‫الرئيسية‬ رمضان زخارف رمضان

زخارف رمضان

يعرض موقع الجواب العديد من النماذج لأجمل زخارف رمضان 2021 بدون تكلفة؛ فهي من أكثر المواضيع بحثا عبر جوجل مؤخرا تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

نماذج من زخارف رمضان 2021

 

يبحث الآباء والأمهات عن نماذج من زخارف مميزة لرمضان 2021 ليفرحوا أبناءهم بصنعها داخل المنزل بدون تكاليف، وفي نفس الوقت تكون بسيطة.

 

ويعرض موقع الجواب نماذج من زخارف شهر رمضان 2021 مصنوعة من الورق المقوى ، يمكنك عملها بطرق بسيطة داخل المنزل وبأدوات سهلة جدا، وتقوم بتعليقها بدلا من زينة رمضان الجاهزة والباهظة الثمن.

 

ويفرح الأولاد والبنات بعمل زخارف رائعة لرمضان بأنفسهم مثلما كان في الماضي، فيجدون متعة حقيقية في صنعها بأيديهم وبمساعدة آبائهم وجميع الأسرة؛ وهو احتفال أيضا بقدوم شهر رمضان المبارك.

 

وهناك عدة طرق بسيطة لعمل زخارف رمضان مثل الورق المقوى والملون وورق الزينة ويكون ذلك عن طريق قصه وصنع شكل من رموز شهر رمضان كالهلال والفانوس ومدفع الإفطار والنجوم وعمل كلمة رمضان كريم أو رمضان احلى مع اسمك أو اسم ابنك أو ابنتك أو أسرتي ثم القيام بتعليقها ولصقها على الحائط أو ربطها لتكون متدلية على الستائر مع إضافة لمبات الزينة الصغيرة الألوان؛ لإعطاء إضاءة للكلمة أو للفانوس والهلال وتصبح كاللوحة المعلقة.

 

ولإضفاء مزيد من البهجة والجمال يمكنك عمل زخارف شهر رمضان أيضا عن طريق الخشب الأركت ودهنه بألوان مختلفة وتعليقه على أبواب الغرف أو الحائط أو ربطه بأحبال الزينة اللامعة أو تعليقه بالأسقف.

 

وهناك طريقة أخرى مبتكرة لعمل زخارف شهر رمضان عن طريق تعليق لوحة من القماش بعد الرسم عليها ولصق ورق الزينة الملون المدهب أو الفضي على شكل فانوس كبير الحجم وتحيطه النجوم من كل الجهات وإظهار هلال رمضان بأعلى اللوحة كأنه في السماء؛ ثم تعليقها على الحائط؛ فتصبح لوحة معلقة كالتي توجد في المتاحف؛ فإنها تعطي مظهرا جذابا.

 

يمكنك أيضا قص الورق الملون على شكل فانوسين كبيرين ولصقهما على الحائط مع تعليق الدلايات القماشية الألوان ووضع لمبات صغيرة ورائهما بحيث يكونان مضيئان ذاتيا؛ فهي من أكثر الطرق رواجا في هذا العام، حيث تعطي مظهرا رومانسيا خاصة مع إطفاء الأنوار وتركهما وحدهما المضيئين على الحائط.

اقرأ أيضا: دعاء ثالث جمعه في رمضان 

 

زخارف رمضان منزلية

اذا كنت من هواة عمل زخارف رمضانية منزلية ؛ فيمكنك انتقاء أفضل الصور والأفكار التي سنعرضها في هذا المقال؛ خاصة مع قرب حلول شهر الصوم الذي لا يتبقى على حلوله سوى أيام قليلة.

 

تتضمن أشكال وتصميمات زخارف شهر رمضان أفكارا جديدة ومبتكرة ومتنوعة لتناسب جميع الأذواق؛ ويمكنك صنع زخارف رمضانية منزلية بالورق المقوى وورق الفوم اللامع وورق الأزاز؛ لتعليقها على حوائط المنزل وتكون بمثابة ديكور جميل.

 

ولصنع زخارف رمضانية منزلية فإنك تحتاج بعض الورق المقوى وورق اللوحات الملون وورق الفوم بألوان متعددة؛ وصمغ أو مسدس شمع؛ ووداعا لاستخدام العجينة اللاصقة التقليدية، التى كانت تستخدم لتعليق زينة رمضان بالشوارع أيام زمان.

 

ويعتبر اللون الأسود ملك الألوان والأذواق ليس فقط في الملابس بل أيضا في صنع زخارف رمضانية منزلية؛ فيمكنك استخدام لوحة كبيرة الحجم من ورق اللوحات الأسود المقوى وتقوم بقصه على شكل هلال كبير وبداخله فانوس رمضان متدليا منه نجوم صغيرة؛ وتقوم بلصقها على حائط المنزل بحيث يكون الحائط سادة بلون واحد كالبيج أو الكافيه مثلا؛ فإنها تعطي منظرا رائعا بالفعل؛ يضفي على المنزل رونقا لا مثيل له..

 

ومن الممكن صنع زخارف رمضانية منزلية بأشكال اخرى ساحرة وبأفكار تحفة يمكنك اختيار ما يناسب ذوقك منها ؛ كما هو مبين بالصور الآتية:

فوانيس رمضان

رمضان كريم مضيئة على الباب

بوجي وطمطم

نجفة هلال ونجوم

زخارف رمضان بخشب الأركت

الستارة المضيئة

دائرة نجوم مضيئة

دائرة الورود

3 فوانيس على الحائط

لوحة القماش المعلقة

زخارف رمضان بالورق الأسود

هلال رمضان وسط الدائرة

الهلال ومأذنة المسجد

هلال رمضان والفانوس

دائرتان بداخلهما فانوسان

هلالان كبيران بنجمتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *