اشهر الاماكن في انطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا واحدة من أجمل المدن التركية التي يقصدها السياح من كل مكان، وتم تصنيفها مؤخرًا بأنها من أفضل مدن العالم من حيث الجذب السياحي، وخلال هذا التقرير نرصد لكم اشهر الاماكن في انطاليا ينبغي عليك زيارتها عن قرب عند التوجه إلى تركيا.

وتتميز مدينة أنطاليا بأنها واحدة من المدن التركية الساحلية حيث تطل على ساحل البحر المتوسط، كما أنها من المدن الجبلية ولها إطلالة مميزة وساحرة للغاية ويتسم بالنسيم العليل النقي.

وتحتوي مدينة أنطاليا على العديد من المعالم السياحية والأثرية الموجودة على أراضيها، حيث تعتبر من أهم المدن التركية التي شهدت على الحضارة الرومانية واليونانية، حيث تضم عدد كبير من بقايا الإمبراطوريتين والكثير من المباني والمتاحف أيضًا.

اشهر الاماكن في انطاليا

نضع بين أيديكم مجموعة من اشهر الاماكن في انطاليا ، ويمكن زيارة تلك الأماكن عن قرب حاصة لأن أنطاليا من أكثر المدن التركية شعبية وجذبًا للسياحة.

بوابة هاديان

تعتبر بوابة هاديان من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة أنطاليا، وتعتبر هذه البوابة هي بوابة البلدة القديمة المعروفة تاريخيًا بإسم “كاليتشي”، وتم تشييد هذه البوابة بالأساس تخليدًا لذكرى الإمبراطور الروماني هادريان.

وتتمتع بوابة هاديان بالتصميم الرخامي المتميز المأخوذ من الطراز الروماني، وتم تصميم البوابة مع أسقف مزخرفة ومنحوتة بعناية شديدة وأقواس غاية الجمال ويحيط بها عدد من الأبراج الضخمة، كما يعود تاريخ هذه البوابة إلى عام 130 ميلاديًا.

البلدة القديمة “كاليتشي”

تعتبر هذه البلدة من أجمل الأماكن الموجودة في مدينة أنطاليا، وتعرف من قِبل السكان المحليين بإسم “كاليتشي”، وتتميز بعبق التاريخ والعمارة العريقة التي تعود إلى العصر الروماني حيث الحضارة الرومانية القديمة.

كما تضم البلد عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية التي ترصد الفن المعماري العثماني والسلجوقي، ويظهر ذلك جليًا في المساجد الموجودة في البلدة مثل: مسجد تكلي محمد باشا والمئذنة المبتورة وبوابة هاديان وهي بوابة البلدة ذات الأقواس الثلاثة.

ويمكن زيارة برج الساعة وهو من أشهر المعالم السياحية والأثرية الموجودة في البلدة، حيث تم تشييده بالحجارة العتيقة ويحتفظ البرج بمعالمه حتى الآن، كما يمكنك الاستمتاع بالمباني الأثرية في الحي القديم وبعض الأرصفة المرصوفة بالحصى.

كما تحتوي البلدة على بعض المطاعم والبوتيكات الصغيرة وعدد من المعارض التي تضم التذكارات واللوحات الفنية التي تعود لعثور قديمة للغاية، بخلاف عدد ضخم من الفنادق المشيدة على الطراز القديم العتيق.

متحف أنطاليا الأثري

يعتبر من أفضل المعالم السياحية الموجودة في مدينة أنطاليا، ويضم هذا المتحف العديد من الآثار والمقتنيات التي تعود إلى نحو 5 آلاف عامًا، وتجمع بين حضاراتي العهد البرونزي والبيزنطي.

ويحتوي المتحف أيضًا على العديد من التحف الفنية والأثرية وعدد من التماثيل التي تعود إلى تلك العصور القديمة، وتم استخراج أغلب تلك التحف من مواقع متفرقة داخل مدينة أنطاليا.

ويستقبل المتحف الجمهور على مدار اليوم وتبدأ أسعار تذاكر الدخول إلى متحف أنطاليا الأثري من 15 ليرة تركية للكبار والأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة يسمح لهم بالدخول مجانًا.

أضف تعليق