أعراض وأمراض

سعر تحليل السيروتونين

يلجأ الطبيب في كثير من الأحيان إلى إجراء تحليل هرمون السيروتونين للعديد من المرضى، وذلك حتى يساعده على تشخيص الإصابة بعدد من  أورام السرطان،   حيث يعتبر ارتفاع مستوى هذا الهرمون في دم الإنسان إشارة على وجود نوع من الأورام داخل الأمعاء الدقيقة، ومنها أورام الزائدة الدودية، وأيضًا سرطان القولون، أو الإصابة بأورام في الشعب الهوائية، ويبحث الكثيرون عن سعر تحليل السيروتونين، قبل الذهاب إلى المختبر لإجراء هذا الفحص.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل السيروتونين في المعامل الطبية داخل جمهورية مصر العربية، إلى جانب التعرف على عدد من المعلومات حول هذا الهرمون، وذلك على النحو التالي.

تحليل السيروتونين

قبل الحديث عن طبيعة هذا الفحص، يمكن تعريف هرمون السيروتونين، بأنه واحد من النواقل العصبية الموجودة داخل دماغ الإنسان وهو الذي يتحكم في المزاج ويتحكم في السلوك، ويقوم بإفراز  الخلايا شبيهة للخلايا المعوية المتي تتواجد داخل المعدة فيقوم بالتأثير  على حركة الجهاز الهضمي والتأثير أيضًا على العصارة وتدفق الدم بداخله، وهو أيضًا موجود في الجهاز التنفسي.

سعر تحليل السيروتونين

وفي أغلب الأوقات يتم اللجوء إلى  إجراء تحليل هرمون السيروتونين نتيجة ظهور مجموعة من أعراض ما يعرف باسم المتلازمة السرطاوية، التي تظهر في عدة مناطق منها على سبيل المثال منطقة الأمعاء الدقيقة وأيضًا منطقة القولون وداخل القصبات الهوائية، وفي الكثير من الأحيان تعمل هذه الامور على  زيادة إفراز هرمون السيروتونين وزيادة نسبته في الدم.

ويعمل تحليل السيروتونين على قياس كمية هذا الهرمون في دم الإنسان، وذلك بعد أن يتم الحصول على عينة من  دم الإنسان المريض، بواسطة  إدخال إبرة في أحد أوردة الذراع، وبعد ذلك يتم تحليل هذه العينة في داخل المعمل أو المختبر الطبي.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع سرطان القولون

ما هو تكلفة تحليل السيروتونين في المعامل الطبية؟

يهتم العديد من الأفراد بمعرفة ما هو تكلفة تحليل السيروتونين في المعامل الطبية، داخل جمهورية مصر العربية، قبل الإقدام على هذا التحليل الذي يطلبه الطبيب في الكثير من الحالات، حيث يبلغ متوسط سعر هذا التحليل في المعامل 1400 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن  أعراض المتلازمة السرطاوية، الذي يساعد تحليل هرمون السيروتونين على تشخيصها هي :

  • من أبرز  أعراض المتلازمة السرطاوية ظهور احمرار شديد مفاجئ في الوجه وفي منطقة الرقبة.
  • كما أن الغثيان والقيء والإسهال من ضمن  أعراض المتلازمة السرطاوية.
  • ومن ضمن أيضًا  أعراض المتلازمة السرطاوية خفقان في نبض القلب.
  • ويعد السعال والصفير في النفس من  أعراض المتلازمة السرطاوية.
  • كما ينتج عن  المتلازمة السرطاوية صعوب في التنفس في بعض الحالات.

سعر تحليل السيروتونين

سعر تحليل السيروتونين في معمل الفا 2021

يهتم الكثير من الأفراد بمعرفة سعر تحليل السيروتونين في معمل  الفا 2021، حيث أنه يعتبر من أكبر وأشهر المعامل الموجودة في جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ سعر هذا التحليل لديهم بعد التواصل مع المعمل الذي أفادنا أن تحليل Serotonin in blood متوفر لديهم ويبلغ سعره 1485 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأعراض وعلامات التي تدل على احتمالية إصابة الشخص بانخفاض في نسبة السيروتونين في الدم، ومنها أعراض نفسية مثل تقلب المزاج، والاكتئاب، والقلق، والفصام، اضطراب الذاكرة، واضطراب النوم، وأيضًا انخفاض الرغبة الجنسية، بالضافة إلى النشاط الزائد عند بعض الأشخاص.

كما أن انخفاض السيروتونين له تأثير على الجسد، فتظهر في صورة مجموعة من الأعراض منها الشعور بألم مزمن من غير سبب واضح، او الإصابة باضطراب  في الحركة والتوازن، أو التعرض إلى القذف المبكر عند الرجل.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل الورم الحليمي البشريhpv

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى