مخدات رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان مخدات رمضان

مخدات رمضان

جمعنا لكم صور اجمل مخدات رمضان ، يعتبر شهر رمضان من اكثر الاشهر التي ينتظرها الكبار والصغار ويستقبلونه بالعديد من المظاهر الاحتفالية من زينة ملونة وفوانيس مضيئة وبراقة والعديد من مظاهر الاحتفال الاخرى التي ليس لها مثيل، وهناك الكثير من ربات البيوت اللاتي يقومن بتزيين المنازل والحوائط بالزينة الجميلة فرحا باستقبال شهر رمضان الكريم، فإليكم اجمل صور مخدات رمضان.

مخدات رمضان

مخدات رمضان

مخدات رمضان

مخدات رمضان

مخدات رمضان

مخدات رمضان

مخدات رمضان

مخدات رمضان

مخدات رمضان

كلام عن رمضان مكتوب

.نسأل الله الكريم قبل رحيل الساعات الأخيرة من رمضان أن يجعلنا وإياكم ممن تقبل منهم وتجاوز عن سيئاتهم وأعتقهم من النار .

.عندما اعجز عن رؤيتك . لن اعجز عن الدعاء لك في جوف الليل لأنك من أهل الفضل على . اسعدك الله حيث كنت . وتقبل الله طاعتك .

إلى الدافئة قلوبهم الصادقة نظراتهم العذبة كلماتهم أنا في الله أحبكم بارك الله لكم في مابقي من رمضان وجعلنا وإياكم من عتقائه .

تذكر أولئك الذين كانوا ذات رمضان يملئون عالمك ثم غيبتهم الأيام عنك ورحلوا كالأحلام تاركين خلفهم البقايا الحزينة تملأك بالحزن كلما مررت بها أو مرت ذات ذكرى بك
حاور نفسك طويلآ وسافر في أعماقك ابحث عن ذاتك اعتذر لها أو ساعدها على الإعتذار لهم.

.هبت ريح الجنان ودنت عطايا الرحمن … فشمر فهذا موسم العتق من النيران .

أعدك وأعاهدك يالله في الشهر الكريم أن أكون وفيّا لك حريصا على الخير ما استطعت بعيدا عن الشر ما استطعت آمرا بالمعروف ما استطعت ناهيا عن المنكر ما .

استطعت أتدارك نفسي والموقف وأشكر الله على حلمه وكرمه وستره وتوفيقه وهدايته وكفايته “وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا إن الله يعلم ما تفعلون”.

زرتنا ضيفا فكنت كريما غاية الكرم ونحن هل أكرمناك هل أدينا حقّك هل قمنا بواجب الضيافة ربّما اجتهدنا ما استطعنا وقدّمنا ما ملكنا فإن كان من تقصير فاعف وتسامح فالعفو من شيم الكرام واشفع لنا عند ربك أرجوك غاية الرجاء.

.قوافل العتقاء أوشكت على الرحيل فأجمع زادك وأخلص نيتك وأدرك الركب فأجتهد . تدرك في ليلة تعدل عمرك كله . لعلها تكون الليلة . واذكرنا في دعائك .

.عشر ليالي الرحمة مرَّت مسرعات وعشر ليالي المغفرة هاهن آتيات وتليهن عشر ليال من النار معتقات . يارب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم .. آمين يا ارحم الراحميين.

اغتنم رمضان كيف تختم القرآن في شهر اقسم عدد صفحات القرآن 600 صفحة على عدد أيام الشهر 30 يوم يساوي 20 صفحة باليوم اقسم 20 صفحة على عدد الصلوات وهي 5 صلوات باليوم يساوي 4 صفحات بالصلاة الواحدة والنتيجة ختم القرآن في شهر.

.لعلها تكون أخر الأيام أو أخر الساعات أو أخر الساعات في مفارقة حبيب قلوب المحبين فكيف تودعه ؟ عاهد وواعد وجاهد لتواصل حتى تصل .

أيها الصائمون جاءتكم عشر ليال مخلصات من عذاب الله إن تأجيل ما يلهيك عن عبادة الله جدير في هاهنا زمان قد كان السلف يزيحون كتب تفسير القرآن ؛ لئلا يزاحمن القرآن ذاته.

التدريب على جهاد اللسان فلا يرفث، وجهاد البطن فلا يستذل، وجهاد الشهوة فلا تتحكم، وجهاد الشيطان فلا يمرح، وجهاد النفس فلا تطغى.

.أقر الله عينك في رمضان بلذة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار .

.اللهم اجعل احبتي ممن شملتهم برحمتك في عشر مضت وممن تشملهم بمغفرتك في عشر أتت وبلغهم عتقك من النار في عشر بقت .

.تخيل أن اليوم 28 رمضان ما هو حالك ؟ و إيمانك ؟ هل أنت راضي عن وضعك ؟

افتح قلبك المغلق بمفاتيح التسامح واطرق الأبواب المغلقة بينك وبينهم وضع باقات زهورك على عتباتهم واحرص على أن تبقى المساحات بينك وبينهم بلون الثلج النقي

مقالات أخرى قد تهمك
عبارات قرقيعان رمضان

كلام جميل عن اقتراب رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *