اجمل الاماكن الطبيعية في اسطنبول

مدينة اسطنبول هي عاصمة تركيا ومن أجمل المدن التي يمكن زيارتها على الإطلاق في العالم، وتحتوي على معالم سياحية وأثرية بجانب العديد من الأماكن الطبيعية والترفيهية، لذا جمعنا خلال هذا التقرير أهم و اجمل الاماكن الطبيعية في اسطنبول للتعرف عليها عن قرب.

وينبغي العلم أن تركيا تنقسم إلى قسمين الجانب الآسيوي والجانب الأوروبي، وكل من القسمين يحتويا على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية وكذلك الخدمية وعدد مهول من الأماكن الطبيعية، خاصة لأن أسطنبول محاطة بالمياه من ثلاث جهات.

اجمل الاماكن الطبيعية في اسطنبول

قرية بولونيز كوي

تعتبر هذه القرية من الأماكن الطبيعية المتميزة في أسطنبول، ويقصدها عشاق الهدوء والاسترخاء لأنها تبتعد عن الأزدحام والصخب الموجود في قلب المدينة وتحديدًا بالقرب من الساحل.

يمكنك أيضا قراءة : اجمل مناطق سياحية في اسطنبول

وتقع تلك القرية في منطقة بي كوز في مدينة أسطنبول، وتبعتد قرابة الـ 20 كيلو عن ساحل البحر الأسود وعلى بعد 15 كيلو عن شاطي البوسفور، وتتميز هذه القرية بتوفير مطاعم وفنادق فيها وبعض الحدائق المميزة وحديقة للشاي فقط تتميز بالجمال والروعة.

ويقصد الأتراك تلك القرية خلال فصلي الشتاء والربيع لقضاء أوقات ممتعة مليئة بالهدوء والاسترخاء للابتعاد عن الروتين والملل اليومي.

منطقة أورتاكوي

وكلمة أورتاكوي في التركية تعني “القرية الوسطى، وتتواجد تلك المنطقة في حي بشكتاش تحديدًا على ضفة البوسفور بمدينة أسطنبول، تعتبر منطقة أورتاكوي من أفخم وأعرق المناطق الموجودة في القسم الأوروبي من مدينة أسطنبول.

حيث استضافت تلك المنطقة العديد من الشعوب في الماضي، سواءًا كانوا يونانيين أو أرمن، غير أن منطقة أورتاكوي كان يطلق عليها في السابق “منتجع السلاطين العثمانيين” نظرًا لاحتوائها على العديد من المعالم والقصور التابعة للدولة العثمانية والتي كانت تطل بشكل مباشر على شاطئ البوسفور.

وتحتوي منطقة اورتاكوي على قصر “تشيران” وهو من القصور العريقة الشهيرة التي تم تشييده في عهد السلطان عبد العزيز سنة 1863، وكان من المتعارف عن سلاطين الدولة العثمانية بأن كل سلطان كان يبني لنفسه قصرًا عند وصوله إلى الحكم.

منطقة شيلة الساحلية

تقع هذه المنطقة في شمال شرق مرمرة التي تقع بالأصل على ساحل البحر الأسود، وتبلغ مساحة هذه الميناء على حوالي 100 متر ويقوم المسؤولين هناك حاليًا بتوسيع مساحة المنطقة حتى تصل إلى 120 ألف متر، وتعتبر هذه المنطقة من بين المناطق الترفيهية التي تحتوي على مناطق للتزلج وصالات السيرك وقمم للألعاب المتنوعة.

منطقة سيليفري

تعتبر هذه المنطقة من أهم وأفضل المناطق في مدينة اسطنبول، نظرًا لاحتوائها على ساحل نظيف للغاية يقع أمام الساحل، وتضم المنطقة العديد من الأماكن التاريخية الواقعة داخلها.

وإن كنت من عشاق الشتاء فيمكن التجول بتلك المنطقة التي يتساقط عليها الثلوج خلال فصل الشتاء بغزارة، والتقاط عدد كبير من الصور الممتعة والمتميزة.

منطقة كيلوس

تعتبر هذه المنطقة من أبرز المناطق الشعبية المعروفة في اسطنبول، وتقع على ساحل شاطئ كيلوسس وهو من الشواطئ النظيفة للغاية ومجاني تمامًا بالكامل مع كل مرافقه السياحية والخدمية التي تقدمها البلدية لزوار هذا الشاطئ، إلا أن هناك رسوم دخول للشاطئ فقط بقيمة 15 ليرة تركية لكن فيما بعد يصبح كل شئ مجاني تمامًا.

ويمكن القيام برياضة الغوص والاستجمام في شاطئ كيلوس بشكل طبيعي رفقة أحد الغواصة الموجودين هناك، وبعد الخروج من هذا الشاطئ يمكنك الاستمتاع بالدش ودورات المياه بشكل مجاني وكذلك الجلوس على المظلات وأسرة الشمس.

منطقة أفا

تعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق التي تعيد شحن الطاقة الإيجابية لمن يزورها للاستمتاع بمنظرها الراقي، وتضم منطقة أفا العديد من الاماكن الخرافية الرائعة مثل: ساحل كويو وهضبة جالين والبحيرة الخفية، وتضم عدد من الفنادق ذات الإطلالة المميزة كما أن أسعارها رخيصة وبسيطة للسياح.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن ترفيهية في اسطنبول

أضف تعليق