خلفيات

بوستات قصيرة عن الموت

تعرف على بوستات قصيرة عن الموت ، يعتبر الموت اكثر ما يمر على الإنسان ويتأثر به كثيرا، وخاصة إن كان الموت شخص عزيز مثل الأب أو الأم أو صديق عزيز على القلب، لأن الموت يعتبر فراق أبدي لا يمكن أن ترى المتوفي مرة أخرى في الحياة، وهناك العديد من العبارات التي يتداولها عدد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي وتعبر عن الحزن الشديد على المتوفي.

بوستات قصيرة عن الموت:-

مات أبي وانكسر ظهري من بعده، لكنه أوصاني قبل موته أن لا أركن لأحد في هذه الدنيا سوى الله، فالكل زائل ولا يبقي غير وجه ذو الجلال والإكرام.

أصابتني الحسرة على موت والدي وفقده، شعرت أني لم أوفيه حقه تمنيت أن يعود إلى هذه الحياة لكي أسد جزء من فضله على، لكن كيف يعود من الموت؟ الموت طريق ذو اتجاه واحد ذهاب بلا عودة، لكني تذكرة قول رسول الله صل الله عليه وسلم ” إذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إلاَّ مِنْ ثَلاَثَةِ: إِلاَّ مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُ له”، فأخذت عهدا على نفسي ألا يمر يوم إلا ودعوت لوالدي، ثم أمعنت النظر في الحديث فقرأت ” وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُ له” فعلمت أنه لا يدعوا لوالديه إلا صالح، حتى بدعائي لك يا أبي اكتسبت صفة الصلاح، فضلك على يا أبي لم ينقطع حتى بعد موتك.

أعلم أني لا أستطيع التحدث إليك مرة أخرى، وأني لا أستطيع رؤيتك إلا في الصور التي خلدت ذكرياتنا سويا، لكني أتمني أن أضمك إلى صدري والصور لن تكفي لهذ، الصورة لن تجعلني أشم رائحتك العطرة أو أشعر بيديك يحيطان بي، وحدها الأحلام الآن هي القادرة على أن تمنحني هذه المشاعر والأحاسيس، فلا تبخل على بزيارتك لي في حلمي فأنا أشتاق إليك حد السماء يا من فرق بيننا تراب القبر.

كان أمر موتك صدمت لي فأنت مازلت شابا بل في ريعان شبابك، تتمتع بصحة جيدة وببنية جسدية يحسدك عليها الكثيرين، لكنك بموتك علمتني أن الموت يأتي دون استئذان كما أنه يخطف الصالحون منا، فشكرا لك صديقي حتى بموتك تعلمت منك الكثير.

دائما ما تقول أمي عند رؤيتنا الطيور على أشكالها تقع من شدة تشابهنا، لكنك قررت أن تنهي هذا التشابه يا صديقي وترحل مبكرا، أعلم أنها أقدار وكل شيء بأمر الله لكن فراقك كان كالصاعقة التي نزلت على دون استئذان، أسأل الله لك المعفرة والرحمة ولي ولأهلك الصبر والسلوان.

عند دفنك لشخص عزيز عليك، ورغم كل الحب الذي تكنه له في صدرك ستتركه وتذهب لتأخذ عزائه، ستتركه بمفرده في ظلمة القبر ولن تشفق عليه، هكذا أنت حين تموت الجميع سيتركك ولن يبقي معك إلا عملك الصالح.

أشتاق لأيام كانت تجمعنا، ولمقعد دراسة كان يحملنا سويا، أشتاق لكرة كانت تجري بين قدمينا تارة عندي وتارة عندك، أشتاق لضمك ولشمك، أشتاق لحديثي معك، أسخط على هذا القبر الذي يضمك وأنا لا أستطيع فعل ذلك.

بعد رحيلك يا رفيقي لم أجد من الناس من أرافقه سواك، أتمني أن ألتقي بك عما قريب يوم يجمع الله المتحابين فيه تحت ظل عرشه الكريم يوم لا ظل إلا ظل عرشه.

أصعب أنواع القبل هي التي تضعها على جبين عزيز عليك قبل أن تواريه التراب، وأصعب أنواع الأحضان هو ذلك الحضن الأخير الذي يجمع بين جسدين لكن فيهما روح واحدة.

كل دموعي لا تكفي لحظة واحدة جمعتنا سويا، كل الحزن لا يكفي السعادة التي شعرتها وأنا بقربك.

أرسم الابتسامة بالنهار على وجهي كي لا يشفق على أحد، وأنتظر الليل يأتي كي أخلع هذا القناع وازرف الدموع على فراقك، يا من كان موتك كالخنجر في قلبي إن تذكرتك فحالي كحال من ترك الخنجر في قلبه يؤلمه، وإن قررت نسيانك فحالي كحال من قرر أن يزيل الخنجر من قلبه فيدميه.

ربي هناك عزيزا أشتاق لقياه، فبقدر شوقي إليه وسع له في قبره وتجاوز عن سيئاته يا رب العالمين.

فراقك يا حبيبي هو أصعب موقف مر على طوال حياتي، فلا أستطيع نسيانك ولا أتحمل فراقك، فيا رب اجمعني أنا ومن أحب في جناتك النعيم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

اللهم ارزقني من الصبر بقدر اشتياقي لمن فرق بينا وبينه الموت.

اللهم بحق محبتي له واشتياقي للقياه فاغفر له مغفرة يتعجب منها ويسألك من أي شيء هذه المغفرة يا رب فتقول له من دعاء صديقك لك.

مقالات أخرى قد تهمك:-
بوستات عن الحب المستحيل

بوستات قصيره عن الرجوله

بوستات لام كلثوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى