افضل الاماكن السياحية في تركيا للعائلات

تعرف على افضل الاماكن السياحية في تركيا للعائلات … تتنوع الاماكن السياحية في تركيا للعائلات والأسر خاصة وأن تركيا من أكثر الدول في العالم التي تحتوي على معالم سياحية تاريخية ودينية وثقافية وكذلك تضم عدد لا بأس به من الأماكن الترفيهية التي يمكن الذهاب إليها على شكل تجمعات أسرية وقضاء أوقات ممتعة للغاية.

كما أن تركيا من أهم الدول السياحية في العالم الآن، نظرًا لاهتمام الدولة والحكومات التركية على مر التاريخ بالمعالم السياحية الموجودة على أرضها، والحرص على ظهورها بأبهى صورها سواءًا كانت معالم طبيعية أو تاريخية.

وتكثر المناظر الطبيعية في تركيا، خاصة لأنها تطل على 4 سواحل “البحر المتوسط وبحر مرمرة والبحر الأسود وبحر إيجه”، وتمتد مدينة إسطنبول على مدى قارتي آسيا وأوروبا حيث يقسمها مضيق البسفور إلى إسطنبول الآسيوية وإسطنبول الأوروبية.

غير أن تركيا تعتبر دولة جبلية وساحلية في الآن ذاته، حيث يحدها من الشمال البحر الأسود، ومن الجنوب الغربي والغرب تطل على البحر المتوسط وبحر إيجه، ولها حدود مشتركة مع العديد من الدول، فمن جهة الشمال الشرقي تشارك حدودها مع دولتي جورجيا وأرمينيا، ومن الشمال الغربي تتشارك حدودها مع دولتي اليونان وبلغاريا، ومن الجهة الشرقية فتحدها دولتي إيران وأذربيجان، ومن الجنوب الشرقي هناك حدودها مع سوريا والعراق.

افضل الاماكن السياحية في تركيا للعائلات

جمعنا لكم مجموعة من افضل الاماكن السياحية في تركيا للعائلات ، يمكن وضعها في برنامجك الخاص لزيارة تركيا لقضاء أوقات ممتعة على أراضيها.

مسجد سليمان القانوني

يعتبر من أهم المساجد التي تم بنائها خلال الدولة العثمانية، حيث تم تصميمه على يد المعماري الشهير لدى الدولى العثمانية وهو “معمار سنان”، وانتهى بنائه عام 1557.

ويظهر مسجد سليمان القانوني على إحدى تلال السليمانية السبع، ويتميز المسجد ببساطته الشديدة في الزخارف والتصاميم، كما أنه من المساجد التي تطل على منطقة القرن الذهبي ومضيق البسفور فيتمتع بإطلالة مبهرة.

ويتكون مسجد سليمان القانوني من قبة كبيرة للغاية و4 مآذن، وبه محراب داخلي مغطى ببلاط إزنيق، بخلاف الجدران الداخلية للمسجد تأتي مزينة بالعديد من الزخارف المبهرة.

بازار كاديكوي

ويوجد هذا البازار في مدينة إسطنبول، ويعرف بإسم البازار الكبير، ويعتبر من أكبر الأسواق المغطاه في المدينة، ويضم عدد كبير من المحلات التي تبيع الملابس والفواكه والخضراوات والأسماك وكذلك المكسرات المحمصة الطازجة وكافة الأمور التي تجذب السياح للتسوق بداخل هذا السوق الكبير.

حي كاليتشي

يعتبر من الأحياء المبهجة للغاية، يتواجد في مدينة أنطاليا التركية التي تطل على ساحل البحر المتوسط وتعتبر من أكبر المدن التركية الساحلية، ويتميز حي كاليتشي بـ حاراته الضيقة والمباني الموجودة به تغلب عليها الصبغة العثمانية، فجميعها تم تشييده بالطراز العثماني الأصيل.

ويحتوي هذا الحي على برج الساعة وجامع صقللي محمد باشا، بالإضافة إلى تمثال لمؤسس الحي خلال فترة الخلافة العثمانية، وعلى أطراف الحي العتيق يوجد بازار مغطى يرجع تاريخه إلى القرن الـ 15 ميلاديًا.

وتوفر المدينة عبر ساحلها العديد من البخوت والقوارب على مرساها أخذ جولة بحرية في ساحل البحر المتوسط والتنزه رفقة الأصدقاء والعائلة للاستمتاع بجمال المنظر.

متحف أنطاليا

يأتي هذا المتحف على مساحة 2 كم غرب حي كاليسي العريق، ويحتوي على أثار ترجع إلى العصر الحجري والبرونزي وكذلك الإمبراطورية البيزنطية، كما يضم المتحف بعض القطع النقدية الأثرية التي تؤكد احتواء تركيا العديد من الحضارات على أراضيها.

أضف تعليق