ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الاولى
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الاولى

ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الاولى

تعرف علي ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الاولى ، من بين أبرز المشكلات التي تواجه السيدة الحامل في شهور حملها وبشكل خاص في أول شهور الحمل هوإصابتها بضيق التنفس الأمر الذي يكون مزعجا للغاية.

فضيق التنفس أحد أشيع المشكلات التي تواحه المرأة الحامل، ولكن لضيق التنفس العديد من الأسباب وخلال هذه المقالة سوف نسرد بشكل مفصل أبرز أسباب هذا الضيق.

ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الاولى

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد والعديد من المشكلات والتي تواجه السيدة الحامل وبشكل خاص في أول شهور حملها ومن بينها مشكلة ضيق التنفس وعدم القدرة على استنشافق الهواء بشكل جيد.

ولحدوث ضيق التنفس لدى المرأة الحامل العديد من الأسباب ومن بينها ما يلي:

  • في كثير من الأحيان يدل ضيق التنفس إما عن وجود خلل أو مرض متعلق بالجهاز التنفسي وأيضا إحتمالية إصابة المرأة الحامل بالتهاب القصبات الهوائية.
  • من الممكن أن تصاب المرأة الحامل أيضا ببعض الاضطرابات النفسية والعصبية والتي تكون مرافقة لهذا الوضع مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بضيق التنفس.
  • من الممكن أن تصاب المرأة بضيق في التنفس في حال ازدياد حجم الجنين داخل الرحم الأمر الذي بدوره يعمل على الضغط على المنطقة العلوية وبالتالي الإصابة بضيق التنفس.
  • من الممكن أن يتسبب زيادة نسبة السائل المحيط بالجنين في أنه يعمل على الضغط على خالمنطقة العلوية وبالتالى الإصابة بالضيق.
  • حدوث نقص في مستوى هرمون الاستروجين وهو المسؤول عن تحفيز مراكز التنفس في الدماغ لدى السيدة الحامل وبالتالي يعمل على زيادة نسبة الأكسجين في الدم وعند نقصانه يحدث بعض الخلل.

نصائح للتخفيف من ضيق التنفس عند الحامل

يمكنك أيتها المرأة الحامل أن تتجنبي ضيق التنفس والذي من الممكن أن يحدث لكي بسبب الأسباب السابق ذكرها، وعليكي أن تتبعي هذه النصائح:

  • لا تقومي بالأعمال المرهقة والمتعبة والتي من الممكن أن تتسبب لكي في زيادة معدل التنفس
  • قومي بالأعمال ذاتها المتعبة ولكن ببطئ وعدم التسرع في انجازها
  • حافظي عزيزتي المرأة على الحفاظ على وضعية ظهرك وكتفيكي وأن تكون دائما في شكل مستقيم وذلك من أجل أن تمنح رئتيك أكبر مساحة للتنفس
  • حاولى دعم نفسك أيضا عبر بعض الوسائد الإضافية في السرير بشكل خاص ليلا
  • داومي على تمرينات التنفس وذلك عبر الاستنشاق بعمق بينما ترفع ذراعيك ببطئ للأعلى، والزفير ببطئ بينما تحضر ذراعيك الى جانبيك.

طرق غير تقليدية لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد والعديد من الطرق غير التقليدية لمعرفة نوع الجنين، فتلجأ المرأة لتحليل البول مع وضع بعض من الملح بداخله وتتركه لمده 10 دقائق وبعد ذلك تبدأ بالمعرفة.

ففي حال أن أصبح لون الماء عكر فإن هذا الأمر يعني بأن الجنين ذكر وفي حال ظهور خطوط بيضاء داخل البول فهذا يعني بالطبع بأن الجنين أنثى.

مقالات أخرى قد تهمك:-
هل تختفي أعراض الحمل في الشهر الثالث

نصائح للحامل في الشهر الاول بعد الحقن المجهري

تاثير حبوب منع الحمل على الجنين في الشهر الاول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *