شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني

تعرف علي شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني ، ما أسعد السيدة التي تعلم بحملها وبشكل خاص إذا كانت حديثة الزواج، ولكن الفرحة تكون أشد ححال أن كانت هذه السيدة حامل في توأم أي سنتجب أثنين.

ورغم الفرحة العارمة التي تنتاب الأم والأب بخصوص هذا الأمر إلا أن هناك ترتيبات أخرى تحدث وخلال هذه المقالة سوف نذكر بشكل مفصل كيف يكون شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني.

شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني

وعند العلم بالحمل في توأم يبدأ القلق على المرأة الححامل من شكل بطنها والذي سوف يبدوا غير مألوف ، ففي الطبيع أن تكون البطن منتفخة في الحمل بطفل فما هو الحال بطفلان.

وفي هذا السياق، فكانت قد أشارت الدراسات إلى تضاعف حجم بطن المرأة الحامل بتوأم عن الحجم الطبيعي بداية من الشهر الرابع ويكون كذلك الأعراض حادة للغاية عن الحمل في طفل واحد.

اما عن شكل البطن في الشهر الثاني فغالبا ما يبدأ البطن بالظهور ولكن ليس بشكل كبير ولكن مع ذلك من الممكن أن تظهر البروز بشكل أسرع في حال ما إذا كانت الأم ممتلئة وليست بالنحيفة.

وليت هناك علامات محددة لشكل البطن للمرأة الحامل في توأم ولكن يعتمد هذا على حسب طبيعة الجسم لدى الأم سواء ممتلئة أو نحيفة للغاية ولكن سوف تلاحظين عزيزتي سرعة نمو البطن بشكل كبير.

علامات الحمل بتوأم

كما ذكرنا في السابق، فهناك العديد من العلامات عزيزيتى المرأة والتي تدل على حملك بتوأم وذلك خلال شهورك الأولى وهي تكون كما يلي:

  • زيادة الأعراض الأولية:

كما ذكرنا في السابق فإن المرأة الحامل في توأم تزداد لديها حدة أعراض الحمل، حيث ينتج جسمها الهرمونات بشكل أكبر من الحمل العادي وبالتالي فإن هذه الهرمونات تؤدي إلى زيادة أعراض الحمل.

  • زيادة الوزن بشكل أسرع

من بين أبرز علامات الحمل في توأم هو أن تشعر المرأة بزيادة في وزنها بشكل كبير للغاية، حيث أن أغلب النساء يكتسبن الوزن بشكل بطئ خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل أما من تحمل بتوأم فيزيد وزنها بشكل أسرع.

  • حجم البطن

من بين أبرز علامات الحمل في توأم أيضا هو زيادة محيط حجم البطن فالسيدة الحامل بتوأم يكون بطنها اكبر نسبيا من المرأة الحامل بطفل واحد، بالإضافة إلى أن  شكل البطن يكون مدورا اكثر وكذلك بروز البطن يكون ملفت للانتباه في حال ما إذا كانت السيدة ممتلئة وليست نحيفة.

معرفة نوع الجنين بالطرق غير التقليدية

هناك العديد من الطرق غير التقليدية والتي من الممكن أن تتبعها المرأة الحامل في الهور الثلاثة الأولى من حملها وهي عبر رؤية حلمة صدرها فإذا كان لونها داكن وقل ظهور الشعر في جسدها فهذا يشير إلى أم الجنين أنثى والعكس صحيح.

مقالات أخرى قد تهمك:-
شكل الجنين في الشهر الثاني في بطن امه

شكل الجنين في الشهر الثاني والنصف

أضف تعليق

Don`t copy text!