انا حامل في الشهر الثاني وما احس باعراض الحمل
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض انا حامل في الشهر الثاني وما احس باعراض الحمل

انا حامل في الشهر الثاني وما احس باعراض الحمل

سؤال تطرحه النساء انا حامل في الشهر الثاني وما احس باعراض الحمل ، المعروف عن الحمل هو الإتيان بالآلام، لكن هل سمعتي عزيزتي المرأة في يوم من الأيام أن هناك سيدة لم تعاني من أعراض الحمل وهذا في الشهور الأولى له.

فنجد الكثير من السيدات اللائي يبحثون عى موقع البحث بجملة ” انا حامل في الشهر الثاني وما احس باعراض الحمل”، وخلال هذه المقالة سوف نسرد بشكل مفصل كل تفاصيل وأعراض الحمل في الشهر الثاني.

انا حامل في الشهر الثاني وما احس باعراض الحمل

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من السيدات اللائي يشعرن بأعراض الحمل وذلك خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل وهناك أخريات لا يشعرن بهذه الأعراض.

ومن بين أهم الأسباب التي يمكن للمرأة من خلالها معرفة الأسباب وراء عدم شعورها بأعراض الحمل في الشهر الثاني ما يلي:

  • من الممكن أن تكون السيدة قد واجهت في السابق اختبار فقدان الجنين الأمر الذي يجعل عدم إحساسها بأعراض الحمل في الشهر الثاني طبيعيا.
  • في حال إنتظام الدورة الشهرية بشكل كبير جدا لدى المرأة في حياتها المعتاده، فإنه من الوارد للغاية أن تكون أعراض الحمل لديها أخف وأقل حدة عن غيرها من السيدات اللائي يعانين من عدم انتظام في الدورة.
  • ومن الممكن وفي بعض الحالات لا تشعر المرأة بأعراض الحمل حتى مرور الشهر الثاني، وذلك نتيجة أن هرمون الحمل في بعض الأحيان لا يكون قد وصل إلى الدرجة التي تسمح بالشعور بالأعراض.
  • ومن الممكن أن تشعر السيدة بأعراض الحمل في أول الحمل ولكن بعد ذلك تفقد هذا الشعور، وهذا غالبا ما يشير إلى احتملية فقدانها الجنين أو توقفه عن النمو.

أسباب إرهاق الحمل في الشهور الأولى

كما ذكرنا الأسباب المحتملة والتي تتعرض لها المرأة والتي من الممكن أن تكون السبب الرئيسي في عدم شعورها بأعراض الحمل، فالآن جاء الوقت للتعرف على أسباب شعور السيدة بإرهاق أثناء الـ 3 شهور الأولى من حملها.

  • الأنيميا

من الممكن أن تصاب السيدة الحامل في بداية حملها بمرض فقر الدم “الأنيميا” الأمر الذي يجعلها تشعر بإرهاق ديد عند القيام بأي عمل حتى لو قامت بالأنشطة الاعتيادية في المنزل أو حتى الوقوف لفترات من أجل القيام ببعض المهارات الخاصة.

  • الإصابة بالاكتئاب

ثاني هذه الأسباب هو إصابة المرأة الحامل بأعراض الاكتئاب، ولا يكون الاكتئاب وحده بل أيضا ملازمته لعدم الرغبة في فعل شئ وفقدان الشهية كذلك في القيام بشئ.

  • تغيرات الجسم

من بين أهم الأسباب التي تجعل المرأة تعاني خلال شهورها الأولى هو التغيرات على المستوى الجسماني وذلك بسبب هرمون المل وبدء التغيرات الفسيولوجية داخل جسم المرأة.

وكذلك فإن هناك تغيرات عاطفية ومزاجية تؤثر بشكل كبير للغاية في المرأة الحامل، فنجد أن السيدة الحامل هي أكثر الأشخاص تأثرا بالتقلبات المزاجية والبكاء.

قد يهمك أيضًا :

تأثير البنج على الحامل في الشهر الاول

افرازات صفراء اثناء الحمل في الشهر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *