اسرار تجارة الملابس
‫الرئيسية‬ أسرار وخفايا اسرار تجارة الملابس

اسرار تجارة الملابس

من منا لا يشتري ملابس سواء أن كانت لنا أو لأطفانا؟، من منا لايحلم بتجارة سهلة ومربحة؟، ومع ذلك فلا بد من وضع عنصر الخطر في التجارة فليس دائما ما يربح الإنسان.

فمبدأ التجارة هو الربح والخسارة، ولكن إذا خططت جيدا فمن الممكن أن تتلاشى تلك الخسارة، ومن بين التجارة الرابحة هي تجارة الملابس ووهذا ما سوف نسرده تفصيليلا خلال هذا التقرير.

اسرار تجارة الملابس

كما ذكرنا سابقا، فإننا جميعا بحاجه إلى جني الأموال ومن بين أبرز المشروعات التي تجني من خلالها النقود هي تجارة الملابس ولكن لكي تربح لابد عزيزي القارئ أن تضع دراسة جدوى لهذا المشروع وتوفير بعض الأشياء، من بينها ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

  • توفير المنتج المطلوب دائما
  • يكون سعر المنتجات المطلوبة ملائمة
  • فتح سوق لعرض المنتجات عبر المصانع المحلية
  • فتح منفذ أمام المستوردين لعرض منتجاتهم من خلالك أيضا
  • توفير بعض فرص العمل والحد من انتشار البطالة

كيف يتم فتح المشروع

كل ما عليك فعله هو اختيار المكان المناسب والمساحة اللازمة، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في فتح محل ملابس محلية ومستوردة بجميع أنواعها النسائية والرجالية والأطفال والرياضية والكلاسيكية والرسمية فكل ما عليك فعله هو تأجير محل مساحته حوالي 100 متر ويكون المكان في مول تجاري أو شارع تجتاري يشهد حركة ويتميز بكثافته السكانية.

بالإضافة إلى ذلك فكل ما عليك فعله هو أن تحرص على إمداد المكان بكافة مصادر الطاقة من ماء وكهرباء وصرف بالإضافة إلى التهوية الجيدة.

ثم قومي باستخراج التصاريح اللازمة وعمل الديكورات المميزة وواجهات زجاجية وتوفير المانيكانات وتقسيم المكان لأقسام ومن ثم عمل استندات وأرفف للعرض وتخصيص مكان لقياس الملابس وتوفير مكتب لمدير المحل، وكذلك توفير حاسب آلي وأكياس للتغليف والتعبئة ولافتة ضخمة تحمل اسم المحل.

كذلك يمكنك الحصول على الملابس بأكثر من طريقة، وذلك عبر المصانع المحلية أو الموردين من االمستوردين من الخارج أو استيرادها أنت بنفسك من الخارج ويمكنك الاستيراد بأكثر من وسيلة.

ويجب توفير الأيدي العاملة والتي يحتاجها المشروع، فكل ما عليك فعله هو توفير مدير للمحل بالإضافة إلى 3 أو 4 بائعين من الإناث والذكور ولابد أن يكونو ذوي خبرة في عملية البيع والشراء وحسنوا المظهر والحرص على إعطائهم المكافئات والإجازات.

وأخر شئ هو الحاجة إلى عملية التسويق من أجل لفت الانتباه وتوزيع المنتجات، فعليك في بداية المواسم من الأعوام عمل الخصومات واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الاعلان عن المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *