العناية بالمنزل

طريقة تنظيف الخشب المدهون

تعرف على طريقة تنظيف الخشب المدهون ، لا يخلو منزل حاليا إلا به مختلف أنواع الخشب حيث يدخل الخشب في صناعة العديد من القطع الخشبية المختلفة مثل الأثاث المنزل والديكورات الخشبية وأشكال الزينة التي تصنع من الخشب بالاضافة إلى العديد من الصناعات الخشبية الأخرى، ويحتاج الخشب إلى التنظيف بشكل دائم لعدم تراكم الأتربة والغبار عليه مما يجعل منظره سئ للغاية.

فينبغي على ربة المنزل أن تقوم بتنظيف كل الأثاث بشكل مستمر كل عدة أيام لعدم تراكم الأتربة مما تتسبب في وجود بقع وإتساخات بالخشب، ولكن ينبغي أخذ احتياطات كثيرة عند تنظيف الخشب حتى لا يتلف ولا يتشقق ولا يتغير لونه، فلذلك هناك العديد من الطرق المختلفة التي من خلالها تستطيع ربة المنزل أن تقوم بتنظيف الخشب، وهذا ما سيتم استعراضه بالتفصيل خلال هذا الموضوع بالتفصيل.

احتياطات واجب إتخاذها عند تنظيف الخشب

– عدم استخدام الماء إلا للضرورة لعدم تشققه
– تجفيف الخشب جيدا بعد التنظيف مهما كانت طريقة التنظيف
– عدم تعريض الخشب للشمس لعدم تغير لونه
– الحرص الشديد عند اختيار مسحوق التنظيف ليكون مناسبا لنوعية الخشب المراد تنظيفها

طريقة تنظيف الخشب المدهون

الطريقة الأولى:الخل أو الليمون الحمضي
– حيث يعمل الخل على تنظيف القطع الخشبية المدهونة وجعلها لامعة مثل الجديدة تماما، وذلك عن طريق وضع القليل من الخل أو نقط الليمون الحمضي على قطعة من القماش الجافة تماما، ثم قومي بتنظيف الخشب كله خلال دقائق قليلة وستلاحظين أن الخشب اصبح نظيفا ولامعا.

الطريقة الثانية:زيت الزيتون
– قومي بوضع القليل من زيت الزيتون النقي على قطعة من القماش الجافة أو الاسفنجة النظيفة وقومي بتنظيف الخشب عدة مرات حتى يصبح الخشب نظيفا وخالي من أي بقع أو اتساخات.

الطريقة الثالثة: الزيت العطري
– قومي بشراء الزيت العطري من أحد متاجر العطارين أو متاجر بيع المستلزمات المنزلية والمنظفات
– وقومي بوضع القليل من الزيت العطري على قطعة من القماش الجافة تماما من المياه ثم قومي بتنظيف الخشب المدهون جيدا وستلاحظين زوال الاتساخات كلها والبقع في دقائق معدودة وسيصبح الخشب اكثر نظافا ولمعانا

مقالات أخرى قد تهمك:-
تنظيف سيراميك الحمام شديد الإتساخ

تنظيف سيراميك الحمام المجير

تنظيف سيراميك المطبخ بدون ماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى