اجمل مناطق سياحية في اسطنبول

اجمل مناطق سياحية في اسطنبول ؛ هناك مناطق سياحية في اسطنبول تعتبر من أجمل بقاع الأرض غير أنها تتميز بشكلها الاستثنائي الفريد، حيث جمعت اسطنبول تحديدًا العديد من الأماكن السياحية والأثرية التي تعكس الجذور التاريخية العميقة لتركيا.

كما أن مدينة أسطنبول من المدن التركية التي يقصدها الملايين حول العالم، خاصة لأنها تمتمد على مدة قارتين وهي من بين المدن التركية الأكثر زيارة لتمتعها بالجذور التاريخية والثقافية.

غير أنها من أكثر المدن في تركيا تناقضًا، فقد تذهب لشراء شئ من أحد المتاجر الفاخرة التي تعرض الماركات العالمية لتجد نفسك بعدها واقفًا أمام باعة السجاد الملون ذو النقوشات المبهجة، بخلاف الباعة الجائلين المتواجدين في السوق والمباني الشاهقة ذات الواجهة الزجاجية الأنيقة.

اجمل مناطق سياحية في اسطنبول

جمعنا لكم خلال هذا التقرير اجمل مناطق سياحية في اسطنبول ، التي ينبغي عليك زيارتها عند الذهاب إلى تركيا للاستمتاع وعيش مغامرة استثنائية، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : اماكن ترفيهية في اسطنبول

مضيق البسفور

يعتبر مضيق البسفور هو الذي يقسم مدينة أسطنبول إلى قسمين وهما : القسم الأوروبي والقسم الآسيوي، ويمكن استقلال عبارة في شاطئ البسفور ليتسنى لك مشاهدة “قصر دولما باشا” و”حصن روملي” وبعض الغابات والمساحات الخضراء الرائعة الممتدة بطول المضيق.

وهذه العباره ستأخذك في رحلة في مضيق البسفور وتعيدك إلى نفس المكان، وتستغرق هذه الرحلة حوالي 3 ساعات فقط، وهي من المغامرات الرائعة التي يعشقها العديد من زوار مدينة أسطنبول.

جزر الأميرات

وتتواجد جزر الأميرات في القسم الأوروبي من مدينة أسطنبول، ويمكن الوصول إليها في رحلة بالعباره أو القوارب الموجودة بطول الشاطئ.

والجزيرة الأولى تسمى “بور غاز آضا”، والثانية “فينالي آضا” وتعني المخضبة بالحناء وتضم العديد من المساحات الخضراء الخلابة، والثالثة تسمى “هيبلي آضا” وتحتوي على العديد من المرافق السياحية المتنوعة، والرابعة تسمى “بيوك آضا” التي تضم عدد كبير من المطاعم والكافيهات الراقية ومساحات للمشي.

ويمكنك استئجار عربة خيل لأخذ لفة في كل أنحاء الجزيرة بسعر 50 ليرة تركية، خاصة أن تلك الجزر تطل على المياه الزرقاء في بحر مرمرة.

منطقة السلطان أحمد

هذه المنطقة تضم العديد من الأماكن الأثرية والسيحية البارزة، مثل: جامع السلطان أحمد وهو من أهم وأبرز المساجد الموجودة في مدينة اسطنبول وأقدمها أيضًا، حيث تم بناءه في عام 1616 على ارتفاع 47 متر وعرض يمتد إلى 51 متر وطوله 53 متر وقطر القبة الوسطى يصل إلى 22 متر.

كما أن مسجد السلطان أحمد له ست مآذن ويلحق به دار شفاء واسبلة مياه ومدرسة، ويحتوي المسجد على العديد من النقوشات الإسلامية الرائعة وخطوط نصية تحمل آيات من الذكر الحكيم.

مسجد آيا صوفيا

هذا المسجد في بادئ الأمر كان كنيسة تاريخية قام قسطنطين الاكبر بتشييدها، وبعد الفتح العثماني لهذه المنطقة تم تحويلها إلى مسجد ثم أصبح متحف، وكلمة أيا صوفيا تعني في التركية “الحكمة المقدسة”.

ميناء أمينونو

يوجد هذا الميناء في القسم الأوروبي لمدينة أسطنبول، ويحتوي الميناء على العديد من العبارات الموجودة بطوله، وعلى طرفه يوجد جسر للسيارات ليربط منطقة بيوغلو.

ويمكن الذهاب إلى هذا الميناء للاستمتاع بالجلسات أمام الشاطئ هناك والاستمتاع بمذاق السمك المشوي المقدم من العديد من العربات الموجودة على الميناء، حيث تقدم سندويتشات من السمك المشوي مع اللبن الرائب أو الصودا أو الشاي التركي اللذيذ.

ويوجد بواجهة ميناء آمينونو “جامع السليمانية” وهو من المساجد العريقة في أسطنبول تم تزيينه من الداخل بتعشيق زجاجي رائع، غير أن المسجد له 4 مآذن يتوسطهم قبة ضخمة تصل ارتفاعها نحو 53 متر.

ويوجد خلف جامع السليمانية السوق المصري الذي يباع فيه العديد من أنواع المكسرات والتوابل والعسل والعديد من المشغولات الزجاجية والنحاسية من الزجاج المعشق.

حي أورتاكوي

يوجد هذا الحي في الجانب الأوروبي على ضفاف البسفور، وتُعرف هذه المنطقة بإسم منتجع السلاطيين العثمانيين حيث تضم العديد من الآثار الهامة والمتنوعة التي تم تجميعها في عصر الدولة العثمانية.

وشهدت هذه المنطقة تجمع عدد كبير من الشعوب سواءًا كان الأتراك أو اليونانيين أو الأرمن، كما جمعت كافة الأديان سواءًا الإسلام والمسيحية وكذلك اليهودية، كما يحتوي الحي على العديد من القصور أبرزهم قصر “تشيران” الذي تم بناءه عندما تتولى الحكم وقتها السلطان العثماني عبد العزيز.

يمكنك أيضا قراءة : اسعار دخول الاماكن السياحية في اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!