موضوع تعبير عن الوقت
‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن الوقت بالعناصر والمقدمة

موضوع تعبير عن الوقت بالعناصر والمقدمة

تتنوع الأفكار والصيغ التي يمكن استخدامها أثناء كتابة موضوع تعبير عن الوقت وأهميته وكيفية الحفاظ على الوقت وعدم استخدامه بشكل خاطي، ويعد هذا الموضوع من الموضوعات الهامة للغاية والمتكررة في المراحل التعليمية المختلفة.

عناصر الموضوع :

  • مقدمة موضوع تعبير عن الوقت
  • ما أهمية الوقت للفرد والمجتمع ؟
  • أقوال وحكم متنوعة عن الوقت

مقدمة موضوع تعبير عن الوقت

يُقال بأن الوقت كالبحر إن لم تعمل على السير به بسفينة مصنوعة من العلم ودقة وحسن صنعة، فلا تظن أنك سوف تمشي على الماء مثل مجاذيب الأساطير ولا تلمن إلا نفسك، فالوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك “، فهذه المقولة الشهيرة تُشدد على أهمية الوقت وضرورة استغلاله بصفة مستمرة في كافة الأمور السليمة.

ويجب على الإنسان قضاء الوقت في الأمور المفيدة فقط، والابتعاد تمامًا عن إضاعته في الفراغ أو اللاشئ بالإضافة إلى إضاعته في الأمور التي لا يرضاها الله ورسوله، وهناك الكثير من الأمور المفيدة التي تجلب النفع والفائدة على الجميع عند قضاء الوقت فيها.

ويعتبر الوقت هو أثمن شئ منحه الله عز وجل للجميع بالتساوي، وهو من النعم التي أنعم الله علينا بها لممارسة العديد من الأمور والنشاطات المختلفة، ومنها : العبادة والنوم والعمل واستغلاله أيضًا في الدراسة والمعرفة والتثقيف أو في الكتابة وممارسة الرياضة أو الحرف الفنية، بجانب قضاء بعض الأوقات الترفيهية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحديث مع الأهل والأصدقاء.

ما أهمية الوقت للفرد والمجتمع ؟

ينبغي استغلال الوقت بطرق سليمة لأنه الشئ الثمين للغاية الذي منحه الله عز وجل للإنسان بشكل متساوي، كي يستغله كل شخص بالطريقة الخاصة به وفقًا لأنشطته وأموره الخاصة والأنشطة اليومية الروتينية التي اعتاد عليها.

حيث يجب على الإنسان استغلال الوقت بأفضل طريقة، والاستفادة منه لتلبية الحاجات الأساسية الهامة ثم القيام بالأمور الثانوية، وترك بعض الوقت للراحة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم والتخلص من حدة التوتر، بالإضافة إلى بعض الأوقات لقضاء أوقات ممتعة ومريحة مع الأشخاص الإيجابيين.

ويعود استغلال الوقت بشكل سليم على المجتمع، في ترابط وتماسك أفراد المجتمع وتنفيذ كافة الأمور المطلوبة منهم بشكل سليم في مواعيد سليمة، ما يزيد من الإنتاجية في المجتمع ويعمل على النهوض بالدولة وتقدمها في كافة المجالات.

أقوال وحكم متنوعة عن الوقت

يُنصح باستخدام هذه الأقوال والحكم المختلفة أثناء صياغة وتنسيق موضوع تعبير يتناول فكرة الحديث عن الوقت وأهميته للأفراد، ومنها :

– ليس هناك فائدة في صنع التوقعات. الأمر لا يستحق التكهن لأنه لا يوجد شيء مكتوب في الحجر وتتغير الأمور طوال الوقت في كرة القدم. اليوم هناك فرص لا أحد يعرف ما إذا كانت ستأتي مرة أخرى في المستقبل. كريستيانو رونالدو.

– يبذل الكثير من الناس الكثير من الوقت والجهد في تفادي المشاكل، بدلا من أن يحاولوا حلها. هنري فورد.

– بدأت في الركوب عندما كنت صغيرة جداً ، وهي رياضة مارستها منذ فترة طويلة جداً. شارلوت كاسبراغي.

– “إن التحرر من خرافة عدم وجود الوقت الكافى هى أولى المحطات التى ننطلق منها إلى حياة منظمة واستغلال أمثل للوقت والحياة بشكل عام ”. إبراهيم الفقي.

– أقوى المحاربين هما الوقت والصبر. تولستوي.

– هناك زهور لكل وقت وليس الربيع فقط

– على الناس أن يفهموا شيئًا واحدًا: في سن 18 ، وصلت إلى نادي أحلام مثل مانشستر يونايتد. كان حلما تحقق. لكن ، حتى في تلك اللحظة ، كنت أفكر في اللعب في إنجلترا لبضع سنوات ، ثم أذهب للعب في إسبانيا. حتى في ذلك الوقت كنت أفكر بهذه الطريقة ، وأعطيت دائماً كل شيء 100٪. كريستيانو رونالدو.

– في وقت الخداع العالمي يصبح قول الحقيقة عملاً ثوريّاً. جورج أورويل.

– نحن في الشرق الأوسط نحب أن نتحدث عن السياسة ، ونحب أن نجادل. انظر الى الأنبياء الثلاثة – موسى ، عيسى ومحمد عليهم الصلاة و السلام. انهم جميعا من هذه المنطقة الصغيرة مما يخلق مشاكل في كل وقت. حمد بن خليفة آل ثاني.

– أي جريمة أكبر من تضييع الوقت. مثل إنجليزي.

– هناك أربع طرق لإضاعة الوقت : الفراغ و الاهمال و إساءة العمل و العمل في غير وقته. فولتير.

– الوقت ماهو إلا وعاء نملؤه بما نريد و إذا أردنا شيئاً أوجدنا له الوقت، أحمد الشقيري.

مقالات قد تهمك:

موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية

موضوع تعبير عن الوقت من ذهب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *