افضل الأماكن السياحية في أثينا

تعرف على افضل الأماكن السياحية في أثينا ، تعتبر أثينا من المدن السياحية الرائعة التي ليس لها مثيل حول العالم، حيث أنها عاصمة اليونان وبها الكثير من المعالم السياحية التي يقصدها ملايين الزوار والسياح سنويا من مختلف دول العالم، وهناك العديد من المقومات الطبيعية والجغرافية والسياحية التي تتوفر في أثينا والتي جعلتها مدينة ووجهة سياحية لمختلف الجنسيات.

حيث تتميز مدينة أثينا بالطبيعة الخلابة الساحرة، وتضم عدد من المعالم الأثرية التي تحمل العديد من تفاصيل التاريخ والثقافة على مر العصور، بالاضافة إلى الكثير من الأماكن السياحية الجميلة والمتنزهات التي يلجأ إليها الكبار والصغار للاستمتاع بها ولالتقاط الصور التذركارية الجميلة.

افضل الأماكن السياحية في أثينا

فإليكم افضل الأماكن السياحية في أثينا :

أكروبوليس أثينا

افضل الأماكن السياحية في أثينا
أكروبوليس أثينا

يعتبر أكروبوليس أثينا من اشهر المعالم السياحية الموودة في مدينة أثينا باليونان ويتوافد عليه ألاف السياح من مختلف أنحاء العالم عند زيارتهم لليونان، حيث يقع الاكروبوليس تحديدا في وسط مدينة اثينا على بعد ما يقارب من حوالي 152 متر عن سطح البحر ،وهو مكان عبارة عن جبل صخري تم تشييد مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة أعلى قمته مثل:معبد البارثنون .

ويضم أكروبوليس أثينا الكثير من الأعمدة العالية الفخمة، المرسوم عليها زخارف ونقوش جميلة، وتم بناء المعابد على طراز فرعوني فخم يبهر كل من يراه من السياح والزوار.

منطقة بلاكا اثينا

منطقة بلاكا اثينا

تعتبر منطقة بلاكا اثينا من المناطق السياحية الموجودة في العاصمة اليونانية أثينا، تقع تحديدا اسفل جبل الأكروبوليس والمنطقة عبارة عن مجموعة من العمارات الكلاسيكية والكثير من المتاحف الفخمة التي لها تاريخ ثقافي عريق على مر العصور، ويوجد بالمنطقة الكثير من التحف والهدايا التذكارية الجميلة التي يقوم السياح والزوار بشرائها بأسعار معقولة.

متحف الأكروبول الجديد

متحف الأكروبول

يعتبر متحف الأكروبول الجديد Acropolis Museum من اهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة أثينا اليونانية، يقع هذا المتحف الرائع في شارع ديونيسوس اريوباغيتو على منحدر جنوب غرب هضبة الاكروبوليس في اثينا، حيث أنه يضم مجموعة كبيرة من المنحوتات التي تقوم بشرح تاريخ الحضارة اليونانية القديمة، حيث تم بناء متحف الاكروبوليس الجديد خلال عام 2007 ويشبه كثيرا تصميم طابقه العلوي معبد البارثينون المشهور في أسبانيا.

تل الكافتيوس

تل الكافتيوس

يعتبر تل الكافتيوس Lykavittos Hill من اشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة اثينا عاصمة اليونان، حيث يبلغ ارتفاع التل ما يقارب من حوالي 300 متر فوق سطح الأرض فلذلك يكون منظره الجاري خرافي يبهر أي أحد يزوره، كما يعتبر من المعالم التاريخية التي لها تاريخ عريق من قديم الأزل ويتردد عليه العديد من السياح سنويا.

ويقام أعلى التل العديد من الحفلات والمهرجات لمختلف الأعمار بصفة دائمة، كما يوجد الكثير من المطاعم الممتازة المصممة على اعلى مستوى وتناسب السياح من مختلف الجنسيات وتقوم بتقدم مختلف الوجبات اللذيذة الشهية التي تنال إعجاب الجميع دائما.

أضف تعليق