كيفية التخلص من الكحة
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض كيفية التخلص من الكحة

كيفية التخلص من الكحة

كيفية التخلص من الكحة، الكحة والسعال أحد أكثر المشاكل التي تواجه الانسان وبشكل خاص في فصل الشتاء عندما تكون مصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا وخلالها يشعر الإنسان بإرهاق عام بسببها.

ومن هنا تتنوع الكحة ما بين جافة وغير جافة والتي أصبحت محور الاهتمام وبشكل خاص بعد تفشي وباء كورونا حول العالم ومعرفته عبرها.

وما أن تبدأ الكحة عند إنسان يشعر وكأن صدره يخرج من بين ضلوعه لصعوبتها ومن هنا يبدأ بالبحث عن الوصفات العشبية والتي بدورها تعمل على تقليل هذه الكحة.

وههناك من يلجأ للأطباء حتى يكتب له دواء يهدئ من السعال، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الكحة.

كيفية التخلص من الكحة

كما ذكرنا في السابق، فإن الإصابة بمرض الكحة أحد أكثر الأمراض الشائعة في عصرنا الحديث وبشكل خاص مع فصل الشتاء ونزلات البرد والإنفلونزا.

وهناك العديد من الطرق من أجل التخلص من الكحة ومن بينها ما يلي:

  • العسل

كما قال المولى عزوجل”فيه شفاء للناس”، ذكر الخالق جل وعلا أهمية العسل في الشفاء من الأمراض ومن بينها علاج الكحة الصعبة حيث أنه يساعد على تحفيز الغدد اللعابية ومن ثم ينتج المزيد من اللعاب ويرطب الممرات الهوائي.

كل ما عليك فعله هو مزج كميات متساوية من كل من عصير الزنجبيل والرمان وكذلك العسل والحرص على تناول 1 ملعقة كبيرة من هذا الخليط من مرتين وحتى 3 مرات يوميا.

  • الماء والملح

بالإضافة إلى وصفة العسل نجد أن الغرغرة بالماء والملح أحد السبل من أجل تخفيف حدة الألم فهذا المزيج ياعد على طرد البلغم إذا كان موجودا في الممرات الهوائية وكذلك يضاف إليه الماء الفاتر.

فقط كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو وضع ½ ملعقة من الماء وإضافة 1 كوب من الماء الفاتر ومزجه جيدا والتغرغر بهذا المحلول لثواني وعدم شربه وتكرار هذه العملية مرتين يوميا.

طرق التخلص من الكحة

  • خل التفاح

ثالث طرق علاج الكحة والتخلص منها بشكل نهائي هو عبر استخدام خل التفاح لما يتمتع به من خصائص تعمل على تطهير وتهدئة الممرات الهوائية.

فقط كل ما عليك فعله عزيزي القارئ عبر خلط 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح وكذلك 1 ملعقة من العسل ووضعه داخل كوب من الماء الفاتر وشرب هذا المزيج مرتين بشكل يومي.

  • عرق السوس

رابع طرق التخلص من الكحة بشكل سريع هو عبر استخدام عرق السوس، هذا المشروب الذي لا يخلو منه أي منزل بشكل خاص في شهر رمضان المبارك.

فعرق السوس معروف بأنه عبارة عن طارد للبلغم وكذلك فهو مهدئ للحنجرة وكذلك يساهم في إرخاء الممرات الهوائية والشعب الأمر الذي بدوره يهدئ من السعال الجاف.

فقط  كل ما عليك فعله هو عبر إضافة 2 ملعقة كبيرة من عرق السوس بالإضافة إلى كوب من الماء الساخن ومن ثم تغطيته وتركه لمده 10 دقائق ومن ثم شرب هذا المزيج مرتين يوميا.

  • الزنجبيل

من بين طرق التخلص أيضا من الكحة هو عبر استخدام الزنجبيل وهو عباره عن مشروب سحري ليس فقط يخلصك من الكحة ويطرد البلغم بل إنه أداة سحرية من أجل إنقاص الوزن.

فيساعد مشروب الزنجبيل على طرد البلغم والموجود داخل الممرات الهوائية لذلك فهو يساهم في تقليل مدة الإصابة بالسعال وكذلك فهو يقلل من حدتها الموجودة.

فقط كل ما عليك فعله هو أن تقوم عزيزي القارئ بتقطيع قطع من الزنجبيل الطازج وتقسمها على ههيئة شرائح ومن ثم طحنها ووضع 1 ملعقة صغيرة من هذا المسحوق الناتج عن الطحن داخل كوب به ماء أو وعاء ومن ثم يترك حتى الغليان.

اشرب هذا المزيج عزيزي القارئ 3 مرات يوميا فهو يساعد على تخفيف الكحة وتقليل مدة الإصابة بها كما أنه يهدئ الممرات الهوائية والشعب.

 

إقرأ أيضا: طريقة التخلص من البرد داخل الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *