انا حامل في الشهر الثالث واحس بالم اسفل البطن
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض انا حامل في الشهر الثالث واحس بالم اسفل البطن

انا حامل في الشهر الثالث واحس بالم اسفل البطن

تتسائل النساء انا حامل في الشهر الثالث واحس بالم اسفل البطن ، هو أحد الأشياء الجميلة والمرهقة في ذات الوقت، فكل أنثى تتمنى أن تسمع في لحظة ما في عمرها أنها حامل وأنها سوف تصبح أم لطفل جميل ولكن ما تعانية الأم في هذه الفترة من الحمل صعب مروره .

ومع ذلك فهناك العديد من التساؤلات والتي تكون مطروحة ومن بينها ” انا حامل في الشهر الثالث واحس بالم اسفل البطن”، لتبدأ المرأة الحامل بالبحث عن إجابة لتساؤلاتها عبر مواقع البحث.

وخلال هذه المقالة سوف نجيب على كافة تساؤلاتك سيدتي بخصوص حملك وبشكل خاص ما تشعرين به من آلالام في الشهور الأولى من الحمل.

انا حامل في الشهر الثالث واحس بالم اسفل البطن

عادة ما تشعر المرأة الحامل بالتعب والألم أسفل البطن وهي في الشهر الثالث من الحمل، وعلى ذلك، فإن الدكتور عماد اليمانى استشارى النساء والتوليد وأمراض العقم، كان قد أوضح السبب في هذا الأمر.

وقال استشاري النساء والتوليد إن الألم التي تشعر به المرأة الحامل أسفل البطن في الشهر الثالث ما هو إلا نتيجة الاحتقان، حيث أن الدم المندفع تجاه الرحم والجنين يكون أكثر من المعتاد ومما سبق، بالإضافة إلى أن حجم الرحم يبدأ في الكبر ليضغط على ما حوله من حيز لا يتمدد وذلك نتيجة احتكامه بعظم الحوض ولكن بمرور الشهر الثالث يختفي كل هذا الأمر.

وأكد الدكتور عماد اليماني، أن هذه الآلام لا تحدث بشكل مستمر ولكنها متفرقة في اليوم أو بشكل منتظم بين الحين والآخر، ومن بين الأسباب التي تتسبب في هذا هو وقوف المرأة الحامل لمدة طويلة أو القيام بمجهود زاائد أو حتى عند النوم.

وشدد استشاري النساء والتوليد على أن الالتهابات التي تحدث في عنق الرحم تزيد لدى الأم الحامل تزيد من شعورها بالثقل وكذلك مزيد من الإحساس بنزول الافرازات لديها، ولكن عندما تبحث المرأة عن تلك الإفرازات لا تجدها.

وكرر استشاري النساء والتوليد أنه في حال تكرر هذا الألم بشكل منتظم وكل فترة زمنية محددة ويستمر هذا الألم نحو 30 ثانية فهذه تعد علامة خطيرة وآنذاك يجب أن تذهب السيدة للطبيب، موضحا أن تلك العلامة ربما تكون علامة للإجهاض نتيجة اتنقباض عضلات الرحم.

اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث؟

هناك الكثيرون ممن يحبذون الحمل بولد عن أنثى كما هي المعتقدات القديمة ومع ذلك فهناك عدة أعراض تبين لكي عزيزيتي المرأة إنك تحملين جنين ذكر وهي كالآتي:

  • إذا شعرتي أن الغثيان في الصباح أقل من الطبيعي فذلك حسب المعتقدات الشعبية القديمة أن السيدة تحمل في ذكر لأن الحمل في أنثى تتقيئ بشكل مستمر.
  • الرغبة في أكل تلأطعمة المالحة أو كما يقال بالعامية “الحوادق” عن الأطعمة المليئة بالسكريات فإن ذلك يدل على أن المرأة تحمل في ولد.
  • في حال ظهور الشعر وعدم ظهور حب الشباب في البشرة وحصول على بشرة جافة فإنها تدل على أن هذه السيدة تحمل في جنين ذكر.

قد يهمك أيضًا :

الاسبوع الثالث والعشرين من الحمل يعتبر اي شهر

اعراض الحمل ببنت في الشهر الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *