أعراض وأمراض

سعر تحليل adh

يحتاج بعض الأشخاص إلى  إجراء تحليل adh، أو بمعنى أخر تحليل الهرمون المضاد لإدرار البول، حيث يتم في هذا التحليل  قياس مستوى الهرمون المضاد لعملية إدرار البول في دم الإنسان، ويتم إجراءه داخل المعامل الطبية، ويبحث البعض عن سعر تحليل adh، قبل الإقدام على إجراء هذا التحليل، وأيضًا يبحثون عن العديد من المعلومات حول هذا الفحص المخبري.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل adh في المعامل الطبية، إلى جانب التعرف على سعره في معامل ألفا، وأيضًا العديد من المعلومات الهامة حول هذا التحليل، وذلك على النحو التالي.

تحليل adh

في البداية يجب التنويه والتوضيح ان هذا التحليل يتم فيه قياس مستوى الهرمون المضاد لإدرار البول في دم الإنسان صاحب العينة، حيث يقوم هذا الهرمون بمنع إصابة الإنسان بالجفاف وأيضًا يساهم في المحافظة على الأسمولالية  الثابتة في جسم الإنسان.

سعر تحليل adh

ويذكر أن الهرمون المضاد لإدرار البول يعمل على  امتصاص الماء في الكلى مما يعمل على  تقليل  حجم البول، وأيضًا يعمل على تقليل تركيز الأملاح والبروتينات في دم الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى انه مع انخفاض  تركيز الأملاح في الدم بصورة كبيرة يحدث معها انخفاض في إفراز الهرمون في الدم، بالإضافة إلى ارتفاع  حجم البول، والقضاء على السوائل الزائدة.

ويطلب الطبيب المعالج من المريض إجراء فحص الهرمون المضاد لإدرار البول مع تعرض المريض إلى إصابة في الرأس، أو عند إصابة المريض بالجفاف، أو عند الشك في إصابة المريض بمرض السكري الكاذب.

ما هو تكلفة تحليل adh في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن معرفة ما هو تكلفة تحليل adh في المعامل الطبية، في جمهورية مصر العربية، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص، الذي يتراوح سعره في المعامل ما بين 500 جنيه إلى ما فوق الألف جنيه مصري.

ويذكر أن  ارتفاع الهرمون المضاد لإدرار البول يعتبر دليل على أحد المشاكل الصحية، وهي الإصابة بصدمة دماغية، أو إشارة على وجود ورم في الدماغ، أو دليل على وجود جرثومة في الدماغ، أو التهاب جرثومي في الرئة، أو الإصابة بسرطان الرئة.

قد يهمك أيضًا:

سعر تحليل fsh

سعر تحليل adh في معمل رويال لاب 2021

يهتم بعض الأشخاص بمعرفة سعر تحليل adh في رويال لاب 2021 ، وبعد التواصل مع هذا المعمل أفادنا أن تكلفة هذا التحليل لديهم هي 575 جنيه مصري.

ويذكر أنه فيما يخص تحليل النتائج الخاصة بهذا التحليل المعملي، فيجب العلم ان النتيجة السليمة للفحص تكون عبارة عن 1 – 5 بيكوغرام/ ملليلتر، أما النتيجة غير السليمة تكون  أقل من 1 بيكوغرام/ ملليلتر، أو  تكون نتيجة أكثر من 5 بيكوغرام/ ملليلتر تعتبر نتيجة غير سليمة.

سعر تحليل adh في معمل ألفا 2021

كما يهتم بعض الأشخاص بمعرفة سعر تحليل adh في  معمل ألفا 2021 ، وبعد التواصل مع هذا المعمل أفادنا أن هذا التحليل موجود لديهم، وأن تكلفة هذا التحليل لديهم هي 1975 جنيه مصري، وهو التكلفة العالية جدًا بمقارنة مع المعمل سابق الذكر.

سعر تحليل adh

ويذكر أن هناك طريقة وخطوات محددة يتم من خلالها  إجراء فحص الهرمون المضاد لإدرار البول محل الذكر في هذا التقرير، وتكون الخطوات على النحو التالي:

  1. في البداية يقوم فني المعمل بتعقيم يد المريض الذي يرغب في إجراء تحليل الهرمون المضاد لإدرار البول بالكحول.
  2. الخطوة التالية يتم أخذ عينة دم من وريد الفرد الذي يريد فحص الهرمون المضاد لإدرار البول.
  3. بعد ذلك يتم إرسال العينة التي تم سحبها من المريض الذي يحلل الهرمون المضاد لإدرار البول إلى المختبر من أجل التحليل.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل هرمون الذكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى