كيفية التخلص من النحافة الشديدة
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض كيفية التخلص من النحافة الشديدة

كيفية التخلص من النحافة الشديدة

كيفية التخلص من النحافة الشديدة، كثيرا ما نتحدث عن السمنة والسمنة الشديدة والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى مشاكل في التنفس وكذلك زيادة الدهون على عضلة القلب وغيرها من الأمور.

ولكن هنا نتحدث عن النحافة وليس فقط النحافة ولكن النحافة الشديدة، حيث يعاني العديد من الفتيات بهذه الظاهرة السلبية والتي بدورها تؤثر نفسيا عليهن وعلى ثقتهن بنفسهن، وبشكل خاص عند بلوغهن مرحلة الزواج ويبدأن في المقارنة بين أنفسهن وبين صديقاتهن بنفس العمر.

وعلى الرغم من أن النحافة في بعض الأحيان تكون محلا لـ “الحسد” إلا أن النحافة الشديدة تكون محل للمعاناة، فعلى الرغم من تناول الفتاة الكثير من الطعام إلا أنه لا يظهر عليها.

وربما تكون النحافة الشديدة هي أحد العلامات الدالة على وجود خلل ما داخل الجسم في حالة لم تكن هذه النحافة أحد العوامل الوراثية داخل العائلة الواحدة.

ومن هنا تلجأ بعض الفتيات إلى الوصفات العشية وكذلك بعض وصفات موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” واللجوء إلى أطباء التغذية من أجل حل هذه المشكلة، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من النحافة الشديدة.

أسباب النحافة

كما ذكرنا فإن هناك العديد من الأسباب والتي تكون رواء النحافة وبشكل خاص النحافة الشديدةة لدى بعض الأشخاص ومن ثم تبدأ رحلة البحث عن العلاج اللازم.

ومن بين أهم أسباب النحافة لدى بعض الأشخاص هي ما يلي:

  • حدوث اضطراب الشهية والتي بدورها لا يستطيع الشخص تناول الطعام
  • ربما تكون مشكلات الجهاز الهضمي هي أحد الأسباب ومن بينها عدم امتصاص المواد الغذائية بالإضافة إلى سوء الهضم
  • من الممكن أن تدل النحافة الشديدة على الإصابة بمرض السرطان والذي يفقد الأشخاص وزنهم بشكل ملحوظ
  • ربما تدل النحافة أيضا على الإصابة بأمراض القلب أو الكبد
  • التوتر والقلق أحد أبرز الأسباب وراء النحافة
  • الإصابة بالإضطرابات النفسية ومن بينها الاكتئاب وراء النحافة الشديدة
  • من الممكن أن يتسبب مرض السكر في فقدان الأشخاص لوزنهم

كيفية التخلص من النحافة الشديدة

كما ذكرنا أعلاه الأسباب وراء النحافة الشديدة، فإن هناك العديد من الطرق من أجل زيادة الوزن بشكل عال في حال عدم وجود حالة مرضية تستدعي لذلك.

ومن بين طرق التخلص من النحافة الشديدة هو ما يلي:

  • التغذية الجيدة

عليك عزيزي القارئ أن تحرص على تناول الطعام المفيد والذي يحتوي كافة العناصر الغذائية بالإضافة إلى الفيتامينات الأمر الذي يساعد على حماية الجسم وتقوية بنائه.

الحرص على تناول الفاكهة المجففة والتي بدورها تحتوي على السعرات الحرارية العالية وتناولها على فترات كثيرة داخل اليوم بالإضافة إلى تناول المكسرات.

السير على نظام غذائي مفيد يحتوي بشكل كبير على المشويات بالإضافة إلأى الدهون المشبعة وكذلك الخضروات وغيرها من الحلوى والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية تساعد في زيادة الوزن.

عليك أن تقوم بتناول الأسماك الدهنية نظرا لأنها تحتوي على الأوميجا 3 ومن بين هذه الأسماك كل من سمك الماكريل والتونة بالإضافة إلى السلمون.

  • زيارة أخصائي التغذية

عليك عزيزي القارئ أن تقوم بزيارة بسيطة للطبيب وأخصائي التغذية وذلك من أجل إعطائك البرنامج المناسب لزيادة الوزن والتأكد من صحة الجسم قبل البدء به عقب إجراء الفحوصات اللزمة لك.

  • ممارسة التمارين الرياضية

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، فعليك أن تمارس عزيزي القارئ أيضا الرياضة والتي لها دور على زيادة الكتلة العضلية داخل الجسم وبالتالي تزيد من الوزن.

وكذلك فإن ممارسة الرياضة تعمل بدورها على زيادة فتح الشهية وبالتالي زيادة تناول الوجبات اليومية والتي لها دور أساسي في زيادة الوزن بشكل صحي.

إقرأ أيضا: طرق للتخلص من الحازوقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *