الاماكن السياحية في اضنة

أن كنت تقوم بإعداد برنامج سياحي لرحلتك إلى تركيا، فـ ينبغي عليك زيارة مدينة أضنة، لذا جمعنا لكم خلال هذا التقرير مجموعة من الاماكن السياحية في اضنة التركية، والتي تعتبر المقاطعة السادسة وتقع وسط الأناضول، وتمتلك المدينة السلطة الإدارية للمقاطعة بالكامل.

وتلعب مدينة أضنة التركية دور بارز وهام للغاية في اقتصاد تركيا، حيث تلعب دور مهم في صناعة وتجهيز الأغذية والنسيج، وتضم المدينة عدد كبير من الأراضي الخصبة في البلاد ما يجعلها مركز الزراعة في تركيا.

كما تحتوي مدينة أضنة على العديد من المعالم السياحية والأثرية الفريدة من نوعها، وكذلك الأماكن الترفيهية وعدد من المساجد والمعالم الدينية التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني واليوناني وكذلك العثماني.

وتحتوي المدينة على عدد كبير من الفنادق والمطاعم وكذلك المقاهي والكافيهات المميزة والمثالية للغاية، والتي تعد مكان جيد للغاية لقضاء أوقات ممتعة من الأهل والأصدقاء وأفراد العائلة.

الاماكن السياحية في اضنة

هذه مجموعة من الاماكن السياحية في اضنة التركية، وهي من بين المدن السياحية الممتعة الموجودة في تركيا، يمكنك قضاء أوقات ساحرة فيها لمشاهدة معالم جديدة لم تزرها من قبل.

المسجد الكبير

يعتبر المسجد الكبير من أهم المعالم السياحية والدينية الموجودة في مدينة أضنة، حيث يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر حيث عصر الدولة العثمانية الأولى، حيث تم بناء المسجد عام 1513 وانتهى في عام 1541.

فيما تأثر المسجد الكبير بفعل زلزال عام 1998 الذي أصاب تركيا، وتم ترميمه عام 2004 بشكل طبيعي، ومازال يحتفظ بالعمارة العثمانية القديمة، ويحتوي على مآذن ظهر بها التأثر بالفن المملوكي القديم، حيث تم تزيين المسجد من الخارج بالحجارة الملونة لجذب الاتباه.

مافيسو أكوا لاند

تعد من أشهر مدن الألعاب المائية الموجودة في مدينة أضنة، حيث تقع على حافة منطقة تُدعى “سيهان ريفر”، وتضمن لك الملاهي المائية قضاء أوقات ممتعة ومميزة وشيقة مليئة بالإثارة والتشويق والمغامرات.

وتحتوي ملاهي مافيسو أكوا لاند على العديد من المنزلقات المائية المتنوعة المتداخلة في بعضها البعض بنظام شيق وجميل، يضم لك عيش تجربة ومغامرة ممتعة للغاية،

كما تضم مدينة ملاهي مافيسو أكوا لاند على النهر الهادئ والشرائح النهارية للجاكوزي، وبعض المسابع التي تحتوي على أمواج خفيفة وبعض المجمعات الآمنة للسباحة وتحديدًا للأطفال، كما يتواجد بداخل المدينة عدد كبير من السباحين لإرشاد الأفراد بالداخل.

متحف أتاتورك الثقافي والعلمي

يعتبر هذا المتحف من أفضل الأماكن السياحية على الإطلاق، خاصة وأنه عبارة عن مبنى سكني تقليدي لكن يتكون من طابقين، وتم بناء هذا المتحف من الحجارة والطوب معًا، ويتخذ السقف الخاص به الشكل المائل.

ويعود متحف أتاتورك إلى القرن الـ 19، وتتسم نوافذه بالضخامة حيث تأخذ الشكل الطولي الفريد من نوعه، ويستقبل المتحف الزائرين من كل مكان في العالم على مدار أيام الأسبوع بالكامل ما عدا يوم الاثنين.

ويحتوي المتحف على العديد من الصحف التي نشرت خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وعدد من الكتب العثمانية وكذلك الكتب اللاتينية، وبعض الكتب التي تبرع بها عدد من الأشخاص القدماء من سكان تلك المدينة.

أطلال أنافارزا

تعد أطلال أنافارزا من بين المعالم السياحية المشوقة الموجودة في مدينة أضنة التركية، حيث تقع تلك الأطلال على منحدر حاد من جبل بالقرب من إحدى الثرى الريفية الموجودة في أضنة.

وتحتوي تلك الأطلال على إطلالة مميزة للغاية ورائعة على الحياة البرية والطبيعية وكذلك الأثار التاريخية الموجودة في تلك المنطقة، حيث تعتبر هذه الأطلال هي بقايا من المعالم التاريخية للأثار الرومانية الموجودة في هذه المنطقة، كما أن هذه الأطلال توجد أسفل القلعة البيزنطية.

أضف تعليق

Don`t copy text!