طريقة عمل زينة رمضان بالكروشية
‫الرئيسية‬ رمضان طريقة عمل زينة رمضان بالكروشية

طريقة عمل زينة رمضان بالكروشية

طريقة عمل زينة رمضان بالكروشية، رمضان واكلات رمضان وزينة رمضان وفوانيس رمضان، كل هذه الأشياء مرتبطة ارتباط وثيق بالشهر الفضيل.

ففي الماضي كان استقبال شهر رجب وشعبان استقبالا حافلا استعدادا لمجيئ شهرا عظيما للغاية وهو شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن الكريم على نبينا محمد صل الله عليه وسلم.

ومن بين الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان هو اقتناء الزينة واختلفت الزينة في عصرنا الحالي عن الزمن الماضي فدخلت التقنيات الحديثة في هذه الزينة.

فعالم الكروشيه أصبح يفرض نفسه بشكلا كبير في الوقت الحاضر ومن بينها الزينة، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على طريقة عمل زينة رمضان بالكروشية.

طريقة عمل زينة رمضان بالكروشية

كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة من أجل صنع زينة لرمضان بالكروشيه وبشكل خاص صنع صواني وكوسترات بالكروشيه هو عبر احضار خيوط كروشية سواء كليم أو كليم تركي أو حتى خيوط المكرمية أو خيط قيطان.

ويمكنك عزيزتي المرأة أيضا أن تستخدمي الخيوط المتاحة لديكي في حال عدم توفر الأنواع السابق ذكرها مع أنه يفضل استخدام الخيوط الكروشية السميكة.

وبعد ذلك قومي بشراء أشكال الخشب المطبوع عليها صور رمضان أو حتى بعض الكلمات الرمضانية ومن الممكن أيضا أن تقومي باستخدام الواح الاكليريك المطبوعة بالليزر ومن ثم قومي بفتح موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” ومن ثم قومي بكتابة نوع الغرزة التي تريدينها واتبعي الخطوات لصناعة زينة رمضان بكل سهولة.

ومن بين أبسط غرز الكروشية الصنع هي غرزة الحشو فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو صنع سطر واحد بداية من الفراغات الموجودة في الخشب وداخل كل ثقب فيه ندخل الخيط وخكذا حتى نصل للجزء العلوي ويمكن أيضا صنع سلاسل بنفس الطريقة.

أفكار أخرى

يمكنك أيضا عزيزتي المرأة أن تعدي زينة جديدة لرمضان ولكن دون استخدام الكروشيه وذلك عبر استخدام قماش الخيامية، فهو أحد أنواع الأقمشة المحببة للغاية للجميع ويمكن صنع الزينة منه بسهولة.

ويمكنك أيضا أن تقومي بشراء متر من قماش الخيامية وسعره زهيد للغاية أي حوالى 15 جنيها للمتر والذي يصنع منه العديد من الأشكال الخاصة بزينة رمضان.

أدعية لشهر رمضان

  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ
  • اللَّهُمَّ ياربً اُرْزُقْنَا حُسْنَ الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ، اللَّهُمّ وَفَّقَنَا لِطَاعَتِك فِي رَمَضَان، اللَّهُمّ يارب وفّقنا فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ.
  • اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَأَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَقَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ

إقرأ أيضا: اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *