اسرار ويندوز 10

نكشف لكم عدد من اسرار ويندوز 10 خاصة وأنه الأكثر انتشارًا بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على نظام التشغيل ويندوز المقدم من شركة مايكروسوفت.

ويعتبر ويندوز 10 من أسهل وأيسر أنواع أنظمة تشغيل الويندوز في العموم، وقام بالعمل عليه عشرات المبرمجين والمحتبرين لإخراج أفضل صورة لهذا النظام، حتى يتمكن المستخدمين من المرور بتجربة جيدة عن أي تجارب سابقة.

وينبغي العلم أن كل خاصية بعينها داخل نظام تشغيل ويندوز 10 تكشف عن مجهود كبير للغاية قام به المتخصصون مع عمل متواصل دون توقف لتقديم أفضل ويندوز يحمل الكثير من التفاصيل وطرق متنوعة للغاية للتعامل بشكل مستمر، وهذا ما سنقوم بتسليط الضوء عليه خلال هذا التقرير.

قد يهمك أيضًا :

اسرار كاندي كراش

اسرار ويندوز 10

هناك الكثير من الأسرار الخفية في نظام تشغيل ويندوز 10، والتي ستساعدك في الوصول إلى تجربة مميزة وممتازة، ومنها :

إن كنت ترغب في الحصول على قائمة أبدأ الاعتيادية بشكلها القديم في النسخ الماضية من الويندوز، يمكنك الضغط على زر الفارة الأيمن على علامة الويندوز الموجودة أسفل يسار الشاشة كي تتمكن من فتح تلك النافذة الاعتيادية والتي تضم عدد كبير من علاما التبويب الشبيهة للقائمة القديمة.

البعض لا يعلم ما هو السبب وراء وجود مساحة صغيرة أسفل يمين الشاشة، تلك المساحة التي بدأ ظهورها تحديدًا مع انطلاق ويندوز 7، أما عن دور هذه المساحة فيمكنك الضغط عليها لتصغير كافة التطبيقات المفتوحة الآن على سطح المكتب فقط، وتُسهل على البعض الحصول على الملف أو التطبيق الذي يرغب في الوصول إليه بشكل أسرع.

إذا كنت في حاجة إلى تدوير الشاشة وتغيير إتجاهاتها في أي وقت، يمكنك الضغط على Ctrl+Alt+D بالإضافة إلى الضغط على زر من ازرار الأسهم الموجودة في لوحة المفاتيح لتغير الشاشة ودورانها إلى الإتجاه الذي ترغب فيه.

هل تعلم أن هناك طريقة سهلة لغلق الجهاز الخاص بك بدلًا من الطريقة التقليدية الموجودة في قائمة أبدأ الاعتيادية القديمة، فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط بزر الفارة الأيمن على سطح المكتب والتوجه إلى خيار New ثم الضغط على Shortcut وضع هذا الكود :

%windir%\System32\SlideToShutDown.exe

بهذه الطريقة سوف يُغلق الهاتف تمامًا بعد الضغط مرتين فقط على الأيقونة التي ستظهر لك، ثم قم بسحب الشاشة التي ستظهر فيما بعد إلى الأسفل حتى يتم غلق الجهاز بشكل كُلي.

وفي حالة كنت ترغب في التحكم في إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك والسيطرة على الجهاز بالكامل، قم بإنشاء مجلد جديد على سطح المكتب ثم قم بتغيير اسمه بوضع هذا الكود في خانة الأسم الجديد :

GodMode.{ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}

وفيما بعد قم بفتح الملف بعد تغيير اسمه بهذا الكود وسوف تظهر لك كافة الغمكانيات الموجودة في الجهاز الخاص بك للتحكم فيها.

أضف تعليق

Don`t copy text!