أضرار مرض السكر للرجال
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض أضرار مرض السكر للرجال

أضرار مرض السكر للرجال

بالآونة الأخيرة ارتفعت نسبة الإصابة بداء السُكري ولا سيما من النوع الثاني، واستناداً إلى الدراسات كافة الفئات العمرية يصيبهم هذا المرض، ومرض السكري من النوع الأول ينتج عن مهاجمة البنكرياس من الجهاز المناعي بالجسم؛ الأمر الذي ينتج عنه غياب الإنسولين وارتفاع السكر بالدم، والنوع الثاني من السكري ينتج عن مقاومة الجسم لهرمون الإنسولين الذي يتم إفرازه.

أضرار مرض السكر للرجال

من أعراض وأمراض مرض السكري عند الرجال :
زغللة بالعين.
إعياء تام وشعور بإرهاق.
شعور بالعطش والجوع الشديد.
شعور بوخز وتنميل بالأطراف.
ضعف القدرة على الجماع لضعف قدرة الانتصاب.
ضعف الكتلة العضلية لدى الرجال.
وجود الروائح الكريهة.
الإصابة بالقذف الارتجاعي.
بياض بالعضو الذكري لدى الرجال.
الإصابة بحكة بالقضيب الذكري.
قلة السائل المنوي.

إصابة الرجال بالسكري والقدرة الإنجابية

الأبحاث العلمية الحديثة أكدت على أنّ هناك تأثير سلبي على هرمون التستوستيرون مع إصابة الرجال بالسكري، ومما هو حريّ بالذكر أنّ الرغبة الجنسية لدى الرجال المصابون سوف تقل عن غيرهم كما أنّهم دائماً ما سيشعرون بتعكر المزاج وسيعانون من ضعف الخصوبة.
ولكن هناك وميض أمل من قبل الأطباء، حيث أنّ أنّ الكشف المبكر عن الإصابة سيُخفف كثيراً من الآثار السلبية الناتجة عن الإصابة، كما أنّ الأطباء سوف يصفون للمريض عقاقير منشطة تساعده في أن يحيا حياة طبيعية.
وممّا هو جدير بالذكر أنّ مريض السُكري يحتاج إلى اتباع نظام غذائي مناسب، كما ينبغي أن يحرص على ممارسة الرياضة باستمرار، وأن يبتعد عن الإجهاد والتوتر والعادات السلبية كالتدخين والسهر، كما ينبغي متابعة الطبيب باستمرار.

العلاقة بين السكري وضعف الانتصاب

هناك ارتباط وثيق بين اضطراب الجهاز العصبي وضعف الانتصاب وضعف نشاط الدورة الدموية، فالخلل في مستويات السكري يتسبب في تلف الأعصاب والأوعية الصغيرة، وهذا من شأنه ضعف الإثارة وضعف الاستجابة الجنسية، وهذا بالطبع يتسبب في ضعف القدرة على الانتصاب وقلة التدفق الدم في الأوعية من أهم الأسباب المؤدية للضعف الجنسي.
زيادة الآثار السلبية للسكري على الرجال
تزداد الآثار السلبية الناتجة عن الإصابة بالسكري مع:
قلة الاهتمام بالأنظمة الغذائية الصحية.
التعرض للتوتر والقلق وتغير المزاج.
التدخين.
تناول العقاقير الطبية المستعملة في علاج الأورام السرطانية.
السمنة المفرطة وتراكم الدهون بالجسم.

علاج ضعف الانتصاب

الابتعاد عن العادات السلبية.
تناول العقاقير الفموية المعالجة.
الحرص على ممارسة الأنشطة الجسمانية.
أخذ القسط الكافي من النوم.
الابتعاد عن أسباب القلق والتوتر والاكتئاب.

أضرار مرض السكر للرجال على الزواج

السُكري يؤثر بالسلب على الزوجين الرجل والمرأة على السواء، ومن أكثر المشاكر التي تتعرض لها المرأة على إثر الإصابة بداء السُكري الإصابة بالالتهابات المهبلية نتيجة لخلل توازن البكتيريا الموجودة بتلك المنطقة، كما أنّ هناك أمراض أخرى تُصاب بها المرأة مثل عدوى الخميرة المهبلية وانخفاض مناعة الجسم، والشعور بحكة بالمهبل وصعوبة الوصول للنشوة الجنسية لجفاف المهبل الشديد.

نصائح مفيدة

توجد عدة عوامل تتسبب في ضعف الرغبة الجنسية بين الزوجين فالأمر لا يتوقف فحسب على داء السكري، فالجانب النفسي من أهم وأقوى العوامل التي تساعد في احتياج الشريك لشريكه، وحالة كثرة المشاكل بين الزوجين فإنّ الرغبة الجنسية بينهما سوف تقل بدرجة تتوقف على درجة المشاكل بينهما؛ حيث أنّ العلاقة الجنسية قوامها العاطفة وحيثما وجدت المشاكل وخلافات بين الشريكين زادت المُشاحنات وقلت العاطفة الأمر الذي يثير التباعد بينهما، وقد يكون العامل النفسي من أهم وأقوى الأسباب التي تتسبب في ضعف الرغبة بين الشريكين لهذا فابتعدوا عن المشاكل وعن تعكير الصفو بينكما قدر الإمكان من أجل علاقة وحياة أفضل.

مقالات اخري قد تهمك :-

أعراض الإصابة بفيروس إبشتاين بار ebv

أعراض السيدا عند الرجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *