افضل الاماكن السياحيه في الاسكندريه

يهتم عدد لا بأس به من المصريين بالبحث عن أهم و افضل الاماكن السياحيه في الاسكندريه ، والتي يمكن أن تصلح للتجمعات الأسرية والعائلية على حد سواء، خاصة وأن الجميع يستعد خلال الفترة المقبلة لاستقبال أجازة نصف العام الدراسي.

وتعتبر مدينة الإسكندرية من أبرز المدن في مصر التي تحتوي على معالم سياحية وأثرية بخلاف الأماكن البارزة هناك والتي يقصدها المصريين لقضاء بعض الأوقات الممتعة والمتميزة للغاية.

وتأسست مدينة الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر ومعروفة بين المصريين بإسم “عروس البحر المتوسط”، كما أن الملكة كليوباترا حكمت هذه المدينة خلال فترة حكمها لمصر في العصر الفرعوني.

وتتميز الإسكندرية باحتوائها على العديد من المعالم السياحية والأماكن الممتعة للغاية مثل: قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية والكورنيش وكوبري ستانلي وبعض الأماكن المميزة الأخرى.

افضل الاماكن السياحيه في الاسكندريه

جمعنا لكم مجموعة من افضل الاماكن السياحيه في الاسكندريه التي يمكن الاستمتاع بجمال طقس الإسكندرية تحديدًا خلال فصل الشتاء، ومنها:

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في الاسكندرية للاطفال

كورنيش الإسكندرية

من أهم معالم الإسكندرية على الإطلاق، حيث يقصده المصريين من سكان المدينة والزائرين أيضًا، ويوجد الكورنيش في وسط المدينة من الناحية البحرية ويمتد على مساحة عريقة بطول الإسكندرية.

وتتميز كافة المباني المطلة على ساحة كورنيش الإسكندرية بالهندسة المعمارية المصممة منذ أواخر القرن الـ 19 وبدايات القرن الـ 20، التي تظهر بشكل المعمار القديم ذو العبق التاريخي العريق.

ويقصد المصريين سواحل الإسكندرية تحديدًا خلال فصل الصيف للاستمتاع بالطقس المنعش والهواء الطلق والشواطئ المميزة للغاية لكل من يزور الإسكندرية، لكن على النقيض هناك البعض يفضلون التوجه إلى الإسكندرية خلال الشتاء نظرًا لطقسها الساحر ومنظر إطلالتها المبهرة.

كوبري ستانلي

يعتبر كوبري ستانلي أحد أهم الإنشاءات الحديثة المشيدة في الإسكندرية، ومن بين الأماكن التي يقصدها المصريين من زوار المدينة والسياح أيضًا لالتقاط بعض الصور التذكارية المبهرة عليه، حيث يعد من أهم المعالم السياحية الموجودة في الإسكندرية.

عمود السواري

تم تشييد عمود السواري فوق تل باب سدرة، بالتحديد بين هضبة كوم الشقافة الأثرية الشهيرة، وبين منطقة مدافن المسلمين، ويصل طول عمود السواري إلى قرابة الـ 27 متر كما تم إنشاؤه كليًا من حجر الجرانيت الأحمر.

وقام الإمبراطور “دقلديانوس” ببناء عمود السواري تخليدًا له، وذلك في القرن الثالث الميلادي تزامنًا مع العصر الروماني، غير أن العمود يعتبر الأعلى في العالم من نوعه.

جدير بالذكر، أن عمود السواري تم إطلاق هذا الإسم عليه نظرًا لأنه يشبه سواري السفن لذلك تم تسميته بـ”عمود السواري”.

قصر المنتزه

يعتبر قصر المنتزه من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في الإسكندرية، حيث يطل القصر بشكل مباشر على البحر الأبيض المتوسط، وتم تصميمه بتصميم معماري فريد من نوعه.

يحيط بـ قصر المنتزه حديقة رائعة من الأزهار ما يجعله من الاماكن المناسبة والصالحة للاسترخاء والاستمتاع بالطقس الرائع، فـ تخيل أن تجلس بمكان مُطل على شط الإسكندرية ويحيط بك مساحات خضراء كبيرة وعدد فريد من الأزهار والنخيل.

حديقة الحيوان بالإسكندرية

تعد حديقة الحيوان في الإسكندرية ثاني أكبر حديقة حيوانات في مصر بعد حديقة الحيوانات الموجودة في القاهرة وتحديدًا بـ”الجيزة”.

وتتواجد حديقة الحيوانات في حي النزهة بالقرب من حي سموحة، فيما تتميز هذه الحديقة عن نظيرتها الموجودة في القاهرة، باحتوائها على بحيرة للطيور المائية وبيت للزواحف وبيت للسباح وبعض الحيوانات المتوحشة.

كما توجد بداخل حديقة الحيوانات في الإسكندرية، حديقة أخرى تم إعدادها خصيصًا للأطفال، حيث تحتوي على الحيوانات الأليفة والنادرة.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في الاسكندرية بالصور

أضف تعليق