ماهي اعراض الهربس التناسلي

تعرف علي ماهي اعراض الهربس التناسلي أو ما هي أسباب الهربس التناسلي؟ وما هو حله وعلاجه أو المدة الزمنية لاحتضانه.

ففي هذه المقالة سوف تتعرف على هذا المرض الخطير على الرغم من أنه يظهر كاحتكاك بسيط إلا إنه في حال تجاهله أو عدم التعامل معه بجديده فإن له مضاعفات خطيرة ومن بينها زيادة نسبة الإصابة بمرض الإيدز

ماهي اعراض الهربس التناسلي

أما عن الهربس هو مرض شائع بين ما يقرب من 60 وحتى 70% من السكان وتختلف درجة خطورته، فالجميع يصاب بهربس من الدرجة الأولى أو ما يتم تسميته بهربس البسيط وهناك من يصاب بالهربس من الدرجة الثانية وهناك أشخاص تجمع بين كلاههما.

أما عن طريقة العدوى بهربس فهي تتمثل في انتقال العدوى عبر الاتصال الجنسي، فهناك من يسهل اكتشافه وذلك عبر ظهور بثور وقرروح إلا أن الغالبية الأخرى من المصابين بالهربس البسيط لا يظهر عليه الأعراض.

اعراض الهربس التناسلي

كما ذكرنا في السابق، فإن الهربس التناسلي من الممكن أن يظهر لدى الأشخاص أعراض تدل على إصابتهم به ومن بينها ما يلي:

  • قرح

من بين أبرز أعراض مرض الهربس التناسلي هو ظهور التقرحات أو البثور وتلك التقرحات تكون في شكل فقاعات، ومن الممكن أن تظهر على الشفاة أو الفم بشكل خاص.

ومن الممكن أن تظهر تلك البثورر أيضا عند منطقة الأنف وفي بعض الأحيان على اللسان أو منطقة الذقن، بالإضافة إلأى ظهورها على منطقة الأعضاء التناسلية للأنثى والذكر.

ومن بين أعراض الهربس التناسلي أيضا هو أن تلك التقرحات من الممكن أن تظهر حول المستقيم أو على الأرداف أو حول فتحة الشرج عبر ظهور جروح تكون ذات لون أحمر ومفتوحة.

  • انتفاخ الغدد اللمفاوية

من بين أعراض الهربس التناسلي ايضا هو أنها  تعمل على انتفاخ الغدد الليمفاوية، فالوظيفة الرئيسية لتلك الغدد هو أنها تعمل على تحخليص الجسم من الفيروسات وتورمها تدل على الإصابة بالعدوى الفيروسية.

ومن بين أبرز الغدد الليمفاوية والتي يحدث لها انتفاخ هي الغدد الموجودة أسفل الذقن وكذلك الغدد المتواجدة في المنطقة الإربية وكذلك غدد الرقبة والإبط.

  • أعراض أخرى

أما عن الأعراض الأخرى والتي من الممكن أن تظهر في غضون يومين وحتى 12 يوما فهي الشعور بالضغط على منطقة البطن.

وكذلك فإن للهربس التناسلي أعراض من الممكن أن تكون مشابهة لأعراض الإنفلونزا ومن بينها الإصابة بالحمى وكذلك الشعور بالحرقان والحكة في منطقة الأعضاء التناسلية أو في منطقة الشرج.

وهناك أعراض أخرى للهربس التناسلي وهي عبارة عن الشعور بالألأم في كل من الساقين والأرداف وكذلك  منطقة الأعضاء التناسلية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الغدد يحدث لها تورم ومن الممكن أن يتم إفراز إفرازات مهبلية غير عادية.

قد يهمك أيضًا :

اسباب الالم في الجانب الايمن من البطن

اسباب وجع البطن عند الاطفال

أضف تعليق

Don`t copy text!