افضل الاماكن في مصر

افضل الاماكن في مصر ؛ تختلف الأذواق في كل شئ، حتى عند اختيار افضل الاماكن في مصر للنزهة وقضاء وقت ممتع، سواءًا كنت بمفردك أو مع الأصدقاء والأسرة، ولا يقتصر التنزه حاليًا على الأماكن السياحية فقط، فبات هناك أماكن غير السياحية يمكن قضاء أوقات ممتعة للغاية فيها.

وتعتبر القاهرة واحدة من بين أكبر عواصم العالم، فهي عاصمة مصر وتتميز بكثافة سكانية عالية للغاية، كما تضم العديد من المناطق الجذابة سواءًا للمصريين وغير المصريين الذين قصدوا مصر للسياحة والتنزه وقضاء أوقات ممتعة.

ونقدم لكم خلال هذا التقرير العديد من الأماكن والمعالم التي يمكن زيارتها في مصر، حيث تضم مدينة القاهرة وحدها الآلاف من المساجد التي شُيدت فترة الفاطميين والعديد من الكنائس الأثرية ذات التاريخ العريق، بخلاف سوق خان الخليلي في مصر القديمة.

افضل الاماكن في مصر

المتحف المصري

ويعتبر المتحف المصري من أبرز المعالم السياحية الموجودة في مصر على الإطلاق، ويقصدها السياح من كل مكان مجرد الدخول إلى مصر، حيث يضم قرابة 150 ألف قطعة أثرية تتناول التاريخ المصري الفرعوني والروماني واليوناني.

  • أسعار تذاكر دخول المتحف المصري في ساعات النهار: 20 جنيه للمصريين و160 جنيه للجنسيات الأخرى.
  • أسعار تذاكر دخول المتحف المصري خلال ساعات الليل : 30 جنيه للمصريين و220 جنيه للجنسيات الأخرى.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في القاهرة للعوائل

المتحف القبطي

ويعد المتحف القبطي من بين الأثار القبطية المصرية القديمة في مصر، ويقع بجوار حصن بابليون الروماني المعروف، ويعود أصله إلى الحقبة القبطية في التاريخ المصري القديم، كما يضم حوالي 16 ألف قطعة أثرية.

  • أسعار دخول المتحف القبطي : 10 حنيه للمصريين و100 جنيه لغير المصريين.

متحف الفن الإسلامي

يتواجد متحف الفن الإسلامي في منطقة باب الخلق في مصر القديمة، ويعتبر أكبر المتاحف الإسلامية في العالم أجمع، ويعود أصله إلى الحكم الإسلامي في مصر.

  • أسعار تداكر دخول متحف الفن الإسلامي : 10 جنيه للمصريين و100 جنيه للجنسيات الأخرى.

قصر عابدين

يعتبر من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة القاهرة ويرجع أصله إلى الحقبة الملكية الحديثة في مصر، وتحديدًا فترة عهد الخديوي إسماعيل الذي أمر بتشييده في الربع الأخير من القرن الـ 19.

  • أسعار تذاكر دخول قصر عابدين : 20 جنيه للمصريين و100 جنيه للجنسيات الأخرى.

مسجد عمرو بن العاص

يعتبر من أبرز المساجد الدينية الموجودة في منطقة مصر القديمة، ويعتبر أول مسجد تم تشييده في أفريقيا، حيث قام ببناءه القائد الإسلامي عمرو بن العاص عام 641 ميلاديًا، كما ضم المسجد مدفن عبد الله بن عمرو بن العاص.

الكنيسة المعلقة

تعد الكنيسة المعلقة من أشهر المعالم السياحية في القاهرة على الإطلاق وأكثرها جذبًا للأفراد المهتمين بالجوانب التاريخية، كما يجذب الأفراد لهذه الكنيسة تحديدًا أنها مؤسسة بلا أعمدة أعلى حصن بابليون، وتجتمع الكنيسة المعلقة ومسجد عمرو بن العاص والمعبد اليهودي ضمن مكان واحد معروف بإسم “مجمع الأديان”.

الجامع الأزهر

من بين المساجد الدينية التي ينجذب لها العديد من المصريين وغير المصريين عند زيارة مصر، ويتواجد في مدينة القاهرة وتحديدًا بالقرب من مصر القديمة، ويعتبر تحفة معمارية يتكون من 3 مآذن وتم بنائه ما بين القرون الـ 14 والـ 16 ميلادية.

مسجد الحسين

يعتبر مسجد الحسين من أهم وأشهر معالم السياحة في مدينة القاهرة، يتواجد بالقرب من الجامع الأزهر وشارع خان الخليلي، ويتمتع بقدسية وروحانية خاصة في قلوب المصريين تحديدًا نظرًا لوجود اعتقاد سائد عن المصريين بأن رأس الإمام الحسين بن علي بن ابي طالب حفيد النبي محمد – صل الله عليه وسلم – مدفون أسفل المسجد.

ويرجع أصل مسجد الحسين إلى العهد الفاطمي ويتميز بتصميمه المعماري المتميز الذي يجمع بين طرازين مختلفين فالتصميم العام للمسجد مستمد من العمارة القوطية بينما المآذن الأسطوانية ذات المخاريط مستمدة من العمارة العثمانية، ويضم 3 أبواب من بينهم بوابة تؤدي إلى شارع خان الخليلي المعروف.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في مصر للعوائل

أضف تعليق