الاماكن السياحية في القاهرة واسعارها

تعرف على مخلتف الاماكن السياحية في القاهرة واسعارها في هذا المقال وتفاصيل اخرى عن مواقع سياحية اثرية وتاريخية في القاهرة الكبرى

تشتهر مدينة القاهرة بأنها أكبر مدن مصر على الإطلاق باعتبارها العاصمة، غير أنها الأكثر كثافة سكانية من بين مدن مصر، كما يكثر بها الأماكن السياحية المتنوعة سواءًا التاريخية أو دينية أو أماكن ترفيهية ومراكز تسوق متنوعة.

وتتميز السياحة في مصر بالتنوع الشديد حيث تضم العديد من المناطق والمعالم المتميزة والمبهرة، خاصة وأن القاهرة شهدت العديد من العصور بداية من الفاطمية والقبطية القديمة وصولا إلى العصر العثماني.

علاوة على ذلك، فالقاهرة تضم الكثير من الأماكن الطبيعية والمباني الترفيهية، بالإضافة إلى الكثير من المساجد والكنائس الأثرية التي يرجع عمرها إلى قرون فائتة، بالإضافة إلى مراكز التسوق العصرية المتعددة.

الاماكن السياحية في القاهرة

المتحف القبطي المصري

يعتبر من أقدم وأكبر المتاحف التي تعود إلى القبطية المصرية القديمة، حيث يقع المتحف القبطي بجانب حصن بابليون الروماني الشهير.

ويضم المتحف القبطي العديد من القطع الأثرية حوالي 16 ألف قطعة أثرية من مناطق مصر المختلفة، ويتميز المتحف بالتصميم المعماري الحجري وقام بافتتاحه مرقص سميكة باشا عام 1910.

أسعار تداكر المتحف القبطي : 10 جنيه للمصريين و100 جنيه لغير المصريين.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في القاهرة

بانوراما حرب أكتوبر

يعتبر من أبرز معالم القاهرة السياحية لدى محبي التاريخ، ويتم عرض أحداث حرب أكتوبر 73 بالتفصيل والحديث عن تاريخ الحقبة الخاصة بالثمانينات، بالإضافة إلى الحديث حول إنجازات الجيش المصري خلال أيام الحرب بالكامل في شكل مسرحي رائع ومهيب.

أسعار تذاكر دخول بانوراما حرب أكتوبر : 5 جنيه للمصريين و15 جنيه و30 جنيه للجنسيات الأخرى.

قصر عابدين

يعد قصر عابدين من القصور العائدة إلى الحقبة الملكية الحديثة بداية من عهد الخديوي إسماعيل، حيث تم بنائه في الربع الأخير من القرن الـ 19 وصولًا إلى الحكم الملكي في مصر حتى قيام ثورة 1952.

أسعار تذاكر دخول قصر عابدين : 20 جنيه للمصريين و100 جنيه للجنسيات الأخرى.

متحف الفن الإسلامي

يعتبر متحف الفن الإسلامي من المتاحف الدينية العريقة، وهو من أكبر المتاحف الإسلامية في العالم التي تحاكي فترة الحكم الإسلامي لمصر، ويضم الكثير من التحف الفنية التي يعود أصلها إلى العصر الإسلامي.

ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الكثير من التحف داخل المتحف، مثل: الأواني الزجاجية والمعدنية وبعض قطع الأثاث المستخدمة في العصر الإسلامي، وكذلك الأحجار ذات القيمة العالية والرسائل والمخطوطات.

أسعار تذاكر دخول متحف الفن الإسلامي : 10 جنيه للمصريين و100 جنيه لغير المصريين.

المتحف المصري

هو واحد من أكبر المتاحف والمعالم السياحية في مصر عمومًا، ويضم كم هائل من القطع الأثارية تصل عددها إلى حوالي 150 ألف قطعة أثرية تتناول التاريخ المصري الفرعوني والروماني واليوناني.

ويضم المتحف المصري العديد من القطع الثقيلة مثل: التوابيت والمومياوات العائدة إلى ملوك وشخصيات فرعونية بارزة وبعض التماثيل الضخمة أيضًا، غير أن المتحف نفسه يتميز بتصميم معماري رائع لكن النوافذ مستمدة من المعمار الإسلامي.

أسعار تذاكر دخول المتحف المصري في النهار : 20 جنيه للمصريين و160 جنيه لغير المصريين.
أسعار تذاكر دخول المتحف المصري في ساعات الليل : 30 جنيه للمصريين و220 جنيه للجنسيات الأخرى.

شارع المعز لدين الله الفاطمي

يعتبر هذا الشارع من أشهر وأهم المواقع السياحية في القاهرة، ويعود أصله إلى عهد الفاطميين والمماليك، ويكثر زيارته من جانب السياح الأجانب والعرب نظرًا لاحتوائه على العديد من المباني الأثرية ذات التصميم المعماري المتميز، حيث تتحلى أغلب المباني هناك بالطراز المعماري الإسلامي الذي يعود إلى العصر الفاطمي والمملوكي والعثماني أيضًا.

كما يضم شارع المعز العديد من المساجد الأثرية، مثل: الحاكم بأمر الله ومسجد قلاوون ومسجد المؤيد وجامع الأقمر، وعدد من المدارس القديمة مثل: مدرسة الظاهر برقوق والمدرسة الكاملية.

ويكثر زيارة شارع المعز خلال شهر رمضان الكريم حيث تقام به الحفلات الغنائية والموسيقية ذات التراث المصري القديم، بجانب بعض الأمسيات الثقافية التي تقوم البيوت الثقافية بتنظيمها مثل: بيت السيحمي.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في القاهرة في الليل

أضف تعليق

Don`t copy text!