اعراض الحمل في الشهر الثاني بولد

تتنوع اعراض الحمل في الشهر الثاني بولد ، فـ معرفة جنس المولود من أكثر المواضيع المثيرة التي تواجه المرأة الحامل، خاصة أن كان الحمل يحدث لأول مرة، حيث تحمل مشاعر متناقضة تمامًا ما بين البهجة والفرح والخوف الشديد والقلق حول ما سيحدث.

وهناك الكثير من المعتقدات الشعبية القديمة المتداولة بين الأمهات والأجداد حول معرفة نوع الجنين إن كان ذكر أم أنثى من بداية الشهور الأولى للحمل، وذلك عن طريق بعض العلامات التي تشير إلى ذلك.

ومن المعروف أن الجنين يأخذ من الأم 23 كروموسوم ومن الأب 23 كورموسوم أيضًا، وذلك لتحديد المواصفات الخاصة بـ لون الشعر والعيون والملامح ونسبة الذكاء، لكن في الأسبوع الحادي عشر يبدأ في تكوين الأعضاء التناسلية لتحديد نوع الجنين.

وينبغي العلم أيضًا، أن الحمل يحدث عند التقاء حيوان منوي مع بويضة بشكل صحيح، ومن لحظة التقاء الحيوان المنوي مع البويضة يكون نوع الجنين مُحدد لكن لا يمكن التعرف على جنسه سوى بعد ظهور الأعضاء التناسلية.

وفي حالة كان الحيوان المنوي يحمل كروموسوم Y ويلتقي مع البويضة الأنثوية فهذا يؤدي إلى الحمل في جنين ذكر، أما إن كان الحيوان المنوي يحتوي على الكروموسوم X فعند التقائه بالبويضة الأنثوية يؤدي ذلك إلى الحمل في أنثى، لذا فإن نوع الجنين يكون مُحدد منذ حدوث الحمل.

تعرفِ على اعراض الحمل في الشهر الثاني بولد ؟

هناك الكثير من الأعراض التي تشير إلى الحمل بمولود ذكر، تظهر جميعها مع بداية أعراض الحمل، إلا أنها ليست أكيدة على الإطلاق، ومنها :

  • يُقال أن المرأة الحامل بجنين ذكر عادة ما يقل لديها الغثيان الصباحي بالمقارنة بالحامل في أنثى، لكن الدراسات أشارت ان الغثيان عمومًا مرتبط بزيادة الهرمونات أو قلتها، فالحامل في أنثى تعاني من زيادة الهرمونات عكس الحامل في الذكر، لذا يتسبب في الغثيان الصباحي المفرط.
  • إذا تأثرت البشرة لدى المرأة الحامل من خلال ظهور حب الشباب والمعاناة من جفاف في الجلد وظهور الشعر بشكل أطول وأكثر كثافة ما يشير إلى الحمل بمولود ذكر، لكن الدراسات أكدت أن هذه الأمور متعلقة بمستوى الهرمونات لدى المرأة.
  • في حالة معاناة المرأة الحامل من الوحم بتناول الأطعمة المالحة فهذا يشير أيضًا إلى الحمل بمولود ذكر.
  • هناك معتقدات شعبية قديمة تشير إلى أن الحمل بمولود ذكر يساعد في حدوث بروز في الجزء الأمامي من البطن وزيادة حجم البطن عن الحمل في أنثى، لكن هذه المعتقدات قد تكون خاطئة لأن شكل البطن أثناء الحمل يتحدد وفقًا لطبيعة جسم المرأة الحامل وهيئته.
  • إذا كان معدل ضربات القلب لدى الجنين قليلة، فهذا يشير إلى الحمل بمولود ذكر، حيث أشارت بعض الدراسات أن الجنين الذكر تقل عدد نبضات القلب لديه عن 140 في الدقيقة عن الإناث.

ما هي علامات حدوث الحمل ؟

تتشابه أعراض الحمل في ذكر أو أنثى بشكل عام، ولا يوجد شئ يُجزم نوع الجنين سوى السونار، لكن عادة ما يحدث الحمل ولا تدري المرأة كونها حامل، فـ هناك أعراض تعاني منها المرأة تشير إلى حدوث الحمل لديها، ومنها :

  • عند المعاناة من الضعف العام والوهن والشعور بالإعياء بشكل مستمر.
  • إذا كانت المرأة تعاني من زيادة في معدلات التبول عن المعدل الطبيعي.
  • في حالة حدوث تورمات في الثديين.
  • عند تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي لأكثر من يوم.
  • في حالة معاناة المرأة الحامل من تكرار الغثيان والتقيؤ أو الشعور بالرغبة في الغثيان دون حدوث القئ.

قد يهمك أيضًا :

اعراض اجهاض الجنين في الشهر الأول

اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.