها الخشبية بأشكالها الهرمية وألوانها المتناسقة، كما تحيط بالمنطقة أشجار الصنوبر الكثيفة ومساحات شاسعة من المروج الخضراء.

مرتفعات حاج كالي بابا

يعود سبب تسمية هذه المنطقة نسبة إلى الشيخ العلامة المعروف في طرابزون “حاج كالي”، وتشتهر هذه المنطقة بالمراعي والزراعة وتحديدًا زراعة الخضراوات والورود على مساحات شاسعة في منظر مبهج للبصر والقلب.

ملاهي لونا بارك

تعتبر أكبر مدينة ألعاب في مدينة طرابزون، وتضم عدد كبير للغاية من الألعاب المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار أيضًا، تلك الألعاب تضمن لك عيش تجربة مثيرة ومغامرة ممتعة للغاية وقضاء أوقات غاية الروعة لن تنساها.

وتحتوي ملاهي لونا بارك على عدد كبير من الألعاب مثل: لعبة المقص، والقطار السريع، والقطارات الصغيرة للأطفال، والعربات المتصادمة التي يعشقها الكبار والصغار، فضلًا عن المراجيح.

وتقع ملاهي لونا بارك على كورنيش طرابزون، حيث تبتعد عن المدينة بحوالي 10 كم فقط، وتستقبل الجمهور بداية من الثانية عشر ظهرًا وحتى الثامنة مساءًا يوميًا.

ماجيك وورلد

تعتبر من أضخم ملاهي الألعاب المخصصة بالأطفال فقط، فإن كنت تصطحب أسرتك وترغب في قضاء طفلك أوقات ممتعة ومغامرة مدهشة وفريدة، فـ ملاهي ماجيك وورلد خيارك المناسب.

وتحتوي ملاهي ماجيك وورك على ألعاب متنوعة للأطفال مثل: العربات المتصادمة والقطارات الصغيرة والمراجيح، وملاعب لكرة القدم، وصالات لألعاب الفيديو التي يعشقها الأطفال، بالإضافة إلى احتوائها على مسرح للأطفال تقدم العروض المتنوعة.

وتقع ملاهي ماجيك وورك في مركز مدينة طرابزون، وتحديدًا داخل مول فارلي باش، ويستقبل الأطفال من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا.

بحيرة أوزنجول

تبتعد هذه البحيرة عن مدينة طرابزون بمسافة تصل إلى 100 كم، وتأخذ حوالي ساعة ونصف بالسيارة إذا أخذت الطريق الساحلي ثم منطقة أوف الجبلي وثم قرية تشايكارا وصولًا إلى بحيرة أوزنجول.

وتعتبر بحيرة أوزنجول من أهم الأماكن السياحية الممتعة، وهي عبارة عن مزرعة تضم مساحات خضراء ساشعة ومزرعة للخيول ويمكن استغلال تواجدك والقيام بنزهة بالخيل لمشاهدة معالم البحيرة وأطرافها والتقاط الصور التذكارية هناك.

أضف تعليق