أعراض وأمراض

سعر تحليل dhea

تحتاج الكثير من السيدات وأحيانًا الرجال، إلى إجراء تحليل dhea، أو ما يطلق عليه تحليل ديهيدرو ايبي اندروستيرون، من أجل العديد من الأسباب، منها معرفة سبب نمو شعر جسم النساء والفتيات الزائد، ويجري الكثيرات هذا الفحص بعد طلب الطبيب المعالج لها لمعرفة سبب العقم، أو في حالات انقطاع الطمث، وتبحث الكثيرات من النساء عن سعر تحليل dhea، في المعامل الطبية، داخل جمهورية مصر العربية، قبل القبول على خطوة إجراء هذا التحليل الطبي الهام.

وعبر سطور التقرير التالية يمكن التعرف على سعر تحليل dhea، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الهامة حول تحليل ديهيدرو ايبي اندروستيرون عند الإناث، بالإضافة إلى ذكر سعر هذا الفحص داخل معامل رويال لاب، وذلك على النحو التالي.

تحليل dhea

قبل الحديث عن سعر تحليل dhea، نقدم عدد من المعلومات عنه، حيث أنه هو فحص يعمل على قياس مستوى هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون، وهو ذلك الهرمون الذي يتكون في الأغلب في الغدد الكظرية التي توجد فوق الكليتين، ويتم تصنيع هذا الهرمون  بكميات قليلة في المبيض عند النساء، وفي الخصيتين لدى الرجال.

سعر تحليل dhea

وتجدر الإشارة إلى أن هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون يلعب دور قوي لدى  السيدات والرجال، حيث أنه يساهم في إفراز هرمون الاستروجين الجنسي الأنثوي، وأيساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون الذكري، وإذا حدث خلل ما في هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون، فهذا يكون مؤشر عن ظهور  مشكلة في الغدة الكظرية، أو حدوث خلل في المبايض، أو تعرض الخصيتين إلى مشكلة معينة.

يذكر أن تحليل هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون، له دور فعال في  تشخيص حالات صحية متعددة نذكرها على النحو التالي:

  • يساهم تحليل هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون في تشخيص سرطان الغدة الكظرية.
  • كما يستعمل تحليل dhea في تشخيص أورام الغدد الكظرية، وأيضًا التفريق بين أورام الغدة الكظرية الخارجية والداخلية.
  • يساعد في تشخيص تضخم الغدة الخلقي.
  • يستخدم تحليل dhea في معرفة سبب نمو شعر جسم النساء والفتيات الزائد.
  • كما يستخدم في تفسير تطور الخصائص الذكورية.
  • ويستعمل تحليل dhea في معرفة سبب العقم.
  • ومن ضمن وظائفه تشخيص متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • بالإضافة إلى استعمال تحليل هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون في معرفة سبب انقطاع الطمث .

اقرأ المزيد

سعر تحليل مخزون البويضات amh

ما هو تكلفة تحليل dhea في المعامل الطبية؟

بعد التعرف على مفهوم هذا التحليل، جاء الوقت للإجابة على سؤال ما هو تكلفة تحليل dhea في المعامل الطبية، وذلك داخل جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ متوسط سعر هذا التحليل في المعامل الطبية 170 جنيه مصري، وهو الرقم الذي قد يرتفع أو ينقص قليلًا باختلاف المعمل، وباختلاف المنطقة والأجهزة المستعملة في إجراء الفحص.

جدير بالذكر أن تحليل dhea  يتم عن طريق أخذ عينة دم من المريض، الذي يرغب في إجراء هذا الفحص، حيث يأخذ مقدم الرعاية الطبية هذه العينة من أحد الأوردة في الذراعين، بعد ذلك ترسل العينة إلى المعمل؛ من أجل أن يتم فحص مستويات هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون في عينة الدم.

سعر تحليل dhea

سعر تحليل dhea في معمل رويال لاب 2021

يبحث البعض عن سعر تحليل dhea في معمل رويال لاب 2021 على وجه التحديد، وبعد التواصل مع المعمل أفادنا أن التحليل متواجد لديهم، ويبلغ سعر تحليل ديهيدرو ايبي اندروستيرون عنده 185 جنيه مصري.

في النهاية نطمأن السيدة أو الرجل المقبلين على إجراء هذا الفحص، أنه فحص بسيط لا يحتاج أي استعددات من المريض قبلها، كما أنه لا توجد مخاطر عند إجراء هذا الفحص، سوى مضاعفات طفيفة مثل التورم مكان سحب عينة الدم، أو ألم إبرة  سحب العينة.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل هرمون الذكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى