أعراض وأمراض

اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثانى

تتنوع اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثانى ، فالحمل في توأم من أكثر الأمور التي تطمح بها الكثير من الامهات، كما تقوم بعض الأمهات والآباء بالتلقيح الصناعي في بعض الحالات للحصول على توأم أو حمل متعدد الأجنة.

ما هي أنواع التوأم ؟

ويوجد نوعان من التوائم، وهما: التوأم ثنائي المشيمة والسلى، والتوأمية أحادية المشيمة وثنائي السلى، التوأك أحادي المشيمة والسلى، والتوأم الملتصق، أما الفرق بينهم ما يلي:

  • التوأم ثنائي المشيمة وثنائي السلى : هو التوأم المختلف ويتم حدوث التفرق بينهما في أول 4 أيام بعد التلقيح، بحيث يكون كل جنين في كيس مختلف ومشيمة لكل جنين.
  • التوأم أحادي المشيمة وثنائي السلى : عادة يتشارك هذا النوع في نفس المشيمة لكن لكل جنين كيس مختلف، ويحدث عندما يتم انقسام الأجنة بين 4 لـ 8 أيام بعد التلقيح في 70% من الحالات، ويكون هذا النوع من التوأم متماثل تمامًا.
  • التوأم أحادي المشيمة والسلى : وهو التوأم الذي يتقاسم نفس الكيس والمشيمة ويحدث الانقسام بين الأجنة بعد 9 أيام من التلقيح.
  • التوأم الملتصق : عادة ما يحدث الانقسام بين الأجنة بعد 12 يوم من التلقيح.

أشياء يمكن إتباعها للحمل في توأم ذكور

أشارت بعض الدراسات أن تناول “حمض الفوليك” من الأشياء التي لها تأثير كبير في الحمل بتوأم من الذكور، حيث يعمل حمض الفوليك على زيادة فرصة الحمل في توأم بشكل عام، وينصح به الأطباء الزوجين الذين لديهم الرغبة في الحمل بتوأم ذكور.

أوضحت بعض الأبحاث العلمية، أن منتجات الألبان أيضًا تعزز من فرص الحمل بتوأم، وتحديدًا منتجات الألبان المعالجة بالهرمونات فهي تزيد من الحمل بتوأم.

بعض أنواع اللحوم عند تناولها بشكل مستمر وبصورة منتظمة تؤدي إلى إمكانية الحمل بتوأم.

الحرص على تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات الفعالة، وتحديدًا: الكيوي والجزر والبروكلي والبطاطس، فهي من الأشياء التي تلعب دور في الحمل بتوأم ذكور.

ما هي اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثانى ؟

هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى الحمل بتوأم خلال الشهور الأولى من الحمل، ومنها :

  • تعاني الأم الحامل في توأم من كثرة الشعور بالدوار والدوخة وقد يصل الأمر لفقدان الوعي بصورة كلية.
  • عندما تلاحظ الأم الحامل حدوث زيادة في الوزن بشكل كبير خلال الأشهر الأولى من الحمل، وتحديدًا عند بروز البطن في الشهر الثاني، خاصة وأن كانت تلك الزيادة في الوزن ما بين 16 إلى 20 كيلو فهي من علامات الحمل في توأم.
  • عند تعرض المرأة الحامل لحالات الغثيان والتقيؤ الشديد، وقد تصل إلى ما يُعرف بـ إفراط القئ الحملي وهي حالة تلزم التواجد في المستشفى تحت رعاية الطبيب لتلقي علاج مناسب لفترة معينة.
  • في حالة إصابة المرأة الحامل بـ تسمم الحمل وعادة ما يحدث في بعض الحالات بعد 20 أسبوع من الحمل، ويسبب ارتفاع في مستويات ضغط الدم بشكل كبير.
  • تشعر الأم بحمل التوأم أيضًا عند إجراء تحليل الحمل بالدم أو بواسطة البول من أول مرة، حيث تظهر النتيجة ظاهرة للغاية على عكس الحامل في جنين واحد..
  • إذا كانت المرأة الحامل تعاني من انتفاخ في الرحم أو الشعور بزيادة حجم الرحم بشكل سريع للغاية عن المعدل الطبيعي للزيادة.
  • في حالة شعور المرأة الحامل بزيادة الشهية والإقبال على الطعام بشكل مبالغ عن طبيعتها، بالإضافة إلى تناول أنواع الطعام المختلفة حتى الأنواع التي لا تقبل عليها كثيرًا.
  • تحتاج المرأة الحامل في توأم إلى التبول بشكل غير طبيعي عن الحامل العادية في جنين واحد.

قد يهمك أيضًا :

الاسبوع الثالث عشر من الحمل يعتبر اي شهر

ارتفاع درجة حرارة الحامل في الشهر الثالث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى