أماكن سياحية اليونان
‫الرئيسية‬ أماكن سياحية أماكن سياحية اليونان

أماكن سياحية اليونان

تعرف على أماكن سياحية اليونان ، هناك الكثير من الأماكن السياحية في دولة اليونان والتي تجعل الزيارة إلى اليونان من اكثر الزيارات السياحية الممتعة، كما يوجد باليونان العديد من الجزر المختلفة فيما يقارب من حوالي 2000 جزيرة مختلفة، كما تتسم اليونان بالمناخ المعتدل الجميل والتي تجعل السياحة ملائمة معظم أيام العام.

حيث تقع دولة اليونان تحديدا بجنوب شرق أوروبا فموقعها الجغرافي والتاريخي والعديد من المقاومات الأخرى هي التي جعلتها من اهم الوهات السياحية حول العالم، ويأتي عليها ملايين السياح والزوار سنويا من مختلف أنحاء العالم، وإليكم عدد من الأماكن السياحية الموجودة في اليونان.

 أماكن سياحية اليونان

متحف الأكروبول“متحف أكروبوليس الجديد”

اكروبوليس

يعتبر متحف الأكروبول“متحف أكروبوليس الجديد” من اهم واشهر المتاحف الفنية الموجودة في دولة اليونان وتحديدا في مدينة أثينا، فهو عبارة عن بناء تم تشييده من الزجاج وبعض الأجسام الصلبة حيث قام بتصميمه المعماري السويسري الشهير برنارد تشومي، وتصميمه يشبه كثيرا تصميم البارثينون، ومزود بمساحات عرض واسعة مضيئة ويضم المتحف ما يقارب من أكثر من 300 تحفة فنية ليس لها مثيل في مختلف الدول حول العالم.

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني
جزيرة سانتوريني

تعد جزيرة سانتوريني من اجمل واشهر الجزر الموجودة في دولة اليونان، حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية الساحرة الخلابة التي تبهر عيون جميع الزائرين والسياح، كما تضم الكثير من الشواطئ البحرية الرائعة التي يمكن الاستمتاع عليها والتقاط الصور التذكارية فيها، كما يوجد على الشواطئ العديد من المطاعم التي تقدم مختلف الوجبات اللذيذة لمختلف الجنسيات.

الشاطئ الأحمر

جزيرة سانتوريني
الشاطئ الاحمر

يعتبر الشاطئ الأحمر من الشواطئ ساحرة الجمال الموجودة في اليونان حيث يقع على مسافة قريبة جدا من موقع أكروتيري الأثري الذي يعتبر وجهة سياحية رائعة، ويطلق مسمى أخر على الشاطئ وهو “شاطئ ريد بيتش”، ويعتبر من اكثر الشواطئ ازدحاما بالسياح والزوار طوال العام وخاصة خلال مواسم السياحة نظرا لصغر مساحته ويتمتع بخليط من الرمال مابين اللون الأحمر واللون الأسود.

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس
جزيرة ميكونوس

تعتبر جزيرة ميكونوس من اجمل الجزر الموجودة في دولة اليونان والتي تقع تحديدا في مدينة ميكونوس والتي تعتبر وجهة سياحية رائعة لما فيها من معالم أثرية سياحية وشواطئ رائعة المناظر، وتم تسميتها بهذا الإسم نسبة إلى حفيد الإله أبولو “ميكونوس”، ويوجد على الشا\ئ الكثير من الرمال الميلة وعدد من مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية الممتازة ويقام عليها أحيانا بعض العروض الموسيقية الرائعة.

ليتل فينيسيا ميكونوس

ليتل فينيسيا ميكونوس

يعتبر ليتل فينيسيا ميكونوس من الأماكن شديدة الهدوء والرومانسية الموجودة في دولة اليونان، وتعتبر مدينة مصغرة لمدينة فينيسيا، وتلك المدينة مليئة بالمنازل الناصعة البيضاء الأثرية والتي يمتد تاريخ بنائها من1 القرن الـ18 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *