الم الرجل اليمنى للحامل
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض الم الرجل اليمنى للحامل في الشهر الثالث

الم الرجل اليمنى للحامل في الشهر الثالث

تشعر الأم الحامل ببعض الآلام المتنوعة خلال أشهر الحمل الأولى على وجه التحديد، ويعود ذلك إلى التغيرات الشديدة التي يُحدثها الحمل في جسم المرأة، ومن ضمن تلك الأعراض المعاناة من الم الرجل اليمنى للحامل في الشهر الثالث

وهناك بعض المعتقدات الشعبية القديمة التي تفيد بوجود علاقة وطيدة بين ألم الرجل اليمنى والحمل في ذكر، إلا أن هذه المعتقدات لا أساس لها من الصحة وينبغي إجراء الفحوصات الطبية مثل: الفحوصات الشعاعية وغير الشعاعية للتأكد من سلامة الأم الحامل.

كما أن العلماء لم يقوموا بإثبات ما جاء في المعتقدات الشعبية القديمة، الخاصة بالربط بين معرفة جنس الجنين قبل الولادة ومعاناة الأم من آلام في القدمين، وأكدت الأبحاث أن كافة المعتقدات تعتبر خرافات إلى أن يتم إجراء فحص الموجات فوق الصوتية للكشف عن نوع الجنين.

ما العلاقة بين نوع الجنين ومعاناة الأم الحامل من ألم الرجل

إلى الآن لم يتم التعرف على دليل طبي أو علمي يُفسر وجود علاقة بين ألم الرجل لدى المراة الحامل ونوع الجنين، خاصة وأن أغلب الأمهات تعاني من تقلصات عضلية قوية في القدمين مع تقدم أشهر الحمل بسبب ثقل الجسم.

ولا توجد أية أدلة حتى الآن تفيد بأن عند إصابة الأم الحامل بآلام قوية في الرجل اليمنى يعني حملها في ذكر، فهذه الخرافات لا يمكن تصديقها لأن نوع الجنين يتحدد في الشهر الخامس تقريبًا بالفحوصات الطبية المختلفة فقط.

ويمكن للأم الحامل أن تحمي نفسها من آلام الرجل والطرفين السفليين من خلال تمطيط عضلات الساقين قبل النوم، والمداومة على ممارسة التمارين الرياضية مع الحفاظ على النشاط الجسدي بجانب تناول كميات كافية من السوائل وارتداء أحذية مريحة للقدمينن كما يُنصح بأخذ حمام دافئ يوميًا وعمل مساج بارد بالجليد على عضلات الرجلين.

وهناك بعض الخرافات الأخرى الخاصة بتحديد نوع الجنين، منها: التغيرات المزاجية الشديدة للأم ومعدل ضربات القلب لدى الجنين، حيث تكون وتيرتها أقل لدى الجنين الذكر، بالإضافة إلى قلة عدد مرات حدوث الغثيان الصباحي لدى المرأة الحامل.

ما أسباب الم الرجل اليمنى للحامل في الشهر الثالث ؟

تختلف الأسباب المؤدية لإصابة المرأة الحامل بآلام في الرجل اليمنى خلال الأشهر الأولى من الحمل، ومنها :

  • يتسبب الوزن الزائد للمرأة الحامل بسبب نمو الجنين المستمر أثناء الحمل في الضغط على الأوعية الدموية والأعصاب الموجودة في الساقين، ما ينتج عنه الشعور بآلام قوية فيها.
  • تعاني المرأة الحامل من ارتفاع في مستويات الهرمونات في الجسم لدى المرأة الحامل، ما يؤدي إلى حدوث بعض التغيرات في الدورة الدموية، فـ تعمل بدورها على حدوث تشنجات في الساق.
  • في حالة معاناة المرأة الحامل من الجفاف بسبب قلة كميات السوائل في الجسم، ما يزيد من حدة التشنجات وآلام الساقين.
  • عند حدوث بطء في حركة الدورة الدموية في الجسم ما ينتج عنه حدوث انتفاخ وتورم في الساقين والمعاناة من تشنجات وآلام في الساقين.
  • في حالة الشعور بالتعب الشديد والإرهاق خلال فترة الحمل الأولى ما ينتج عنه قلة النشاط الجسدي عند المرأة الحامل، فيسبب حدوث إرهاق في عضلات الجسم.

قد يهمك أيضًا :

اعراض الحمل في الاسبوع الثالث عشر

اعراض انفتاح عنق الرحم في الشهر الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *