أعراض وأمراض

سعر تحليل السائل المنوى 2021

يعاني بعض الرجال من مشاكل في العلاقة الحميمة، لذلك قد يطلب الطبيب من المريض إجراء تحليل لتأكد من صحة الحيوانات المنوية والتي يكشف عنها تحليل السائل المنوي، وخلال هذا المقال نتناول كل ما تريد معرفته عن سعر تحليل السائل المنوى 2021 في المعامل الطبية، وسبب إجراء تحليل السائل المنوي.

سعر تحليل السائل المنوى 2021:

يعتبر تحليل السائل المنوي من أهم التحاليل التي يطلبها الأطباء للتأكد من صحة الحيوانات المنوية وقوتها، بحيث يكشف عن المشاكل التي تواجه الرجال في العلاقة الزوجية، وتساعدهم على علاج هذه المشكلة قبل أن تتفاقم.

والسائل المنوى هو عبارة عن مادة لزجة سائلة، تخرج من الرجل أثناء عملية القذف وتتكون من مجموعة من البروتينات و السكريات .

ويلجأ الأطباء إلى إجراء تحليل السائل المنوي للمريض، في بعض الحالات، مثل التعرف على وجود مشكلة في الإنجاب ودرجة العقم، ومدى الصحة الجنسية للرجل، وقياس كمية السائل المنوي الموجود في الخصيتين عند الرجل.

وقد يشعر بعض الرجال بالحرج والانزعاج عندما يطلب الطبيب منهم إجراء تحليل السائل المنوي، ولكنه في النهاية هو ضروري للتأكد من سلامة الحيوانات المنوية وأعدادها وجودتها،  وطبيعة حركة الحيوانات المنوية وكيف تصل للبويضة والوقت المستغرق للوصل إلى البويضة، وكل ذلك بهدف حل مشاكل الإنجاب وغيرها من المشاكل الزوجية.

ومن خلال تحليل السائل المنوي، يتم أيضًا قياس نسبة الفركتوز، والتي يتم من خلالها معرفة نسبة السكر الموجودة في السائل المنوي، كذلك يتم معرفة مد وجود كريات الدم البيضاء في السائل من عدمها.

 سعر تحليل السائل المنوى 2021

ويحرص البعض على معرفة سعر تحليل السائل المنوي قبل الذهاب إلى المعمل، لذلك نستعرض خلال السطور التالية سعر تحليل السائل المنوي في أشهر المعامل الطبية، وذلك على النحو التالي:

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراضاسباب زيادة كريات الدم البيضاء في البول

سعر تحليل السائل المنوي في معمل البرج 2021:

يختلف سعر تحليل السائل المنوي سواء في بشكل كامل أو تحليل السكريات الموجودة في المنى من معمل إلى آخر، ولكن يتراوح في المتوسط ما بين 80 جنيهًا إلى 110 جنيه، وذلك بحسب المنطقة والمحافظة والأجهزة الحديثة المستخدمة أثناء إجراء التحليل.

ويعد معمل البرج من أشهر معامل التحليل الطبية المتميز في سرعة النتائج ودقتها، ويوفر المعمل تحليل السائل المنوي بسعر يصل إلى 80 جنيهًا .

سعر تحليل السائل المنوي في معمل المختبر 2021:

ويبحث الكثيرون عن سعر تحليل السائل المنوي في معمل المختبر 2021، إذ يحرص المعمل على وضع مجموعة من الاعتبارات والتعليمات المتعلقة بإجراء التحليل، والتي ينبغي على المريض اتباعها حرصًا على سلامة النتائج، ومنها امتناع المريض عن الجماع لمدة 3 أيام قبل موعد أخذ العينة.

ويصل سعر تحليل السائل المنوي بالكومبيوتر في معمل المختبر إلى نحو 629 جنيه، أما تحليل السائل المنوي العادي يوفر معمل المختبر بسعر 196 جنيهًا.

متى يتم إجراء تحليل السائل المنوي:

كما أشارنا فإن تحليل السائل المنوي يعد من التحاليل الهامة التي تكشف عن مدى صحة الرجل الجنسية، لذلك قد يطلب الطبيب من المريض إجراء تحليل السائل المنوي في بعض الحالات وعند ظهور بعض الأعراض، ومنها ما يلي:

  • وجود عقم أو مشاكل في الإنجاب عند الرجل.
  • للتأكد من صحة الحيوانات المنوية.
  • معرفة عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي.
  • التأكد من نجاح عملية قطع القناة المنوية.

شروط نجاح تحليل السائل المنوي:

وعند الخضوع لإجراء تحليل السائل المنوي، عليك اتباع بعض التعليمات والإرشادات حتى تحصل على نتائج دقيقة وناجحة في الكشف عن المشكلة التي تعاني منها، ومن شروط نجاح تحليل السائل المنوي ما يلي:

  • التوقف عن ممارسة الجماع قبل إجراء تحليل السائل المنوي بـ 3 أيام على الأقل.
  • عدم ممارسة العادة السرية قبل إجراء التحليل بـ 3 أيام.
  • التوقف عن القذف قبل إجراء تحليل السائل المنوي بـ 3 أيام وحتى 5 أيام.
  • التوقف عن تناول أي أدوية أو منشطات قبل التحليل.
  • يتم إجراء التحليل بالاستنماء.
  • يجب أن تكون العينة نقية ولا تتعرض لأي مواد كيميائية تتفاعل معها وتؤثر عليها.
  • تسليم العينة خلال ساعة إلى المعمل.

قد يهمك أيضًا :

كيفية التخلص من البروتين في البول للحامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى