موضوع تعبير عن الادخار
‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن الادخار

موضوع تعبير عن الادخار

نضع بين أيديكم مجموعة عناصر وأفكار متنوعة تصلح للاسخدام في صياغة موضوع تعبير عن الادخار ، وهو من موضوعات التعبير الشيقة المتكررة بشكل مستمر في مراحل التعليم المختلفة.

عناصر الموضوع :

  • مقدمة موضوع تعبير عن الادخار
  • أهمية الإدخار في حياة الإنسان

مقدمة موضوع تعبير عن الادخار

يعد الإدخار من السمات الهامة التي تعكس قدرة الشخص على تسيير أموره وحياته، كما أن الإدخار من أبرز السمات التي يتميز بها الشخص الذكي الواعي، فالإدخار لا يعني البخل ولا يرتبط به من قريب أو من بعيد.

فالإنسان الذكي يقوم عادة بإدخار بعض الأموال لوقت الاحتياج إليه يومًا، فالحياة قد تتسسبب في وقوع الأفراد في المشاكل أحيانًا ما تجعله في حاجة ماسسة للأموال لحل تلك المشاكل أو الأزمات، وقد تكون مصائب مثل: المرض المفاجئ أو حاجة الشخص لإجراء عملية جراحية عاجلة.

أهمية الإدخار في حياة الإنسان

يعتبر الإدخار من أهم الأمور التي ينبغي على الفرد التحلي به، فالحياة تتطور سريعًا وقد تختفي بعض الأمور من حياة الشخص بشكل مفاجئ لذا يحتاج دائمًا إلى الإدخار لمواجهة تلك الظروف الصعبة عند الضرورة.

ومن أبرز الأمور التي تزيد من أهمية الإدخار، قدرة الإنسان على مجاراة حياته والتغييرات الحاصلة فيها بشكل أشرع، فإذا كان الشخص يرغب في شراء سيارة إلا أنه لا يدخر المال فهذا يعني عدم قدرته على شرائها، أنما إذا كان يدخر المال فبالتالي يقدر على الذهاب لشرائها أو لتسديد مقدم لها وتقسيط الباقي على شهور متتالية.

أقوال وحكم عن الإدخار

ينصح باستخدام هذه الأقوال والحكم التي جاء بعضها على لسان الفلاسفة والحكماء وبعض الأدباء حول الإدخار، حيث يمكن إدراجها في موضوع التعبير الخاص بالإدخار، ومنها :

1- لا تنفق أموالك قبل أن تكسبها، توماس جيفرسون رئيس أمريكا الثالث.

2- امتلاك الأموال والأشياء التي يمكن شراؤها بها أمر جيد، لكن من المهم أيضًا أن تتأكد بين الحين والآخر أنك لم تفقد الأشياء التي لا تُشترى بالأموال أثناء ذلك. الكاتب الأمريكي جورج لوريمر.

3- إذا كنا نقود ثروتنا، فإننا نكون أغنياءً وأحرارًا، أما إذا كانت ثروتنا هي التي تقودنا، فنحن حقًا فقراء. الفيلسوف إدموند بورك.

4- الحقيقة البسيطة التي من الصعب تعلمها هي أن الوقت المناسب لادخار الأموال يكون عند امتلاك بعض منها. السياسي الأمريكي جو موور.

5- لا تقل لي ما هي أولوياتك، بل أرني أين أنفقت مالك وسأقول لك ما هي تلك الأولويات. الكاتب الأمريكي جيمسس فريك.

6- إذا أردت أن تكون ثريًا، ففكر في ادخار الأموال إلى جانب التفكير في كيفية الحصول عليها. الكاتتب الأمريكي بنجامين فانكلين.

7- يعتقد كثير من الناس أنهم ليسوا جيدين في كسب الأموال، في حين أنهم لا يعرفون كيف يستخدمونها. السياسي الأمريكي فرانك كلارك.

8- كثير من الناس لا يهتمون بأموالهم إلا حين توشك على النفاد، ويفعل آخرون الأمر نفسه مع أوقاتهم. الشاعر يوهان فولفغانغ جوتة.

9- المال مجرد أداة، سوف تأخذك إلى أي مكان ترغب به، لكنها لن تحل محلك كسائق. الروائية الأمريكية آين راند.

10- لا يتعلق الأمر بما تكسبه من أموال، بل بكم ما تدخره منها، وكم من الأجيال تدخر الأموال من أجلها. الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي.

11- عادة الادخار أداة للتعليم في حد ذاتها، لأنها تعزز كل الفضائل، وتعلم إنكار الذات، وتنمي الشعور بالنظام، وتدرب على امتلاك بعد النظر، وتوسيع مدارك العقل. تي تي مونجر.

12- الأشخاص الحكماء يجب أن يمتلكوا الأموال في رؤوسهم، وليس في قلوبهم. الأديب الآيرلندي جوناثان سويفت.

13- الابتكار ليس له علاقة بكم الأموال التي لديك للبحث والتطوير، فعندما أنتجت شركة آبل جهاز ماك، كانت شركة ” آي بي إم” تنفق أكثر 100 مرة على البحث والتطوير، فالأمر لا يتعلق بالأموال، لكنه يتعلق بالأشخاص الذين يعملون في الشركة، وكيفية قيادتهم. مؤسسس شركة آبل ستتيف جوبز.

14- يمكنك أن تكون بارعًا في أي شيء تحبه، لذلك فبدلاً من جعل الأموال هدفًا، يمكن السعي خلف الأشياء التي تحب فعلها والقيام بها، وحينها لن يتوقف الناس عن النظر إليك. مايا أنجيلو.

15- إذا كان المال أملك في الاستقلال، فلن تمتلكه أبدًا، الأمن الحقيقي الذي يمكن أن يمتلكه المرء هو مقدار ما لديه من معرفة وخبرة وقدرة. هنري فورد مؤسسس شركة فورد للسيارات.

16- السعادة ليست في امتلاك الأموال، لكنها تكمن في فرحة الإنجاز وفي البهجة الناجمة عن الجهد الإبداعي. فرانكلين روزفلت.

17- من يخسر الأموال يخسر كثيرًا، ومن يفقد صديقًا يخسر أكثر من ذلك بكثير. إليانور روزفلت.

مقالات قد تهمك:

موضوع تعبير عن الاحسان

موضوع تعبير عن اكرام الضيف قصير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *