‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد

موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد

نضع بين أيديكم مجموعة أفكار وصيغ متنوعة ومبتكرة تصلح للاستخدام عند كتابة وتنسيق موضوع تعبير عن موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد ، وهو من الموضوعات المتكررة في المراحل التعليمية المختلفة.

عناصر الموضوع :

  • مقدمة موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد.
  • كيف يستعد الطالب لبداية العام الدراسي ؟
  • أقوال وحكم متنوعة عن بداية الدراسة

مقدمة موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد.

تعتبر بداية العام الدراسي الجديد من البدايات المشرقة والجميلة التي ينتظرها الكثير من الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، وتحديدًا الطالب الجامعي نظرًا لاقتراب نهاية علاقته مع الدراسة تمامًا والانطلاق نحو العمل.

ومع بداية اقتراب بداية العام الدراسي الجديد يتأهب الطلاب والأباء والأمهات أيضًا لاستقباله بأفضل شكل، على الرغم من وجود احساس بالخوف والرهبة بداخل نفوس الطلاب من المستقبل المجهول، وكذلك في قلوب الوالدين من شدة خوفهم على مستقبل أبنائهم وقدراتهم على التحصيل.

فيما يحرص البعض على بدأ العام الدراسي الجديد بتفاؤل وإشراق وأمل من أجل تحصيل الدرجات وضمان النجاح والتفوق في نهاية العام، مع تحقيق نجاح آخر بالاستيعاب والفهم لما يدرسه من علوم ومواد.

كيف يستعد الطالب لبداية العام الدراسي ؟

يجتاج الطلاب قبل بدأ العام الدراسي الجديد إلى الهمة والنشاط والشعور بالتفاؤل، ويبدأ هذا الاستعداد مع اقتراب نهاية إجازة الصيف الممتعة للتجهيز للمرحلة الجديدة أو العام الدراسي الجديد المقرر أن يُقبل عليه الطالب بحماس.

وينبغي على الطلاب من أجل تحقيق النجاح والتفوق من بداية العام الدراسي، أن يسأل أهل الخبرة والعلم عن المرحلة الجديدة والمواد الخاصة بها من أجل التعمق فيها وفهم ما تحتويه لتسهيل الاستيعاب فيما بعد.

يجب على الطالب أن الله عز وجل يرفع طالب العلم درجات ويجعل العلماء في منزلة قريبة منه، وجاء ذلك في قوله تعالى: ” يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات “، لذا ينبغي أن يكون تحصيل العلم من أجل وجه الله عز وجل وابتغاءًا للتقرب لله ورسوله.

تنظيم الوقت أيضًا من الاستعدادات التي يجب على الطلاب القيام بها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، من أجل تقسيم اليوم ما بين الدراسية وأوقات الرياضة والصلاة والطعام واوقات للترفية، فـ يجب عليك منح نفسك راحة من المذاكرة وعدم قضاء الوقت بالكامل لتحصيل الدروس.

أقوال وحكم متنوعة عن بداية الدراسة

يمكن استخدام هذه الأقوال والحكم المتنوعة التي وردت على لسان أهل العلم والأدباء والشعراء أيضًا، وتستخدم ضمن عناصر موضوع التعبير الذي يتناول الحديث عن بداية الدراسة، ومنها :

  • تدور الأيام دورتها وتتابع الليالي فتنقضي سنة ويحل عام، ويذهب موسم ويقترب آخر، قبل أشهر قليلة كنا نستعد لامتحانات نهاية العام الدراسي ثم اجتزناها واستقبلنا إجازةً صيفيّةً طويلةً استفاد منها بعضنا وبدّدها آخرون في النوم والبطالة ثم عدنا من جديد نستقبل عاماً دراسياً جديداً انتقل فيه أغلبنا إلى مرحلة دراسية تالية فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خيرٍ وبركة وجدٍّ واجتهاد وتوفيق ونجاح.
  • فالنعقد العزم منذ البداية على أنْ نجعل هذا العام عاماً دراسيّاً متميّزاً بالجد والاجتهاد، عامراً بالنشاط والعزيمة، ولنجعل من مدرستنا هذه خليّة نحل عسلها علم ومعرفة، وشهدها نشاط وإنجاز.
  • أيّها الأحبّة أوصي نفسي وإياكم مع بداية الدراسة أنْ نتعاون مع إدارة المدرسة في كل ما فيه مصلحتنا فنلتزم بالأنظمة المدرسية، ونحافظ على مرافق المدرسة، ونحترم مدرسينا غاية الاحترام؛ فهم دليلنا إلى خير الدنيا والآخرة وقد حملوا على عاتقهم مهمّة تعليمنا وتربيتنا وما أعظمها من مهمة.
  • معشر الطلبة: في بداية العام لنكن عند حسنِ ظنّ آبائنا ومعلمينا وبلادنا ولنقتبس من نور العلم ما فيه مرضاة ربنا وصلاح أنفسنا وأوطاننا ومجتمعاتنا وما فيه رفعة أمتنا وعلّو قدرنا بين شعوب الأرض ولنعدَّ أنفسنا جنوداً وذخراً لديننا ووطننا.
  • تنتثر أيام الحياة يوماً بعد يوم كانتثار أوراق الخريف وقد ودعنا سنة انقضت وآلت إلى مصيرها المحتوم كالسنواتِ التي سبقتها وها هي الأحداث في شتى أنواعها تتعاقب وتتدافع فى سيرها إلى الزوال ولا تبقي لنا من ذكراها إلّا العمل الذى يضعُ المرء في مساره الإنساني ويجعل منه طاقة خلّاقة خيرة، ولا يفضّل إنسان آخر إلّا بعمله وإخلاصه فى مسؤوليّاته وهذا ما أثبته دابر الأيام وحاضرها.
  • أزكى التهاني من فؤادي تُنْثَرُ لكِ يا مدارسُ كالعروس تنوَّرُ هُبِّي فهذا الصيفُ آذنَ راحِلاً والنَّومُ فارَقَ والطُّيُورُ تُبَشِّرُ عادتْ فدَبَّتْ للحياةِ ازاهِرٌ وتمايسَ الوَرْدُ الرَّشيقُ يُعَطِّرُ والنَّخْلُ يعلو والنَّسيمُ يحفُّهُ يُدْني لهُ سَعَفاً وطَوْراً يَنْشُرُ فتساقطَ الرُّطبُ الشَّهيُّ بفعلِهِ لو كانَ ينْطِقُ قالَ صَحبي أبْشِروا ذوقوا الحلاوةَ إنّني أعْدَدتُّها لِتَكونَ في اسْتِقْبالِكم يا معشَرُ ما في الْمَدَارِسِ غيرُ شهدٍ يُرْتَجى ومَذَاقُهُ عِنْدَ التَّعَلُّمِ يَظْهَرُ يومُ المُنى لَمَّا نرى طلابَنا مِنْ غَيْرِهِمْ هذي الْمَدارِسُ تُقْفِرُ فبهم نرى جِدَّ الحياةِ وسَيْرِها وَغَراسُهم ينمو بنا فاسْتَبْشِروا كم منْ جُهُودٍ حين نغرِسُ نخلَةً وَنُعِدُّ في الأرضِ السَّمادَ ونَحْفِرُ وتَخالُنا في فرْحَةٍ فَيَّاضَةٍ لَمَّا نرى شَجَراً يَطِيبُ ويُثمِرُ وبناءِ جيلٍ عامِلٍ يحتاجُنا وَلأجلِ إعدادِ الشَّبابِ سَنَصْبرُ أنُريدُ جيلاً ليسَ فيهِ شجاعَةٌ أنُريدُ جيلاً ضائعاً يَسْتَهْتِرُ؟ يكفي عَجِزنا أنْ نُعيدَ دِيارَنا..
  • عامٌ دراسي جديد يزداد جمالاً مع مدرستي.
  • مع بداية العام الدراسي ليكن شعارنا انطلاقةٌ نحو التفوق.
  • سنةٌ دراسية جديدة مليئةٌ بالعلم والعمل.
  • يد على يد نجدّد الولاء والعهد.
  • بقوّة البدايات تكون روعة النهايات ابدأ عامك الدراسي بهمةٍ عالية.
  • من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة.
  • بعد إجازةٍ سعيدةٍ بقلوب الحب نستقبلكم متمنين لكم التوفيق والنجاح.
  • أهلاً وسهلاً بكم مع بداية العام الجديد ومرحباً بالعلم المفيد.
  • أكبر أسرار التفوّق هو البداية الصحيحة والقويّة بتنظيم الوقت والاستذكار.
  • مرحباً بكم ازدانت المدرسة بلقائكم على طريق العلم والمحبة. أ
  • هلاً وسهلاً بكم مع بداية العامِ الجديد ومرحباً بالعلمِ المفيد.
    نزفُّ لكم باقةً عطرةً من التهاني بالعام الدراسي الجديد نجدّد معها العزيمة ونجدّد الهمّة ليتجدّد الأملُ، كما نتمنّى أن يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز والمزيد من النجاحات ووفق الله الجميع لما فيه الخير وكل عام وأنتم بخير.

مقالات قد تهمك:

موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد

موضوع تعبير عن النشاط المدرسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *