اعراض hiv عند الرجال
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض اعراض hiv عند الرجال

اعراض hiv عند الرجال

تعرف على اعراض hiv عند الرجال ، مرض الإيدز أو فيروس نقص المناعة البشرية ” hiv “، هذا المرض الذي لم يتم التوصل حتى الآن لعلاج له، فهو ما إن يصاب به الإنسان ويعلم أن أجله قد أقترب ومع ذلك هناك العديد من المحاولات من قبل العلماء والأطباء للتوصل إلى علاج له.

ويعتبر فيروس نقص المناعة البشرية ” الإيدز” من أخطر الأمراض في القرن الـ21 وقبل ذلك، وهناك العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب، وأيضا فإن هناك العديد من الأسباب التي تلقي بالمريض داخل قعر هذا المرض.

اعراض hiv عند الرجال

أما عن اعراض hiv عند الرجال فهي لا تختلف بشكل كبير عن أعراضه لدى النساء ولكنه يتكون من ثلاثة مراحل مختلفة وهي على التوالي مرض حاد، وفترة عديمة الأعراض وعدوى متقدمة.

ومن بين الأعراض البارزة لفبروس نقص المناعة البشرية لدى الرجال هو تكون تقرحات على القضيب الذكري، وكذلك يؤدي إللى قصور في الغدد التناسلية أو الأسوء هو تقليل كمية إنتاج الهرمونات الجنسية  في كلا الجنسين.

وعرض الققصور في الغدد التناسلية سهلة للغاية في ملاحظتها في الرجال عن النساء، فمن الممكن أيضا أن ينخفض هرمون تستوستيرون بالإضافة إلى الإصابة بالضعف الجنسي نتيجة ضعف الانتصاب.

مراحل الإصابة بـ hiv عند الرجال

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك 3 مراحل يتم التعرف من خلالها على إصابة الذكر بمرض نقص المناعة البشرية الـ hiv ومن بينها ما يلي:

  • مرض حاد

فللأسف 80% من الأشخاص الذين يصابون بفيروس نقص المناعة البشرية ” hiv” تتشابه أعراض الإصابة به مع أعراض الإنفلونزا والتي تتراوح بين أسبوعين وحتى 4 أسابيع ومن بينها ما يلي:

  • صداع شديد
  • – ارتفاع شديد في درجة الحرارة
  • التهاب في الحلق
  • طفح جلدي

وهناك أعراض أقل شيوعا والتي قد يعاني منها مريض الإيدز في مراحله المبكرة ومن بينها ما يلي:

– حالة إعياء شديدة

– ألم بالمفاصل والعضلات

– الشعور بالقئ

– التعرق الشديد

– تورم في الغدد الليمفاوية

فترة عديمة الأعراض

وتعتبر الفترة عديمة الأعراض هي المرحلة الثانية من الأعراض لمرض الايدز للرجال، فمن الممكن ألا يتسبب مرض نققص المناعة البشرية لدى البعض في أي أعراض للمريض لعدة شهور أو حتى سنوات ولكنه يبدأ في إضعاف الجهاز المناعي ويكون نشطا رغم أن لا أحد يلاحظ إعياء المريض بهذا الفيروس.

عدوى متقدمة

والعدوى المتقدمة هي عبارة عن المرحلة الثالثة للإصابة بالإيدز ولكن هذه المرحلة يستغرق فيها الشخص إلأى بعض الوقت، وذلك من أجل الوصول إليها وآنذاك يكون قد تم تدمير الجهاز المناعي للمريض.

ويعاني الشخص المصاب بهذا المرض اللعين من نظام مناعي شديد التلف الأمر الذي بدوره يجعله أكثر تعرضا للإصابة بأي عدوى وحتى وإن كانت بسيطة وهو ما يطلق عليه أسم “الإصابات الإنتهازية”.

ومن بين أعراض المرحلة الثالثة من فيروس الإيدز ما يلي:

التعب والإرهاق الشديد والمزمن

الإسهال المستمر

القئ

ارتفاع شديد في درجة الحرارة

القشعريرة

التعرق في الليل

الغثيان

فقدان في الذاكرة

الاضطرابات العصبية

تقرحات وطفح جلدي سواء في الفم أو تحت الجلد أو على الأعضاء التناسلية

تورم الغدد الليمفاوية

الارتباك

إقرأ أيضا :

اعراض hiv الاولية

اعراض هربس المهبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *