الاماكن الترفيهية في تركيا

تتنوع الاماكن الترفيهية في تركيا حيث تعتبر من أكثر الدول جذبًا للسياح، وتستقبل تركيا قرابة الـ 30 مليون سائح سنويًا أو أكثر، حيث تضم على أراضيها العديد من المعالم السياحية والأثرية التي تعود إلى العصر الحجري القديم والحديث.

وتعتبر تركيا من أكثر الدول التي احتوت على أرضها العديد من الحضارات والديانات، مثل: الإمبراطورية البيزنطية واليونانية والرومانية، حتى جاء الفتح العثماني في إمبراطورية عريقة امتدت نحو 4 قرون كاملة.

وتعد تركيا من الدول الممتدة على مدى قارتي آسيا وأوروبا، وتنقسم مدينة إسطنبول من خلال مضيق البسفور إلى قسمين “إسطنبول الآسيوية وإسطنبول الأوروبية”.

الاماكن الترفيهية في تركيا

جمعنا لكم مجموعة من الاماكن الترفيهية في تركيا لقضاء أوقات ممتعة وشيقة مليئة بالمغامرات واكتشاف كل ما هو جديد من معالم سياحية وأثرية وأماكن ترفيهة في المدن التركية.

متحف الألعاب

يعتبر متحف الألعاب من أهم الأماكن الموجودة في تركيا على الإطلاق، ويذهب إليه الكبار والصغار وهو دليل على الاهتمام بحق الأطفال في االترفيه والترويح عن النفس، وقد تم تأسيسه عام 2005 على يد الكاتب التركي “أكين”.

ويستعرض متحف الألعاب مراحل تطور ألعاب الطفولة حتى وصلنا إلى عصرنا هذا، ويحتوي المتحف على حوالي 5000 لعبة تم جمعها بعناية من كافة دول العالم، فيما تعتبر أقدم لعبة في المتحف هي عبارة عن آىلة كمان تعود إلى عام 1817 وتم تصنيعها في فرنسا.

ويقع المتحف في مدينة اسطنبول وتحديدًا في القسم الآسيوي للمدينة في منطقة كاديكوي، ويعتبر تجربة ممتعة للأطفال والأسرة بالكامل، ويجب ألا تفوت هذه التجربة الممتعة لك ولطفلك فهي مغامرة ممتعة للغاية.

حديقة جولهانة

تعد حديقة جولهانة من الحدائق التي تمتد على مساحات واسعة للغاية، حيث تزيد من جمالها وروعتها وجاذبيتها، وتعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق في تركيا حيث كانت مخصصة للأمراء والسلاطين.

وكانت حديقة جولهانة تابعة لـ قصر توبكابي أو المعروف بإسم “قصر الباب العالي” وهو مقر الخلافة العثمانية ومنه تُسن القوانين وتٌدار الإمبراطورية العثمانية بالكامل منه، كما كان مأوى السلاطيين كافة على مر فترة الخلافة العثمانية.

وتحتوي الحديقة على مساحات مبهرة من النباتات والأشجار التي يمكن الجلوس فيها للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء وروعة وجمال الطقس والتقاط العديد من الصور التذكارية المختلفة.

متحف الشمع

يعتبر متحف الشمع من أبرز الأماكن السياحية والترفيهية التي يعشقها الكبار والصغار، حيث يحتوي المتحف على قرابة الـ 60 تمثال لعدد كبير من الشخصيات العامة المهمة على المستوى التركي أو العالمي.

ويضم متحف الشمع تماثيل للشخصيات البارزة التي أحدثت فارق كبير في بلادها، مثل: مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، ومولانا جلال الدين الرومي، والسلطان العثماني محمد الفاتح، واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والملاكم العالمي الشهير محم علي كلاي.

جزر الأميرات

تعد من أكبر المساحات الخضراء المطلة على الساحل على الإطلاق في تركيا، وتتواجد جزر الأميرات في مدينة اسطنبول وتطل على بحر مرمرة، وتعتبر من أشهر الواجهات الشعبية الموجودة في المدينة.

وتتكون جزر الأميرات من 9 جزر صغيرة، ويمكن أخذ جولة بالحنطور أو الدراجات الهوائية لمشاهدة معالم الجزر أو أطراف الجزيرة، كما يمكن ركوب الخيل والسير به على الساحل الرملي للجزيرة، أو ركوب عبارة صغيرة والسير بها في بحر مرمرة.

أضف تعليق