بوستات عن الموت والفراق
‫الرئيسية‬ خلفيات بوستات عن الموت والفراق

بوستات عن الموت والفراق

نضع بين أيديكم مجموعة ضخمة من بوستات عن الموت والفراق ، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن عبارات ومنشورات يتم استخدامها عند سماع خبر وفاة شخص قريب أو حبيب للتعبير عن صدمة الخبر ومدى التأثر بالموقف.

وخبر الموت أو الوفاة من أصعب الأخبار التي نتأثر بها دائمًا عند سماعها، لذا يُقال عنه دائمًا “مصيبة” أو “كارثة” لأنه يأتي بشكل مفاجئ ومُفجع، وفراق الشخص المتوفي عادة ما يترك ألم قوي في النفس.

بوستات عن الموت والفراق

جمعنا لكم مجموعة بوستات عن الموت والفراق ، تصلح كـ دعاء للمتوفي لتخفيف حدة الآلام الناتجة عن الفراق.

  • نهاية العالم أن تفارقنا روح عزيزة ولا تعود أبداً. لماذا يا صديقي، لماذا ذهبت بهذه السرعة، لحظات وكأنّك لم تكن هنا، كأنّك لم تأتِ ولم أعرفك،
  • وكأنّك لم تدخل إلى هذه الدنيا، آلمني فراقك يا غالي، كل ليلة تأتيني ذكرياتك، في لمح البصر تمر كل المشاهد دفعة واحدة، ولا أدري هل تتسابق لتواسيني، أم أنّها تخشى من أن تطول لحظات الألم فتقتلني.
  • لا أدري هل رماني القدر في طريقك لأكون السبب في نهاية حياتك، أم أنه رماك في طريقي لتزيد مِن عذابي وآلامي.
  • لا أدري بما أعزي به نفسي.
  • يا ترى إن خرجت من هذا العالم هل سألتقي بك؟ يا لهذا العالم، ويا لهذه الدنيا، لحظات وانقطعت كل صلة لك بهذا العالم، أدعو الله أن تكون مِن أهلِ الجنة.
  • أعلم بأنّك لن تكلمني، أعلم أنّك لن تأتيني، لكني أتمنى من كل قلبي أن تعود اللحظات ولو لساعة فقط، لدقائق، لثوانٍ قليلة، لأقول لك أن تنتبِه لطريقك، لأقول لك سامحني، لأقول لك أحبك أخي وصديقي وإني لن أنساك، وإني وإني وإني إلى أن ترضى وتسامحني.
  • رحمك الله رحمة واسعة يا أغلى من كان في الكون. لو كان أحد غيرك ربما لم حزنت بهذا القدر، دائماً تأتيني هواجسي، تأتي لتأَرق منامي، أحس أحياناً أنني مجرد جسد حاولت روحه الخروج لكنه يأبى أن يتركها تفارقه، متشبت بها رغم علمه أنّه لا نفع من ذلك، آمنت بالله الواحد الأحد.
  • عل الله أراد أن يفهِمني بك أمراً به صلاح أمري. أفتَقدك كثيراً صديقي، يا أَرق وأَنقى قلب عرفته، أنا أتألم بلا ألم، وأبكي بلا صوت، نار في صدري بلا لهب وقودها ذكرى، فتيلها لحظات أنهت حياة إنسان لم تكتمل فرحته في هذهِ الدنيا، إنسان عاش للناس، فرح لَهم وواساهم وأَعان الكثيرين منهم، إنسان قلبه كريشة الطائر الأبيض.
  • كم أفتقدك، وكم أشعُر بالوحدة، كل من هم حولي ليس فيهم من يساوونك.
  • أشعُر وكأني في أرض غريبة، أسرح للحظات أتأمل فيها الماضي، يوم كُنت تدخُل عليّ وأنت مبتسم، اشتقت لأسمع منك الكلمات التي كنت تواسيني بها، اشتقت لأسمع منك تلك الكلمات التي كنت تشجعني بها، يشهد الله أنني لم أرافق أحداً من قبلك له مثل ما فيك من سعة صدر وحسن خلق.
  • رحلت يا صديقي من بينِ كل الملايين، وتركتني وحدي أصارع أمواج المآسي، والله لا يمكن أن أنساك ولو بعد حين، ما دام الهوى يشمه بالعمر رأسي، ليتني رحلت قبلك وعشت بعدي سنين، وترى كيف الفراق يسبب أحزاني.
  • صديقي، ها أنا اليوم بعد رحيلك أعلم بأنّه لن أسمع أجراس الموت تدق في شفتيك بعد اليوم، أعلم منذ احتضنك القبر تحت التراب وقفت كذاكرة تقف على شفير النسيان، أعلم ستمنحك أفواه المتملقين الواقفين على أرجل الخطيئة في أرض انطلت عليها خدعة الحياة المقحلة نياشين السلام، والمحبة، والصدق، والطهر، والوفاء، سيقولون: عظيم اغتاله الموت في غلس الشباب، الذكر يبقى زماناً بعد صاحبه، وصاحب الذكر تحت الأرض مدفون.
  • مات الذي أحبه وسيموت غَيره الكثيرون، وسنموت نحن عن قريب أو بعيد، وننزل منازل كما نزلت، ونقف بين يدي الملك يوم الوعيد، وهذه سنة الله تعالى في خلقه، أنه لا باقي سواه والكل سيرحل إلى الفناء.

قد يهمك أيضًا :

بوستات عن الحب من أول نظرة

بوستات عن العشق والهوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *